الطلاب المتغيبين عن المدارس.. أعلنت المدارس في كافة المحافظات، عن البدء في إجراءات توجيه إنذارات للطلاب المتغيبين عن المدارس، والمتخطيين نسبة الغياب المقررة بالعام الجديد.

الانتظام في الحضور إلى المدرسة

وشددت المدارس على الطلاب بضرورة الانتظام في الحضور في المواعيد والأيام المحددة على الطلاب، وعدم تخطي نسبة الغياب التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منعًا لفصله نهائيًا.

إرسال إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين إرسال إنذارات للطلاب المتغيبين

وأوضحت المدارس، أنه طبقًا لقرارات وزارة التربية والتعليم، يتم عقوبة الطالب المتخطي نسبة الغياب 30 يوما منفصل أو 15 يوما متصل بدون عذر قانوني بإرسال إنذار، وإذا لم يلتزم تقوم المدرسة بفصل الطالب.

خصم درجات من أعمال السنة عند الغياب

وأشارت المدارس إلى أن الغياب يؤثر على درجات أعمال السنة الخاصة بالطالب، موضحة أنه سيتم إرسال لجان متابعة من قبل الإدارة والمديرية للمدارس، لمتابعة غياب وحضور الطلاب.

إرسال إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين تفعيل الغياب اليومي من اليوم الأول بالدراسة

كما وجهت المديريات التعليمية، على كافة المدارس بضرورة تفعيل الغياب اليومي للطلاب، وتسجيل الغياب منذ اليوم الأول من الدراسة، وإبلاغ وإخطار أولياء أمور الطلاب المتخطين نسبة الغياب المقررة قانونًا، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الطلاب في المدارس.

نسب الحضور للطلاب بالعام الجديد

وطبقًا لما أعلنته الوزارة، جاءت نسب الحضور للطلاب 85% من أيام الدراسة الفعلية للطلاب، ويجب على الطالب الالتزام بالحضور في المدرسة وإن لم يلتزم، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب غير المحصلين نسب الحضور المقررة عليهم.

ينما جاءت نسبة حضور الطلاب المقيدين بالصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية بنسبة لا تقل عن 60% للفصلين الدراسيين «الأول والثاني» بالعام الدراسي الحالي 2024-2025.

اقرأ أيضاًالمدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب

المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب

العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غياب الطلاب الغياب في المدارس الطلاب من المدارس طلاب المدرسة انذار بالفصل غياب طلاب الثانوية العامة نسبة الغیاب

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع

وجهت الإدارات التعليمية تعليمات مهمة للمدارس بشأن المتابعة المستمرة وتسجيل الغياب والحضور الطلاب، مؤكّدة أنَّ سيتمّ فصل الطلاب متجاوزي الغياب والنسبة المقررة بدون أي أسباب وذلك وفقاً للائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي.

فصل الطلاب متجاوزي الغياب 

وأكدت الإدارات التعليمية ضرورة الالتزام بالحضور إلى المدرسة وعدم الغياب حتى لا يطبق عليهم لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي هذا العام، مشيرًا إلى أنَّه سيتمّ إرسال إنذارات الغياب للطلاب المتخلفين عن الحضور بالمدرسة بمرحلة التعليم الأساسي ومرحلة التعليم الثانوي.

وأضافت الإدارات التعليمية أنَّه وفقاً للائحة الانضباط المدرسي، سيتمّ خصم درجات من الحضور والسلوك للطلاب متجاوزي الغياب، مشددًا على الطلاب بالحضور والالتزام. 

غرامة الغياب 

وحددت وزارة التربية والتعليم، رسوم إعادة القيد وغرامة الغياب للمرحلة الثانوية في العام الدراسي الجديد 2024-2025 وهي كالتالي:-

- غرامة إنذار للانقطاع إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة دون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام 10 جنيهات أي جنيه كل يوم غياب، ويتمّ سدادها لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني. 

- رسم إعادة قيد من طلاب مدارس الثانوي العام والفني الرسمي (عربي - لغات)، والمدارس الخاصة بأنواعها (عربي - لغات)، طبقا للجدول التالي:

- رسم إعادة قيد الطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين بسبب الغياب 25 جنيهًا.

- رسم إعادة قيد الطلاب الثانوي العام وطلاب الثانوي الفني بجميع أنواعه، وأنظمته وذلك بعد استنفاد مرات الرسوب 35 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • إسبانيا ترسل طائرتين عسكريتين لإجلاء رعاياها من لبنان
  • توجيه مهم من «التعليم» بمتابعة الحضور والانضباط والواجبات
  • درجات الحضور والسلوك لطلاب صفوف النقل الترم الأول.. احذر الغياب
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب