ينعقد المؤتمر الدولي حول التواصل مع الأديان العالمية والفتاوى والمشيخات والقطاعات الأخرى الذي تُنظمه وزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الدعوة ووزارة الإرشاد في السعودية تحت شعار "التواصل والتكامل"، غدًا الأحد في مكة المكرمة، المدينة المُقدسة في المملكة العربية السعودية، ويستمر لمُدة يومين بمُشاركة 150 عالمًا ومُفتيًا من 85 دولة حول العالم.

نشر الوسطية والاعتدال

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، رئيس المؤتمر، إن "المؤتمر يأتي امتداداً لجهود المملكة في نشر الوسطية والاعتدال التي نص عليها الدين الإسلامي الحنيف، ونشر رسالتها السامية في جمع الصف والكلمة ومحاربة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله، بما يحقق للدول الإسلامية ودول العالم، السلام والاستقرار والازدهار"، بحسب وكالة الانباء السعودية"واس" اليوم السبت.

ويشمل حفل الافتتاح كلمة للمملكة، يلقيها وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، تليها كلمات لرؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر، بعد ذلك تنطلق جلسة الأعمال الأولى، والتي ستناقش "جهود إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في خدمة الإسلام والمسلمين وتعزيز الوحدة الإسلامية".

ويتابع المؤتمر، الذي يعقد تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز،أعماله في يومه الثاني بثلاث جلسات، تبدأ صباح يوم الاثنين، بجلسة تناقش "الوسطية والاعتدال في الكتاب والسنة النبوية تأصيلا وجهودا"، ليفتح النقاش بعدها عن جهود (إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في مكافحة التطرف والإرهاب)، ليختتم المؤتمر أعماله بجلسة سابعة، تحت عنوان: جهود "إدارات الشؤون الدينية والمشيخات في العالم وما في حكمها في حماية المجتمع من الإلحاد والانحلال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية المؤتمر الدولى مكة المكرمة المملكة العربية السعودية نشر الوسطية والاعتدال

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا


نظّمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في جمهورية إندونيسيا، اليوم، الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في العاصمة جاكرتا التي تنظمها الملحقية الدينية بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية.
واشتملت الدورة على كلمة للملحق الديني بسفارة المملكة بإندونيسيا أحمد الحازمي، ثم انطلقت الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام وتستهدف 100 مشارك.
وتأتي الدورة ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية بهدف نشر العلم الشرعي الصحيح وفق منهج الوسطية والاعتدال، وإبراز رسالة المملكة السامية في بيان سماحة الإسلام، ونبذ الغلو والتطرف

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية تشارك في منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • مؤتمر البجا المعارض يدين قتل مدنيين على يد كتائب البراء ويطالب بتحقيق دولي
  • اختتام المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • الإسكندرية تستضيف مؤتمرًا عالميًا للتوعية المعلوماتية
  • “أبوالريش” تستضيف مؤتمرًا دوليًا لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال