#سواليف

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صادر عن مركزها الإعلامي عن بدء استقبال #طلبات الإستفادة من #المنح_الدراسية الجامعية المخصصة لأبناء متقاعديها عبر موقعها الإلكتروني، وذلك ضمن توجهاتها في تبني مجموعة من البرامج والمبادرات أبرزها توفير خدمات وإمتيازات حصرية للمتقاعدين.

وبينت المؤسسة أن هذه المنح الدراسية تستهدف المتقاعدين أصحاب الرواتب المتدنية وذلك عبر نظام يراعي الشفافية والعدالة ومبني على معايير نزيهة ومدروسة، مبينة أن الجهات التعليمية التي ستقدم المنح الدراسية انحصرت بكل من جامعة الزرقاء، وعمان العربية، وعمان الأهلية، والعربية المفتوحة، وجدارا، وكلية الخوارزمي الجامعية وكلية لومينوس الجامعية.

وحول آلية التقدم للاستفادة من المنح الجامعية، بينت المؤسسة أنه يتعين على المتقاعدين الذين يرغبون بالاستفادة من خدمة المنح الجامعية الدخول إلى حسابهم الشخصي من موقع المؤسسة الإلكتروني بعد ادخال الرقم الوطني وكلمة السر ومن ثم اختيار منصة المنح الجامعية وتعبئة البيانات المطلوبة وإرسال الطلب، وبدورها ستقوم المؤسسة بالاتصال بالمتقاعد الذي انطبقت عليه الشروط للحصول على منحة دارسية جامعية.

مقالات ذات صلة صحيفتان غربيتان: هكذا اخترقت إيران أفضل أنظمة الدفاع الجوي في العالم 2024/10/02

وعبّرت مؤسسة الضمان عن شكرها للجهات التعليمية بما قدمته من دعم على شكل منح دراسية مخصصة لأبناء المتقاعدين الأضعف اقتصادياً والذي يعد تعبيراً عنها بتحمل دور اجتماعي وإنساني هام بما يحقق روح التكافل والتضامن بين القطاعين العام والخاص.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طلبات المنح الدراسية

إقرأ أيضاً:

مقترحات لتحسين المناهج الدراسية فى مدارسنا

سبق لى أن كتبت عن أهمية تدريس الفلسفة وعلم النفس واللغة الفرنسية فى مناهج الثانوية العامة، لأن التقليل من أهمية هذه المواد قد يؤدى إلى تقويض التنمية الشاملة للطلاب وانخفاض مستوى التعليم فى مصر. وأنا هنا أقدم بعض المقترحات لتحسين المناهج الدراسية وهى مقترحات نابعة من تجارب ناجحة فى الأنظمة التعليمية فى الولايات المتحدة حيث أقمت ودرست فيها لسنوات عدة.

أولاً: أهداف المقترحات

1 - تطوير مهارات التفكير النقدى والإبداعى:

2 - تعزيز التعلم الذاتى:

3.    تركيز المناهج على القيم الحياتية:

ثانياً: استراتيجيات التنفيذ

1.    تطوير المناهج:

مقالات مشابهة

  • ضمان .. بدء استقبال طلبات المنح الدارسية الجامعية المخصصة لأبناء المتقاعدين
  • على الرئيس حسّان أن يقرأ هذا المقال بعناية
  • بدء استقبال طلبات تراخيص الغوص لصيد الصفيلح
  • أسماء المرشحين للدورة الثانية للمنح الخارجية الجامعية
  • «الثقافة» تمد فترة استقبال طلبات الاشتراك بالمواهب الذهبية
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • «التعليم»: بدء استقبال طلبات نقل معلمي الظروف الخاصة.. غداً
  • مقترحات لتحسين المناهج الدراسية فى مدارسنا