رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، على أن يعود للانعقاد يوم السابع من أكتوبر الجاري.


وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن انعقاد المجلس يوم الاثنين المقبل للبدء فى مناقشة مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية فى دور الانعقاد الخامس.


جاء ذلك بعد أن انتهي المجلس في جلسته البرلمانية من إجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج النهائية لتشكيل هيئات مكاتبها في 25 لجنة برلمانية، حيث عقد  مجلس النواب 3 جلسات برلمانية، اليوم الأربعاء، لإجراء انتخابات اللجان النوعية.


وتضمنت إعلان القوائم تشكيل اللجان النوعية، وأعقبها إجراء الانتخابات، فيما شهدت الجلسة البرلمانية الثالثة إعلان نتائج الانتخابات النوعية لـ 25 لجنة برلمانية.


وتنص المادة 115 من الدستور على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.


ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دور الانعقاد الخامس دور الانعقاد العادي المستشار الدكتور حنفي جبالي أعمال الجلسة العامة إجراء انتخابات مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

جبالي يرفع الجلسة العامة للنواب ويعود للانعقاد غدا الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، على أن يعود المجلس للانعقاد، غدا الأربعاء.

جدير بالذكر أنه انطلقت اليوم، أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وذلك في ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد.
 
وتقضى المادة الدستورية 115 بأن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب  للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.
ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.
ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.
ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • بدء أعمال الجلسة العامة الثانية لمجلس النواب اليوم الأربعاء
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لمدة ربع ساعة
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لإعلان قوائم اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس
  • جبالي يرفع الجلسة العامة للنواب ويعود للانعقاد غدا الأربعاء
  • مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لدور الانعقاد الخامس والأخير
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخاب اللجان النوعية الأربعاء