زعم جلال القبي، الناشط الإعلامي في ما يعرف “عملية بركان الغضب”، أن “جميع قرارات المحافظ عبدالغفار ستكون سارية المفعول”. على حد قوله.

كتب قائلًا على حسابه بموقع فيسبوك “محافظ المصرف المركزي ناجي عيسى يلتقي المنفي والمحافظ المكلف عبدالغفار، سيتم التوقيع على مراسم التسليم والاستلام لمباشرة عملهم في المصرف بشكل رسمي”.

وتابع؛ “بمجرد التوقيع جميع قرارات عبدالغفار ستكون سارية المفعول بما فيها قرار إلغاء الضريبة”، وفق كلامه

وختم موضحًا، “وبمجرد التوقيع هو اعتراف بقرار الرئاسي وشرعية عبدالغفار كمحافظ مؤقت للمركزي”، لافتا “وينهم اللي قالوا الكبير بيرجع لمنصبه يطلع ورينا وجهه”. على حد قوله.

الوسومالقبي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: القبي

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. تسليم المركزي للإدارة الجديدة بطرابلس، والمنفي يطالب بعدم التسييس

باشر محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي عيسى ونائبه مهامهما رسميا من مقر المصرف بعد مراسم التسليم والاستلام من المحافظ المكلف من الرئاسي عبدالفتاح غفار.

وحضر مراسم التسليم والاستلام اللجنة المكلفة من الرئاسي برئاسة وزير المواصلات محمد الشهوبي، وممثلو مجلسي النواب والأعلى للدولة الهادي الصغير وعبدالجليل الشاوش.

وسبق مراسم التسليم والاستلام لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسي مع المحافظ الجديد ونائبه، والذي أكد خلاله على ضرورة الالتزام بدور المصرف التقني والابتعاد عن السياسة وعدم تجاوز اختصاصات مجلس الإدارة القانونية ولاسيما المجلس المشكل بموجب قرار رقم 22 الصادر عن المجلس الرئاسي، إلى حين تشكيل مجلس إدارة جديد بالتوافق على صاحب الاختصاص في التشكيل.

كما شدد المنفي على ضرورة الالتزام بالإنفاق بموجب القانون المالي للدولة “1/12 ” فقط للباب الأول والثاني والرابع إلى حين التوافق على قانون ميزانية موحد أو ترتيبات مالية مؤقتة.

وأثنى المنفي على الدور الوطني للمحافظ المكلف عبد الفتاح عبد الغفار في إدارة المجلس في أصعب الظروف وتنفيذ أحكام القضاء وتطلعات الشعب في إلغاء الضريبة على النقد الأجنبي.

وكان المحافظ ناجي عيسى قد وصل العاصمة طرابلس يوم أمس الثلاثاء رفقة نائبه وذلك عقب أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في مدينة بنغازي وبعد التصويت بالإجماع على تعيينه محافظا للمركزي في جلسة علنية الاثنين الماضي.

المصدر: ليبيا الأحرار + المجلس الرئاسي

المصرف المركزيالمنفيرئيسيطرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. تسليم المركزي للإدارة الجديدة بطرابلس، والمنفي يطالب بعدم التسييس
  • “المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • محافظ المصرف المركزي يستلم مهامه رسمياً
  • دردور: من الخطأ قبول المجلس الرئاسي حلف المحافظ لليمين أمام البرلمان
  • مراجع غيث: سياسة الصديق الكبير أسهمت في أزمة السيولة
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • العرفي: مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد محافظ المصرف المركزي غير مؤثرة
  • جلسة مرتقبة لمجلس النواب غدا لاعتماد اتفاق تعيين المحافظ ونائبه