القدس المحتلة– أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس الأربعاء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "شخصية غير مرغوب بها في إسرائيل"، حيث حظر عليه دخول البلاد، بزعم أنه لم يندد "بصورة واضحة" بالهجوم الصاروخي الإيراني على العمق الإسرائيلي.

وقال كاتس في بيان إن "من لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإجرامي الإيراني على إسرائيل لا يصلح أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية".

وهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي غوتيريش، في البيان قائلا "هذا الأمين العام الكاره لإسرائيل، الذي يقدم الدعم للإرهابيين والمغتصبين والقتلة، سيظل في الذاكرة باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة".

وأتى قرار كاتس، بحسب ما ورد في بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية، على خلفية أنه "في تعقيب الأمين العام للأمم المتحدة على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، لم يذكر اسم إيران ولم يدنها بأي شكل من الأشكال، ولم يدن بشكل قاطع عدوانها الخطير".

وادعى كاتس أن تعليق غوتيريش على الهجوم الإيراني يأتي "استمرارا لسياسته المناهضة لإسرائيل منذ بداية الحرب"، مشددا على أن الأمين العام للأمم المتحدة لم يبادر إلى اتخاذ قرارات بإعلان حركة حماس وحزب الله والحوثيين "منظمات إرهابية".

وختم وزير الخارجية الإسرائيلي بيانه بالقول "ستواصل إسرائيل حماية مواطنيها والحفاظ على مكانتها وشرفها الوطني وكرامتها القومية مع أنطونيو غوتيريش أو من دونه".

وأطلقت إيران مساء أمس الثلاثاء نحو 180 صاروخا باليستيا على إسرائيل، تسببت في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، في حين هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ، بينما كانت صفارات الإنذار تدوي بكامل أنحاء إسرائيل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات إيران الخارجیة الإسرائیلی الأمین العام

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطّاف، اليوم الثلاثاء، بنيويورك، محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

وحسب بيان للوزارة، جدد الوزير أحمد عطاف، بهذه المناسبة، دعم الجزائر لجهود الأمين العام الرامية إلى إعلاء مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وخدمة قضايا السلم والتنمية في العالم.

وشكل اللقاء فرصة لبحث كبريات القضايا الراهنة على المستوى الدولي. وعلى رأسها مستجدات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وامتداده إلى لبنان وبقية أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

كما أجرى الطرفان تبادلاً لوجهات النظر حول تطورات الأوضاع الإقليمية، لا سيما مسألة تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه
  • وزير خارجية الاحتلال يعلن غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن غوتيريتش شخصية غير مرغوب فيها
  • غير مرغوب فيه.. إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش