أعلنت روتانا، إحدى الشركات الرائدة بمجال إدارة الفنادق في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، اليوم عن خططها التوسعية الطموحة في المنطقة وخارجها، وذلك خلال مشاركتها في القمة العالمية لمستقبل الضيافة.
تشمل تلك الخطط تطوير 43 فندقاً جديداً في 26 مدينة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وتركيا بحلول عام 2026.

وبمجرد اكتمالها، ستضيف هذه المنشآت 9,049 غرفة إلى محفظة روتانا ليصل إجمالي عدد غرفها الفندقية إلى 30,225 غرفة. وستعزز هذه الفنادق حضور المجموعة في الأسواق الرئيسية لترفد افتتاحاتها الأخيرة التي تشمل “فندق بيتش باي – المرفأ” كأول فندق لعلامة “إيدج من روتانا” في أبوظبي، وفندق نوفا إم العليا الرياض، أول فنادق “إيدج من روتانا” في المملكة العربية السعودية. تم إطلاق العلامة التجارية الجديدة في عام 2022، ووصل عدد فنادق “إيدج من روتانا” إلى 7 فنادق مع الافتتاحين الآخرين، علماً أن هناك 6 فنادق أخرى قيد الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.
تخطط المجموعة أيضاً لافتتاح المزيد من الفنادق في المنطقة للاستفادة من ازدهار النشاط السياحي في الإمارات والسعودية على وجه التحديد، بما في ذلك فندق بلووم أرجان من روتانا في جزيرة السعديات بأبوظبي وفندق “ياسمينا ريحان من روتانا” في الرياض في عام 2025، مما يؤكد على هدف روتانا بمضاعفة عدد الغرف التي تديرها حالياً في المملكة ثلاث مرات ليصل إلى 6000 غرفة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
هذا وأعلنت روتانا، في إطار مساعيها لتعزيز مكانتها في القارة الأفريقية، عن افتتاح فندق جديد تحت علامة “أرجان للشقق الفندقية من روتانا” في السنغال. وسيكتمل إنشاء هذا الفندق الجديد المكوّن من 150 غرفة والواقع في داكار بحلول عام 2026. وفي مقدمة دخولها إلى السوق الجزائرية، ستفتتح روتانا منتجع وثالاسو أزور روتانا في مدينة وهران الساحلية. علاوة على ذلك، تستعد المجموعة لافتتاح العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة في القاهرة والأقصر.
وكانت روتانا قد أعلنت عن توقيع اتفاقية امتياز مع شركة “سيغنتشر كومبلكس” في إسلام أباد لافتتاح أول منشأة فندقية لها في باكستان، والتي من المقرر افتتاحها في عام 2027. وبمجرد اكتماله، سيضيف الفندق 522 مفتاحاً إلى محفظة “روتانا” العالمية.
علاوةً على ذلك، أعلنت مجموعة الضيافة عن الافتتاح المرتقب لمنتجع وسبا بونتوس روتانا في غونيو. وسيضع فندق الـ 5 نجوم، فور افتتاحه المقرّر في العام 2026، بين أيدي الضيوف مجموعة من وسائل الراحة ذات المستوى العالمي، فضلًا عن 600 غرفة إضافية ستتم إضافتها إلى محفظة روتانا الواسعة.
وتعليقاً على الإعلان، قال فيليب بارنز، الرئيس التنفيذي لروتانا: “يسرنا المشاركة في القمة العالمية لمستقبل الضيافة، حيث تتيح لنا هذه المنصة الاستثنائية عرض خططنا التوسعية الطموحة، وتأكيد التزامنا تجاه المنطقة وإيماننا بمستقبل السياحة فيها، وهذا أمر يتشاركه المنظمون والمشاركون على حد سواء. وبالاستناد إلى إرث روتانا العريق كعلامة تجارية محلية، نسعى إلى تعريف المزيد من المسافرين بثقافة روتانا الفريدة التي تجمع بين معايير الخدمة العالمية المستوى وتجارب الضيافة الأصيلة، وذلك في إطار التزامنا بشعارنا الذي نعمل به دائماً ’معنا للوقت معنى”.
وتأكيداً على دورها الريادي في القطاع، ستشارك روتانا في العديد من الجلسات المقررة ضمن أجندة القمة ليوم الثلاثاء 1 أكتوبر؛ حيث سيناقش فيليب بارنز، الرئيس التنفيذي لروتانا، مناهج القيادة المبتكرة والمستدامة خلال جلسة بعنوان “القيادة الهادفة: الالتزام تجاه الناس والكوكب والربح”؛ بينما يشارك إيدي طنوس، الرئيس التنفيذي للعمليات، في جلسة بعنوان “ثقافة الشركة وعلاقاتها كميزة تنافسية”، وتتمحور حول أهمية الثقافة المؤسسية لتأسيس أعمال ناجحة. كما ستشارك شيخة النويس، نائبة الرئيس لإدارة علاقات الملاك، في جلسة بعنوان “الخبرات العالمية والمواهب المحلية: قانون التوازن في قطاع الضيافة”، حيث تستعرض رؤيتها حول تحديات وفرص التوظيف في القطاع.
تدير روتانا حالياً 82 فندقاً في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، ولديها مجموعة كبيرة من المشاريع الجديدة في تركيا والأسواق العالمية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشرق الأوسط من روتانا روتانا فی

إقرأ أيضاً:

فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية

يسر فندق فورم دبي، العضو المميز في مجموعة ديزاين هوتلز وماريوت بونفوي، أن يعلن عن فوزه بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في جوائز السفر العالمية المرموقة. يعزز هذا الإنجاز مكانة فندق فورم دبي، وحرصه على توفير تجارب ضيافة لا تنسى لضيوفه.

وتم تكريم جوزفين مونتون–مسيس، مديرة الإيرادات، إلى جانب فريق الإدارة العليا، بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في الحفل الفاخر الذي أقيم في منتجع وسبا ويستن دبي، شاطئ الميناء السياحي، دبي، الإمارات العربية المتحدة. تلا الحفل عشاء فاخر، حيث حظي الأعضاء والعاملون في قطاع الضيافة من جميع أنحاء العالم بفرصة التواصل والاحتفال بالنجاحات المميزة.

وبمناسبة هذا التكريم الرائع علق حسام منصور، المدير العام لفندق فورم قائلاً: “نحن فخورون للغاية بالحصول على جائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر. حيث أن هذا التكريم المرموق يعكس التزامنا بوضع معايير جديدة للتميز في صناعة الضيافة”. وأضاف قائلاً: “هذه الجائزة هي نتيجة عملنا الجاد وحرص فريقنا على خلق تجارب لا تُنسى لضيوفنا. نهدف إلى المزج بين الفخامة والشعور بالأصالة، وهذا التكريم يؤكد نجاحنا في تحقيق ذلك”.

بصفته أول فندق في الشرق الأوسط معتمد من ديزاين هوتلز، يجمع فندق فورم بين التصميم العصري والتراث الثقافي الفريد. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بغرف فسيحة مزينة بأثاث مخصص من إبداع فنانين معاصرين، بالإضافة إلى وسائل راحة متنوعة مثل خدمة الواي فاي المجانية، شاشات تلفزيون مسطحة، ثلاجات صغيرة، ومستحضرات فاخرة للعناية الشخصية. كما يتميز الفندق بمرافق عالية الجودة، منها مركز لياقة بدنية، تراس رائع على السطح مع مسبح مُنظم الحرارة، وثلاثة خيارات مميزة لتناول الطعام، مما يضمن تجربة فاخرة متكاملة لكل ضيف.

تم إنشاء جوائز السفر العالمية للاحتفاء بالتميز في قطاعات السفر والضيافة، حيث تُمنح الجوائز لأفضل الجهات في مختلف الفئات من خلال تصويت المسافرين والمتخصصين في هذا القطاع. ويعزز فوز فندق فورم بجائزة أفضل فندق بوتيك فاخر مكانته كوجهة مفضلة للراغبين في الجمع بين الفخامة والأصالة في رحلاتهم. مع هذا التكريم المرموق، يواصل فندق فورم التزامه بتقديم أعلى معايير الخدمة والاستدامة ورضا الضيوف، لضمان أن تكون كل إقامة تجربة لا تُنسى.


مقالات مشابهة

  • برواتب 120 ألف جنيه شهريًا.. فندق عالمي يطلب موظفين "قدم الآن"
  • إعلان الفائزين بجوائز القمة العالمية لمستقبل الضيافة في دبي
  • فندق الجداف روتانا سويت يتعاون مع مركز “SNF” لتوفير فرص تدريب ملهمة لذوي الهمم
  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعلن برنامج الدورة العاشرة
  • «بيك الباتروس» للفنادق المصرية تستحوذ على ٤ فنادق فى المغرب
  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة