تمكنت أجهزة الأمن في الإسكندرية من ضبط شخص يقوم بالترويج لعلاج روحاني وممارسة أعمال السحر والشعوذة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف النصب والاحتيال على المواطنين.

كشفت التحريات التي أجرتها الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة أن المتهم، وهو مقيم في محافظة القاهرة، كان يوهم المواطنين بقدرته على ممارسة الدجل والسحر وتقديم العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، مستخدمًا وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لنشاطه الإجرامي.

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم القبض عليه أثناء تواجده في منطقة قسم شرطة الجمرك بالإسكندرية، حيث تم العثور بحوزته على هاتف محمول يحتوي على أدلة تثبت نشاطه غير القانوني، بالإضافة إلى أدوات السحر والشعوذة، مبالغ مالية، وكروت دعائية للمركز الذي يديره.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة

وجَّهت الدكتورة لبنى نور الدين، رئيس حي النزهة بالقاهرة،  الأجهزة التنفيذية بالحي، اليوم الاثنين، لغلق وتشميع الوحدات التي تم تحويلها من سكني إلى أغراض أخرى تجارية أو ادارية وغيرها ولم يستكملوا طلبات التصالح المقدمة بالقانون 17 لسنة 2019 تطبيقا لأحكام القانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية والقرارات المكملة والمنفذة لهما.

إجراءات قانونية 

وشددت على اتخاذ إجراءات قانونية ضد من لم يتقدموا مطلقاً بطلبات تصالح في ظل أحكام قانون التصالح، رغم التيسيرات وتقليص الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التنمية، ورغم التنبيه عليهم بكل وسائل التنبيه والإعلام والتوعية وجارٍ اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

تشميع المحلات 

وأكدت رئيس حى النزهة أن استمرار الحملات بغلق وتشميع المحلات والوحدات الإدارية المخالفة واتخاذ تلك الإجراءات يأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وتوجيهات المهندسة منى البطراوى، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وذلك في إطار حرص الدولة على تطبيق القانون وتكثيف الجهود اليومية المبذولة للتصدى لكل أنواع المخالفات.

جدير بالذكر أن تلقي طلبات التصالح وفق قانون التصالح الجديد مستمر حتى مطلع شهر نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • ضبط دجال الدقهلية.. يوهم المواطنين بمعالجة السحر
  • جلب الحبيب.. سقوط دجال المنصورة أوهم المواطنين بقدرته على السحر
  • القبض على شخص سرق مبالغ مالية من عدة محال تجارية بالمعبيلة
  • ضبط 27000 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • ضبط شخص متهم بالترويج لممارسة السحر على الفيسبوك بالإسكندرية
  • زعم قدرته على العلاج الروحاني.. حيلة «دجال الإسكندرية» للاستيلاء على أموال المواطنين
  • القبض على أربعة متهمين بتلفيق سحر للاعب مؤمن زكريا: الحقيقة الكاملة وردود الفعل القانونية والدينية
  • الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر مقابل إطلاق سراحهم