عين ليبيا:
2024-10-02@14:24:18 GMT

«المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، اليوم الأربعاء، المحافظ “ناجي عيسي”، المكلف من قبل مجلس النواب، ونائب المحافظ “مرعي البرعصي”، بحضور المحافظ المكلف “عبد الفتاح عبد الغفار”، ووزير المواصلات، رئيس لجنة التسليم والتسلم، “محمد الشهوبي”.

وأثنى المنفي، “على الدور الوطني والتاريخي لـ “عبد الفتاح عبد الغفار” في إدارة المجلس في أصعب الظروف وتنفيذ أحكام القضاء وتطلعات الشعب في إلغاء الضريبة على النقد الأجنبي”.

وأكد  “على ضرورة التزام محافظ المصرف المركزي بدور المصرف التقني والابتعاد عن السياسة وعدم تجاوز اختصاصات مجلس الإدارة القانونية ولاسيما المجلس المشكل بموجب قرار رقم 22 الصادر عن المجلس الرئاسي إلى حين تشكيل مجلس إدارة جديد بالتوافق على صاحب الاختصاص في التشكيل”.

وأكد المنفي “ضرورة الالتزام بالإنفاق بموجب القانون المالي للدولة (1/12) فقط للباب الأول والثاني والرابع إلى حين التوافق على قانون ميزانية موحد أو ترتيبات مالية مؤقتة”.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

جلسة مرتقبة لمجلس النواب غدا لاعتماد اتفاق تعيين المحافظ ونائبه

أكد عضو مجلس النواب سعد المريمي عقد جلسة للمجلس غدا، لمناقشة ملف محافظ المصرف المركزي الجديد والأسماء المرشحة لشغل عضوية مجلس إدارة المصرف.

وأضاف المريمي في تصريح للأحرار، أنه من المرجح أن يتم خلال الجلسة التصويتُ على اعتماد محافظ جديد، وذلك في حال توفر نصاب، معبرا عن أمله في توفر النصاب للاعتماد، وفق قوله.

وأشار المريمي إلى أن محافظ المصرف المركزي الجديد تم الاتفاق عليه بين مندوبي مجلسي النواب والدولة، وجلسة مجلس النواب غدا عبارة عن توثيق.

ولفت المريمي إلى أن مجلس إدارة المصرف المركزي الجديد سيتم التصويت عليه من مجلس النواب واعتماده بتشاورٍ مع مجلس الدولة رغم انقسامه.

من جهته، أكد عضو مجلس النواب بدر النحيب أن جلسة مجلس النواب القادمة ستشهد التصويت على اعتماد محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه بناء على اتفاق ممثلي النواب والدولة الأخير

وأكد النحيب في مداخلة مع الأحرار أهمية الوصول إلى حل في أزمة المصرف المركزي نظرا لما تسببت به الأزمة من ترد لقيمة الدينار والحالة المعيشية للمواطنين بحسب قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

المصرف المركزيرئيسيمجلس النواب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. تسليم المركزي للإدارة الجديدة بطرابلس، والمنفي يطالب بعدم التسييس
  • “المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة
  • محافظ المصرف المركزي يستلم مهامه رسمياً
  • “سولير” خلال لقاء “المنفي”: نرحب باتفاق المصرف المركزي واعتماده من قبل المجلسين
  • مجلس النواب يوافق على اتفاق تعيين مجلس جديد للمصرف المركزي
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • عمار بن حميد يستقبل خالد بالعمى ويطلع على خطط وإستراتيجيات المصرف المركزي
  • العرفي: مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد محافظ المصرف المركزي غير مؤثرة
  • جلسة مرتقبة لمجلس النواب غدا لاعتماد اتفاق تعيين المحافظ ونائبه