تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تستعد العاصمة أبوظبي لاستضافة أكثر من 8,000 لاعب ولاعبة من أكثر من 130 دولة حول العالم للمشاركة في النسخة السادسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تعدّ أكبر وأهم بطولة على أجندة رياضة الجوجيتسو العالمية.

وبهذه المناسبة، توجه سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، بالشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، الداعم الأكبر للمسيرة الرياضية في الدولة، وإلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على رعايته الكريمة لهذا الحدث السنوي الأضخم على أجندة الرياضة العالمية.

وقال الهاشمي: “بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة ومتابعتها الحثيثة لتطور رياضة الجوجيتسو الإماراتية، رسخّت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أهميتها كمنصة عالمية لصقل المواهب وإبراز أجيال جديدة من الأبطال، وتعزيز الحوار الحضاري والتنوع الثقافي من خلال استقطاب الرياضيين من مختلف دول العالم على أرض الإمارات وبالتالي تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لهذه الرياضة”.

وأضاف الهاشمي: “تجسد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو قيم التفوق والتميز والابتكار والانضباط، وقد ساهمت خلال الأعوام الماضية في تقديم أجيال من اللاعبين واللاعبات الذين رفعوا اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل الدولية، وكانت ولا تزال مصدر إلهام للرياضيين من مختلف أنحاء العالم. كما نجحت البطولة في المساهمة بتعزيز مكانة العاصمة أبوظبي مركزاً دولياً للتفوق الرياضي وجسراً يربط بين الثقافات المختلفة”.

وتابع الهاشمي: “تعكس الزيادة الملحوظة في أعداد المشاركين في البطولة عاماً بعد عام، ريادة العاصمة أبوظبي كوجهة عالمية تجذب نخبة من نجوم العالم للتنافس الرياضي والتبادل الثقافي وتعزيز العلاقات بين الشعوب من خلال الرياضة، بالإضافة إلى استدامة تطوير أداء أبطال وبطلات الإمارات للفوز واعتلاء منصات التتويج في مختلف المحافل القارية والعالمية”.

وتشكّل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها السادسة عشرة امتداداً لمسيرة إنجازات الوطن الرياضية على الأصعدة المختلفة، واستكمالاً لرحلة 15 عاماً من النجاح الاستثنائي في تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو. كما تُعد من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، حيث تستقطب نخبة اللاعبين من جميع أنحاء العالم وتساهم في تعزيز المشاركة المجتمعية ونشر ثقافة تبني نمط حياة صحي ونشط.

وتمتد البطولة على مدار 12 يوماً، حيث تنطلق المنافسات يومي 6 و7 نوفمبر مع مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو، الذي يضم فئات الأطفال والبراعم والأشبال. وتقام منافسات الباراجوجيتسو للاعبين من أصحاب الهمم يوم 7 نوفمبر ويلي ذلك منافسات فئات الناشئين والشباب يومي 8 و9 نوفمبر، والهواة يومي 10 و11 نوفمبر، والأساتذة يومي 12 و13 نوفمبر، وتُختتم البطولة بمنافسات المحترفين أيام 14 و15 و16 نوفمبر، قبل حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في 17 نوفمبر لتكريم الفائزين والمتميزين خلال الموسم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بطولة أبوظبی العالمیة لمحترفی الجوجیتسو محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” عن تنظيم ملتقى “بيبان24” تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”، خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر بمدينة الرياض؛ وذلك بمشاركة أكثر من 250 متحدثًا محليًا وعالميًا، و 1350 عارضًا من رواد الأعمال المحليين والعالميين.

 ويهدف الملتقى إلى تعزيز نمو مشاريع رواد الأعمال وقدرتها التنافسية، وتحفيز ثقافة ريادة الأعمال عبر دعم رواد الأعمال الطموحين لتحقيق زيادة في معدلات تأسيس الشركات الجديدة، والتعريف بالفرص الاستثمارية للمشاريع في القطاعين العام والخاص، وبناء التواصل وإثراء الشباب بالأفكار الريادية وسبل استثمارها بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى رفع إسهام المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي.

 وقال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” سامي بن إبراهيم الحسيني: “يشكّل ملتقى بيبان24 منصة لتمكين رواد الأعمال من استكشاف الفرص وتعزيز نمو واستدامة أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 ” وأضاف: “كما يفتح ملتقى بيبان24 آفاق التعاون المستقبلية في مجالات الابتكار بين رواد أعمال المملكة وخارجها على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث يتيح مساحة حيوية ومثمرة للتفاعل المباشر بين الآلاف من صناع التغيير ورواد الأعمال وداعمي منظومة العمل الريادي بما يفضي إلى خلق مستقبلٍ أكثر ازدهارًا للجميع.

 ” ويشارك في الملتقى أكثر من 150 جهة ممكّنة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاعين الحكومي والخاص في مجالات بناء قدرات المنشآت والتجارة الإلكترونية، حيث تقدم خدماتها بهدف تذليل كافة التحديات والصعوبات التي قد تواجه أعمال تلك المنشآت في كافة القطاعات.

 ومن المقرر أيضًا أن يحتضن ملتقى “بيبان24” نهائيات مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال بمشاركة 151 دولة، حيث تُعد المسابقة أكبر بطولة من نوعها على مستوى العالم، وتستضيف المملكة التصفيات النهائية للمسابقة والحفل الختامي وتوزيع الجوائز بمشاركة أفضل 100 رائد ورائدة أعمال من المتأهلين للنهائيات، وتتضمن المسابقة جوائز نقدية تصل إلى مليون دولار.

 وسيقدم ملتقى “بيبان24” 420 ورشة عمل تدريبية، التي يتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 19 ألف مستفيد، حيث ستناقش الورش العديد من المواضيع في مجالات تسهم في تعزيز بيئة ريادة الأعمال وقدرة الشركات الناشئة على النمو والاستدامة.

 ويضم الملتقى الذي يتوقع أن يبلغ عدد زائريه أكثر من 120 ألف زائر؛ 9 أبواب صممت لتغطية كافة متطلبات أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مختلف القطاعات، حيث تتضمن الأبواب: باب الانطلاقة، باب التمكين، باب التجارة الإلكترونية، باب التمويل والاستثمار، باب الابتكار، باب الشركات الناشئة، باب الامتياز التجاري، باب المنشآت متسارعة النمو، وكذلك باب السوق.

 وسيشهد ملتقى “بيبان24” العديد من الإطلاقات والاتفاقيات ذات الأثر المباشر على قطاع ريادة الأعمال في عدد من القطاعات، وذلك بهدف دعم الاستثمار في المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحفيز النمو فيها، بالإضافة إلى خلق العديد من الشركات الناشئة في السوق المحلي من خلال الحلول التمويلية المتنوعة التي ستقدمها تلك الاتفاقيات والإطلاقات.

 يذكر بأن ملتقى “بيبان24” سيستضيف العديد من الأسماء البارزة من رواد الأعمال العالميين والمحليين كمتحدثين، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين والخبراء وصناع القرار.

مقالات مشابهة

  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد