فجرت صحيفة «الجارديان» البريطانية مفاجأة حول الحرب الإيرانية الإسرائيلية، متوقعةً أن جيش الاحتلال قد يستهدف مصافي النفط الإيرانية ردا على هجوم 1 أكتوبر، والذي أطلقت فيه طهران ما يقدر بنحو 180 صاروخا باليستيا على تل أبيب وأهداف أخرى في جميع أنحاء الأراضي المحتلة، في تصعيد للصراع بين البلدين.

اجتماعات مع مسئولين أمريكان لمناقشة الحرب الإيرانية الإسرائيلية

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي تطورات الحرب الإيرانية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن مسؤولين إسرائيليين يدرسون ردا كبيرا على الهجوم الإيراني خلال أيام، قد يستهدف منشآت إنتاج النفط داخل إيران ومواقع استراتيجية أخرى، متوقعًا أن المسؤولين الإسرائيليين يتشاورون الآن مع الولايات المتحدة بشأن كيفية تحديد ردهم العسكري، الأمر الذي قد يدفع الشرق الأوسط إلى شفا حرب إقليمية.

وأشار المحللون أيضا إلى أن إسرائيل قد تستهدف منشآت البرنامج النووي الإيراني، على الرغم من أن الولايات المتحدة ربما ترغب في استبعاد هذا الخيار بسبب احتمال أن يؤدي إلى تصعيد الصراع بشكل أكبر.

ستكون هناك عواقب وخيمة لالحرب الإيرانية الإسرائيلية

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مساء الثلاثاء إنه ستكون هناك عواقب وخيمة لهذا للهجوم الإيراني، و«سنعمل مع إسرائيل لجعل ذلك حقيقة»، مضيفا أن الولايات المتحدة ستجري مشاورات مستمرة مع الإسرائيليين بعد ظهر اليوم وهذا المساء.

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني ​​مساء الثلاثاء لمناقشة الرد العسكري على الهجوم ووفقا لموقع أكسيوس، وافق المسؤولون الإسرائيليون من حيث المبدأ على شن هجوم انتقامي لكنهم كانوا بحاجة إلى التشاور مع المسؤولين الأميركيين بشأن التعاون الدفاعي من جانب القيادة المركزية الأميركية، فضلا عن إمدادات الذخائر وغيرها من الدعم العملياتي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب الإيرانية الإسرائيلية الهجوم الإيراني أخبار إيران أخبار إسرائيل خسائر إيران خسائر إسرائيل الحرب الإیرانیة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

‏عاجل | جيك سوليفان: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا نتيجة الدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي(فيديو)

‏عاجل | جيك سوليفان: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا نتيجة الدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي.. أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستواصل مراقبة الأنشطة والتهديدات الإيرانية عن كثب.جاءت تصريحات سوليفان خلال مؤتمر صحافي عقده بشأن التوترات المتزايدة في المنطقة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني.

مناقشة الرد مع إسرائيل

وأوضح سوليفان أنه ستتم مناقشة كيفية الرد على إيران مع الجانب الإسرائيلي بعد الهجوم الصاروخي الأخير. هذا يشير إلى تنسيق وثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل في تحديد الردود المناسبة على التهديدات الإيرانية.

الدفاعات الجوية والتعاون الأمريكي الإسرائيلي

وأضاف سوليفان أن "الهجوم الإيراني لم يكن فعالًا نتيجة للدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي"، مما يعكس التنسيق الجيد بين الولايات المتحدة وإسرائيل في التصدي للهجمات. وأشار إلى أن "الولايات المتحدة نسقت عن قرب مع الإسرائيليين لاعتراض الهجوم الإيراني"، مؤكدًا أهمية هذا التعاون الأمني في تعزيز الحماية ضد التهديدات الإقليمية.

 التشاور المستمر وحماية القوات الأمريكية

وأكد سوليفان على أهمية التشاور المستمر مع الإسرائيليين بشأن الخطوات المقبلة، مع التركيز على حماية القوات الأمريكية الموجودة في الشرق الأوسط. هذا يعكس التزام الولايات المتحدة بضمان سلامة قواتها وحلفائها في ظل التوترات المتصاعدة مع إيران.

عاجل|وزارة الطيران المدني: المجال الجوى المصري آمن ويعمل بانتظام عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا "3 قواعد عسكرية" في محيط تل أبيب عاجل - الرئيس الإيراني يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ إسرائيل: "هذا مجرد جزء من قدراتنا"  تعزيز الأمن الإقليمي

تأتي تصريحات سوليفان في وقت حساس تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في التوترات الأمنية. 

مقالات مشابهة

  • ‏المرشد الإيراني: أساس مشاكل المنطقة هو وجود دول مثل الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية
  • الولايات المتحدة تعلن دعمها للعملية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • ‏عاجل | جيك سوليفان: الهجوم الإيراني لم يكن فعالا نتيجة الدفاعات الجوية الإسرائيلية والتعاون الأميركي(فيديو)
  • الولايات المتحدة تعترض عددا من الصواريخ الإيرانية الموجهة لإسرائيل
  • الرئيس الإيراني يزور قطر ليبحث الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • انتقام منتظر.. كيف يكون الرد الإيراني على الضربات لحزب الله؟
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • "البث الإسرائيلية": الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة