زنقة 20. الرباط

مباشرة بعد تخصيصه إجتماع رسمي رفيع بحضور كبار مسؤولي الخارجية الأمريكية، وجه أنتوني بلينكن كاتب الدولة في الخارجية الأميركية صفعة قوية للنظام الكرتوني الجزائري، برفض إستقبال وزير الخارجية عطاف.

ففي الوقت الذي خصص الرئيس الأمريكي جو بايدن إستقبالاً رسمياً لرئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، على هامش إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، خصص وزير خارجيته أنتوني بلينكن إستقبالاً رسمياً لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، بحضور مسؤولين كبار في الدبلوماسية الأمريكية والمغربية.

وعلى الجانب الآخر، وجد وزير الخارجية الجزائري عطاف موظف في الخارجية ومساعده، في إستقباله رفقة ممثل الحضيرة في الأمم المتحدة.

وظهر الوزير الجزائري في وضعية تثير الشفقة وهو يجتمع بموظف في الخارجية الأميركية، وهو ما يعكس المكانة التي تحضى بها الحضيرة و المكانة التي تحضى بها المملكة المغربية الشريفة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي، مؤكدًا: «نتحدث اليوم عن أفكار جديدة وشراكات بشكل مختلف».

الشراكة مع المجمعات الاستهلاكية في المناطق المختلفة

وأوضح «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن من بين الأمثلة التي يتم دراستها هي عملية شراكة للمناطق اللوجستية التي يتم طرحها على المجتمع، بالإضافة إلى الشراكة مع المجمعات الاستهلاكية في المناطق المختلفة.

المناطق اللوجستية هي معابر لزيادة التجارة

وأضاف أن المناطق اللوجستية هي معابر لزيادة التجارة، ودائما الدولة تدخل عندما يكون هناك احتياج للعمل، وهناك عزوف في القطاع الخاص، مردفا: «أكبر الأسماء التي لديها بوابات إلكترونية أو مواقع أو متاجر إلكترونية ولديها مخازن تشاركنا اليوم على المخازن».

وتابع: «ما أقصده أننا فتحنا الشهية للمناطق اللوجستية حيث صممناها على أعلى مستوى بتحكم تكنولوجي، ومتابعة مننا ونصدر له تقارير، وأصبحنا على الخريطة الدولية في هذا الأمر، وكل هذا عملناه للقطاع الخاص».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: سنرد بقوة على أي طرف ثالث يدعم إسرائيل
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الهندي
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تأتي بتكليف رئاسي
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله