تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استضافت هيئة تنشيط السياحة  وفدًا يضم 27 من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد التركي لشركات السياحة TÜRSAB، ومنظمي الرحلات، وشركات السياحة، ووكلاء السفر الأتراك العاملين بالسوق المصري، في رحلة تعريفية للمقاصد السياحية المصرية لإلقاء الضوء على تنوع المقومات والمنتجات والأنماط السياحية ولاسيما بمدينتي القاهرة والغردقة، تحت رعاية الناقل الوطني مصر للطيران وعدد من الفنادق المصرية.

ويأتي تنظيم هذه الرحلة التعريفية في إطار توجيهات شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بأهمية تكثيف التواصل مع الاتحادات السياحية ومنظمي الرحلات وشركات السياحة بالأسواق السياحية المستهدفة وتنظيم رحلات تعريفية لهم وحملات ترويجية مشتركة معهم بما يساهم في إلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري وإبراز تنوعه السياحي بصورة أكبر وجذب مزيد من السائحين من هذه الأسواق، وهو ما يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة الحالية للترويج السياحي والتي تستهدف العمل على إبراز التنوع السياحي الذي يتميز به المقصد السياحي المصري لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بجانب التركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة.

وتضمن البرنامج السياحي للوفد زيارة العديد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينتي القاهرة والغردقة، من بينها منطقة أهرامات الجيزة والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة خان الخليلي، بالإضافة إلى القيام برحلة نيلية والاستمتاع بالأجواء الساحرة لنهر النيل ليلاً.

وبمدينة الغردقة أجري الوفد جولة بمتحف الغردقة ومشاهدة ما يحتويه من كنوز أثرية، والقيام برحلة بحرية لإحدى الجزر السياحية بالمدينة حيث استمتعوا بالشواطئ المشمسة والمناظر الطبيعية الخلابة والحياة البحرية الثرية بالشعاب المرجانية والأسماك المتنوعة، كما تضمنت الرحلة التعريفية القيام جولة بعدد من المنشآت الفندقية بمدينتي القاهرة والغردقة حيث اطلعوا على ما تتميز به هذه المنشآت من جودة مستوى الخدمات المقدمة بها.

ومن جانبه، أكد اعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون مع منظمي الرحلات ومسئولي شركات السياحة والطيران بالسوق التركي لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه، وتعريف القائمين على السياحة بالسوق التركي بالمقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد المصري وما به من تنوع بمنتجاته السياحية.
 
وخلال ورشة العمل المهنية، التي شارك فيها أكثر من 50 من ممثلي شركات السياحة والمنشآت الفندقية المصرية بالإضافة إلى شركات الطيران والشركات العالمية التي تعمل في الخدمات السياحية والفندقية والوفد التركي المشارك بالرحلة التعريفية، تم بحث سبل تعزيز آليات التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق التركي من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة مع الشركات التركية، وكذلك بحث إمكانية زيادة رحلات الطيران، سواء المنتظم أو العارض، بين البلدين.  

كما تم استعراض المستجدات التي يشهدها المقصد السياحي المصري من منتجات سياحية جديدة، وتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية، فضلاً عن فرص الاستثمار السياحي المتاحة، وأحدث البرامج السياحية التي تجذب السائح التركي، بالإضافة إلى قيام شركات السياحة التركية باستعراض خططهم التشغيلية للمقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة تنشيط السياحة مصر للطيران المقصد السياحي المصري المقصد السیاحی السیاحی المصری شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

"السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت وزارة السياحة والآثار، للفرق المشاركة في ملتقى أولادنا، جولات سياحية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة، وذلك من خلال التعاون بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وكل من المجلس الأعلى للآثار وهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية.

ويأتي ذلك في إطار رعاية وزارة السياحة والآثار للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا) بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في دورته الثامنة،

وخلال جولاتهم السياحية، قامت هذه الفرق بتقديم مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الفنية المختلفة لهم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم، كما أعربوا عن انبهارهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، ومدى عراقة الحضارة المصرية القديمة، وسعادتهم بتواجدهم وتقديم عروضهم الفنية داخل هذه المعالم الأثرية والسياحية المتميزة.

وبالمتحف القومي للحضارة المصرية، كان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، وفيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، كما قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة تعرفوا خلالها على ما تعرضه من كنوز أثرية، وإبداعات الحضارة المصرية في مختلف الفنون، وقد شارك في هذه الجولة فرق كل من المملكة المغربية، وإسبانيا، وكولومبيا، وروسيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي.

وخلال الجولة بمنطقة أهرامات الجيزة، زارت الفرق الهرم الأكبر ومنطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، وشارك في هذه الجولة فرق دول كل من " جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والمكسيك، وإسبانيا، وكولومبيا، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، وسريلانكا، وزيمبابوي، والكاميرون، وليبيا".

وتأتي استضافت المتحف ومنطقة أهرامات الجيزة لهذه الفرق في إطار حرص الوزارة الدائم على دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل المتحف والمناطق الأثرية، وتقديم العديد من الورش والأنشطة التعليمية والفنية لأبناء المجتمع من ذوي الهمم وتشجيعهم للتعرف على الحضارة المصرية. 

تجدر الإشارة إلى أن يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، كانت قد شاركت في حضور حفل افتتاح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا) بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، الذي افتتحه الدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقد نظم الملتقى مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة برئاسة سهير عبد القادر مؤسسة ورئيس الملتقى، وأُقيمت فعالياته هذا العام تحت شعار "بكرة أحلى بينا".

مقالات مشابهة

  • مصر تستقبل وفد من اتحاد شركات السياحة التركي
  • «السياحة» تستضيف وفدا من وكلاء السفر واتحاد الشركات التركية
  • وزارة السياحة تستضيف وفدا من وكلاء السفر واتحاد شركات السياحة التركية في رحلة تعريفية للمقصد المصري
  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي