موقع 24:
2024-10-02@18:22:39 GMT

الصين : حرب غزة "السبب الأساسي" لعدم الاستقرار

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

الصين : حرب غزة 'السبب الأساسي' لعدم الاستقرار

أعربت الصين، اليوم الأربعاء، عن "قلقها العميق" بشأن "الوضع المضطرب" في الشرق الأوسط، وشددت على معارضتها لتوسيع الصراع في المنطقة.

وجاء في البيان الرسمي الصادر اليوم على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية: "تدعو الصين المجتمع الدولي، وخاصة القوى المؤثرة، إلى لعب دور بناء لتجنب المزيد من زعزعة استقرار الوضع".

وتشير الدولة الآسيوية إلى أن "عدم القدرة على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة" يمثل "السبب الأساسي للموجة الحالية من عدم الاستقرار" في المنطقة.

وبالمثل، أعربت بكين عن معارضتها "لانتهاكات سيادة لبنان وأمنه وسلامة أراضيه"، وهو البلد الذي بدأت إسرائيل ضده ما تصفه بـ "التوغلات المحدودة"، بهدف معلن وهو "تفكيك البنية التحتية لحزب الله في جنوب البلاد".

وخلص البيان الصادر عن وزارة الخارجية الصينية إلى أنه "يتعين على جميع الأطراف التوصل إلى وقف كامل ودائم لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن".

وكانت الصين قد أعربت مراراً وتكراراً عن رفضها للأعمال التي "تهدد استقرار" المنطقة، ودعت المجتمع الدولي إلى بذل الجهود لتعزيز الحل السلمي للصراعات.

وتؤكد بكين أن "التعايش السلمي بين الأمم" هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم في الشرق الأوسط.

In response to reports that Israel launched ground military operations in southern Lebanon on Tuesday and Iran carried out military strikes against Israeli territory early Wednesday, a spokesperson from the Chinese Foreign Ministry stated on Wednesday that China is deeply… pic.twitter.com/9T4zUJ2QY8

— Global Times (@globaltimesnews) October 2, 2024

ومنذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أعربت بكين عن دعمها "للقضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه ومصالحه المشروعة" ولحل الدولتين، في حين أعربت عن "فزعها" إزاء الهجمات التي تشنها إسرائيل على المدنيين، البلد التي حثتها على احترام ميثاق الأمم المتحدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة إسرائيل إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله عام على حرب غزة

إقرأ أيضاً:

العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 4:58 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية  الجناح السياسي لميليشيا العصائب رفيق الصالحي،  اليوم الاثنين ، الحكومة ووزارة الخارجية بيان موقفها من عدم انسحاب ممثلة العراق سحر القيسي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال الصالحي في حديث صحفي ، أن” مجلس النواب له قرار في ذلك وأنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين الذين يخالفون قرار التطبيع مع الكيان الصهيوني”. وأضاف أن ” عدم انسحاب ممثلة العراق كلمة راعي الإرهاب والشر نتنياهو خطوة أثارت استنكار السلطة التشريعية والشعبية”، مشيرا إلى أن “البرلمان شرع قانون تجريم العلاقة مع الكيان الصهيوني “. وشدد الصالحي على “ضرورة تشكيل لجنة تحقيقية بحق سحر القيسي لمعرفة عدم انسحابها اثناء كلمة المجرم نيتنياهو “.

مقالات مشابهة

  • رسالة مفتوحة تدعو لعدم التصويت للسعودية في الأمم المتحدة
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: هدفنا الأساسي منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي الصغيرة التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام
  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام