أفادت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي ارتكب فجر اليوم الأربعاء، مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل للمواطنين في شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت حماس، في بيان لها، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر، عبر المنصة الإلكترونية «تيليجرام»: «الغارات الهمجية على مدرسة مسقط ومركز الأمل للأيتام، اللذين يؤويان نازحين في مدينة غزة، مما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً، هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء شعب فلسطين، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد أهل القطاع منذ قرابة العام».

وتابعت: «المجازر الإسرائيلية الصهيونية المتواصلة، التي ترتكب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية، لن تضعف من عزيمة وصمود الشعب الفلسطيني، أو تفلح في إخضاع مقاومته».

وواصلت: «جرائم الاحتلال لن تزيد شعب فلسطين إلا إصراراً على المقاومة، ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال الشعب في التحرير وتقرير المصير».

واختتم: «التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، والنار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ».

اقرأ أيضاًتعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية

وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل

بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس حماس حماس فلسطين طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم فلسطين حماس قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة

استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مبنى الثقافة الذي يؤوي نازحين بحي الرمال وسط غزة.

وأصيب فلسطينيون إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

كما سجلت إصابات في قصف استهدف منزلين في عبسان الكبيرة ومعن شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع.



في المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم مسلحين تابعين لحركة حماس في مدرستي مسقط والرمال شمالي قطاع غزة.

كما استهدف قصف إسرائيلي منزلا بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومساء الثلاثاء، غزة: استشهد العديد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون، بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41 ألفا و638 قتيلا، و96 ألفا و460 جريحا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لضحايا اليوم 361 من الحرب الإسرائيلية: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفا و638 شهيدا، و96 ألفا و460 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي".



وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 23 شهيدا و101 إصابة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية (دون تحديد المناطق)".

وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى، خلفت الحرب الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • وحيدي: الصواريخ الايرانية أصابت قلب فلسطين المحتلة
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • حماس ولجان المقاومة في فلسطين تدينان لعدوان علي الحديدة