صدى البلد:
2024-09-16@13:42:02 GMT

قائمة نادي الزمالك استعدادا للموسم الجديد

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

كشف مصدر مطلع داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، عن ملامح قائمة الفريق الأبيض الأولى للموسم الجديد، والتي تم قيدها مؤخرا بالاتحاد المصري لكرة القدم استعدادا للموسم الجديد.

 

وأضاف المصدر أن القائمة تضم كلا من:

حراسة المرمى: محمد صبحي - محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمد طارق - حسام عبد المجيد - محمود حمدي "الونش" - محمود علاء - محمود شبانة - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري -  أحمد زكي - محمد عبد الشافي - أحمد فتوح - حاتم سكر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - محمد أشرف "روقا" - حمدي علاء - يوسف إبراهيم " أوباما" - محمد حسام "بيسو" - أحمد سيد "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" – سيد عبد الله "نيمار" - مصطفى شلبي.

خط الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - إبراهيما نداي - سامسون أكينيولا.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين

حصل المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، على المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية ليتوانيا، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية أسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا "كوناس" والتعادل في مباراة مع بيلاروسيا والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت؛ قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية أرمينيا عام 2023.

شارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و 2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والأفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

جدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة. كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

كما تقدم عزت بالشكر لجميع أعضاء الفريق المشارك باسم مصر في البطولة، كما عبر عن سعادته بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة. لا سيما أن مشاركتهم تأتي على نفقتهم الشخصية وحرصهم على تمثيل مصر بشكل مشرف ولائق في بطولة دولية هامة، وهم: محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون: محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحماده السيد.

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية رعاية جديدة للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل
  • الحمام يعلن عن ثاني صفقاته استعدادا للموسم الجديد
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • الجاليه المصريه تؤازر الزمالك أمام الشرطه الكينى
  • لهذا السبب.. جوميز يستبعد ثلاثي الزمالك من قائمة مباراة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • الشناوي وأكينيولا والسيد خارج قائمة الزمالك في مواجهة الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • تعرف على بدلاء الزمالك ضد الشرطة الكيني.. استبعاد 3 لاعبين
  • تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • شاهد.. الزمالك يقدم لاعبه الجديد محمد حمدي «الجبهة اليسرى بأمان»
  • محمود علاء ينتظم في معسكر السويحلي الليبي استعدادًا للموسم الجديد