دخلت “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بتسجيلها أعلى قدرة تبريد مناطق على مستوى العالم لمشروع تبريد المناطق في الخليج التجاري، حيث تم تسليم شهادة غينيس للأرقام القياسية لسعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي للمؤسسة من قبل ممثلي موسوعة غينيس للأرقام القياسية خلال حفل أقيم في اليوم الثاني من معرض وفعاليات ويتيكس 2024 على منصة “إمباور” بحضور كبار الشخصيات وقادة الصناعة المشاركين في المعرض.


وقال سعادة أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ ” إمباور” في كلمته: “يُسعدنا تسجيل هذا اللقب في غينيس للأرقام القياسية تحت تصنيف عالمي جديد وهو “أعلى قدرة تبريد لمحطة تبريد مناطق (DCS)”، بقدرة موصلة بلغت 241,272 طن تبريد، مما يعد إنجازاً عالمياً جديداً لـ “إمباور” موضحاً إن هذا الإنجاز يعكس التزامنا الراسخ بتطوير أصول ثمينة وضخمة تضمن تزويد سكان دبي بخدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة، من جهة، وتحقق عائدات وأرباح مستدامة للمؤسسة ومساهميها.
وأشار بن شعفار الى أن حصولنا على لقب غينيس للأرقام القياسية سيشكل محطة هامة في تاريج انجازات المؤسسة وسيساهم في ترسيخ مكانة دبي كواحدة من أبرز اللاعبين الدوليين في حماية البيئة والموارد الطبيعية، وتكريم لريادتها في تطوير وتقديم حلول تبريد مناطق مستدامة.
يعد مشروع تبريد مناطق الخليج التجاري الذي تنفذه “إمباور “والذي تبلغ قدرته القصوى 451,540 طن تبريد ويضم 9 محطات تبريد مناطق منها 4 محطات في الخدمة حالياً و شبكة أنابيب بطول 52.4 كيلومتر، والذي يخدم 188 مبنى شاهقة الارتفاع موزعة في الخليج التجاري وعلى شارع الشيخ زايد وقناة دبي المائية من أكبر مشاريع إمباور عالمياً. كما ويستخدم المشروع تقنيات تخزين الطاقة الحرارية المتقدمة (TES)، ويعتمد في عملياته على إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة (TSE) بالإضافة الى تقنيات أخرى متطورة وحديثة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين

منحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم، الهيئة العامة للطيران المدني، شهادة الجودة السعودية “حيّاك” نظير تميزها في خدمة المستفيدين.
وتسلّم الشهادة نائب الرئيس التنفيذي للجودة وتجربة العميل المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش، من نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للمطابقة والعمليات المهندس سعود بن راشد العسكر ، وذلك خلال زيارة وفد من “المواصفات السعودية” لمقر هيئة الطيران المدني الرئيسي بالرياض.
وجاء استحقاق ” الطيران المدني” بعد نجاحها في تطبيق معايير الشهادة الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على مختلف أنواع المراكز التي يتم فيها تقديم الخدمات للمستفيدين، وتتويجًا لجهودها في خدمة المستفيدين، فيما تواصل الهيئة جهودها في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

مقالات مشابهة

  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • بمناسبة “كلاسيكو” الجزائر.. متربصو “كاف برو” حاضرون بملعب حسين آيت أحمد
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري
  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • “كاوست” تتوصل إلى ابتكار علمي لتطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية