أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، تنفيذ 15 صفقة كبيرة، على أسهم شركتي "أدنوك للغاز" بي آل سي و"مدن القابضة"، بقيمة إجمالية بلغت 2.66 مليار درهم.

وأظهرت بيانات سوق أبوظبي، أن الصفقة الأولي تم تنفيذها على أسهم "مدن القابضة" لنحو 505.8 مليون سهم، بقيمة 2.44 مليار درهم من خلال 6 صفقات كبيرة وبسعر تنفيذ عند 4.

83 درهم.
وجري تنفيذ الصفقة الثانية على أسهم "أدنوك للغاز" لنحو 71.5 مليون سهم، بقيمة 218.2 مليون درهم من خلال 9 صفقات كبيرة وبسعر 3.05 درهم.
والصفقات الكبيرة، هي آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق.
ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية، ولا في المؤشر العام، كما أنها لا تؤثر في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سوق أبوظبي الإمارات سوق أبوظبي سوق أبوظبي للأوراق المالية أدنوك على أسهم

إقرأ أيضاً:

72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي

أبوظبي (وام)
 كشفت هيئة الأوراق المالية والسلع عن موافقتها على إدراج 16 شريحة، مرتبطة بالسندات والصكوك الإسلامية، بقيمة إجمالية بلغت 19.55 مليار دولار (72 مليار درهم)، لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية، «سوق الإدراج الثانوي» خلال العام الماضي 2023.
وأوضحت الهيئة، وفق أحدث الإحصائيات الصادرة، أن الإدراجات شملت 10 شرائح عادية، و6 إصدارات أخرى، مصنفة ضمن السندات والصكوك الخضراء المرتبطة بالاستدامة.

أخبار ذات صلة بدء التداول على أسهم «سبيس 42» في سوق أبوظبي 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر

وضمت العادية 3 إصدارات من حكومة أبوظبي موزعة بواقع 2.5 مليار دولار للإصدار الأول، و4 مليارات دولار للإصدار الثاني، و3 مليارات دولار للإصدار الثالث.وتضمنت الإصدارات العادية شريحة بقيمة 500 مليون دولار لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، و6 شرائح لشركة المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ، موزعة بواقع 500 مليون دولار ومليار دولار ومليار دولار ومليار دولار و500 مليون دولار و750 مليون دولار على الترتيب.
وأشارت الهيئة إلى أن الشرائح الست المصنفة ضمن السندات والصكوك الخضراء المرتبطة بالاستدامة، بلغت قيمتها 4.8 مليار دولار (17.6 مليار درهم)، وشملت إصدارا لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة بقيمة مليار دولار، وبنك أبوظبي الأول بقيمة 1.3 مليار دولار.
كما شملت إصدارات السندات والصكوك الخضراء المرتبطة بالاستدامة إصداراً لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» 750 مليون دولار، و«الدار للاستثمار العقاري» 500 مليون دولار، والمعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ 750 مليون دولار، وأبوظبي الإسلامي 500 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم
  • “سوق أبوظبي”: تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” و”مدن” بـ2.66 مليار درهم
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم
  • 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • 1.1 مليون مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية