أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، استهداف مواقع عسكرية في عمق إسرائيل بـ"3 صواريخ مجنحة"، وذلك غداة شن إيران هجوما انتقاميا بالصواريخ على "إسرائيل".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع: "نفذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية (قوات الجماعة) عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية (لم يحددها) في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة".



وأوضح سريع في بيان متلفز، أنه تم تنفيذ العملية "بثلاثة صواريخ مجنحة نوع "قدس 5" (لم تكشف الجماعة عن مواصفاته) تمكنت من الوصول إلى أهدافها بنجاح، وسط تكتم العدو عن نتائج العملية".


ولم يذكر المتحدث تاريخ تنفيذ العملية، كما لم يتوفر تعقيب إسرائيلي حتى الساعة 09:10 "ت.غ"

وتوعد سريع بأن "استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار".

وبارك الرد الصاروخي الإيراني "ضد العدو الإسرائيلي"، وأكد "استعداد قوات الجماعة للمشاركة في أية عمليات عسكرية مشتركة ضد العدو الإسرائيلي انتصارا للشعبين الفلسطيني واللبناني، وردا على أي عدوان إسرائيلي يطال جبهات الإسناد".

و"ردا على اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان"، أطلقت إيران الثلاثاء عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب)؛ ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما صفارات الإنذار تدوي بكامل البلاد.

وشدد المتحدث الحوثي على أن قوات الجماعة "لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وكذلك وقف العدوان على لبنان".

بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية للإعلان عن عملية عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة،
29-03-1446هـ 02-10-2024م#إيران_تقصف_إسرائيل#اوهن_من_بيت_العنكبوت#عملية_الوعد_الصادق2 pic.twitter.com/LqIFn6yMq7

— شاهد المسيرة (@ShahidAlmasirah) October 2, 2024
ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1073 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحا وأكثر من مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء "إسرائيل"، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم صارم من الرقابة العسكرية الإسرائيلية على الخسائر البشرية والمادية، حسب مراقبين.

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرّة استهدفتا مدينتي يافا وإيلات وسط إسرائيل، مؤكدة تحقيق "أهدافهما بنجاح".

وفي اليوم ذاته، أعلنت الجماعة أنها نفدت 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، استهدفت سفينتين إحداهما نفطية بريطانية تعرضت لإصابة بالغة.


و"تضامنا مع غزة"، استهدف الحوثيون منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

وبدعم أمريكي مطلق، خلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وللمطالبة بإنهاء هذه الحرب تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر إجمالا حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1873 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و9 آلاف و134 جريحا، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الحوثي اليمنية قدس 5 اليمن الاحتلال الحوثي قدس 5 المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستهدفون مواقع حيوية في إسرائيل .. ويوجهون رسالة إلى إيران

سرايا - أعلنت حركة "أنصار الله" اليمنية اليوم الأربعاء ضرب أهداف حيوية في "إسرائيل" بثلاثة صواريخ.

وقال الحوثيون في بيان لهم: "نفذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكريةً في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة وذلك بثلاثة صواريخ مجنحة نوع قدس5".

وأضاف البيان: "تمكنت الصواريخ من الوصول إلى أهدافها بنجاح وسط تكتم العدو عن نتائج العملية".

وأشار البيان إلى "أن القوات المسلحة اليمنية تباركُ عملية الوعد الصادق الإيرانية الثانية ضد العدو "الإسرائيلي" وتؤكد استعدادها للمشاركةِ في أية عمليات عسكرية مشتركة ضد العدو "الإسرائيلي" انتصارا للشعبين الفلسطيني واللبناني وردا على أي عدوان "إسرائيلي" يطال جبهات الإسناد".

وأكد الحوثيون على أن "استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدوّ "الإسرائيلي" يضعُ المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النارِ" مشددين على أنهم لن يترددوا "في توسيع عملياتهم العسكرية ضد العدو "الإسرائيلي" ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وكذلك وقف العدوان على لبنان".

وباغتت إيران "إسرائيل"، مساء أمس الثلاثاء، بإطلاق وابل من الصواريخ بشكل غير مسبوق واستهدفت العديد من المناطق "الإسرائيلية"، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفروشان.

ويوم الاثنين، أعلن المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي" بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان. ويوم الجمعة، شن الجيش "الإسرائيلي" غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، قتل خلالها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من قياديي الحزب.

إقرأ أيضاً : رئيس الأركان الإيراني يُهدّد بضرب “كل البنى التحتية” في (إسرائيل) إذا هاجمت بلاده: القصف سيتكررإقرأ أيضاً : وسم" إيران" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصديإقرأ أيضاً : مقتل جنود إسرائيليين في كمين بالعديسة

 


مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية على مواقع في عمق إسرائيل بصواريخ مجنحة
  • الحوثيون يستهدفون بالصواريخ المجنحة مواقع عسكرية بعمق إسرائيل
  • الحوثيون يستهدفون مواقع حيوية في إسرائيل .. ويوجهون رسالة إلى إيران
  • أنصار الله: استهدفنا مواقع عسكرية في إسرائيل بصواريخ مجنحة وصلت إلى أهدافها
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن بصواريخ باليستية وطائرات وزوارق مسيّرة
  • الحوثيون يعلنون قصف مواقع عسكرية في إيلات
  • الحوثيون يعلنون استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وإيلات
  • الحوثيون يعلنون استهداف مناطق عسكرية بإسرائيل بخمس مسيرات
  • ‏الحوثيون يعلنون أنهم استهدفوا بطائرات مسيرة مواقع عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وإيلات