تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بدورالانعقاد الاخير من الفصل التشريعى الثانى بمجلس النواب عن فوز النائب ابراهيم الهنيدي بمقعد رئيس للجنة.

كما فاز كلٌ من يحيي العيسوي وايهاب الطماوي بمقعد وكيلين للجنة، وفاز بمقعد أمين السر النائب ناصرعثمان.

.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشئون الدستورية والتشريعية الفصل التشريعي الثاني إيهاب الطماوي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي

انتهت انتخابات هيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني بفوز النائب علاء عابد برئاسة اللجنة بالتزكية، كما فاز وحيد قرقر ومحمود الضبع بمقعدي الوكلاء، ومحمد السيد عوض بمقعد أمين السر.

تشكيل لجنة النقل بالنواب 

وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات عقب فوزه برئاسة اللجنة للعام الخامس على التوالى، إن أجندة عمل اللجنة خلال الدور الخامس من الفصل التشريعي الثاني تتضمن تشريعات وقوانين لخدمة الوطن والمواطنين.

كما وجّه رئيس لجنة النقل والمواصلات، الشكر لأعضاء اللجنة لتجديد الثقة فيه رئيسا للجنة للمرة الخامسة على التوالي، قائلا: «أشكر زملائي على تزكيتي رئيسا للجنة بدور الانعقاد الخامس وهو شرف عظيم».

وأضاف «عابد» أنه خلال الأربع أدوار انعقاد الماضية استطاعت لجنة النقل والمواصلات مناقشة العديد من الموضوعات ومشروعات القوانين والاتفاقيات؛ بما يخدم مصلحة الوطن، ويحقق برنامج التنمية المستدامة 2030، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

استكمال مناقشة طلبات الإحاطة الخاصة بالطرق 

وكشف النائب علاء عابد، أنه تستكمل مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب والمتعلقة بمشكلات الطرق والمزلقانات على مستوى الجمهورية، كما أن اللجنة تجري عددا من الزيارات الميدانية، ومناقشة مشروعات قوانين واتفاقيات مهمة، ونتابع من خلال رقابتنا تنفيذ جميع المشروعات القومية ومدى ما جرى إنجازه منها بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزير النقل والمواصلات ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة.

مقالات مشابهة

  • علي جمعة رئيسًا للجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
  • تعرف على تشكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • عادل عبدالفضيل رئيسا للجنة القوي العاملة بالنواب
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
  • شريف الجبلي رئيسا للجنة الشئون الأفريقية
  • درية شرف الدين رئيسا للجنة الإعلام.. والحسيني ومصطفي وكيلان
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي