قام  اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس ادارة كفر الزيات التعليمية تتمثل فى مدرسة كفر حشاد للتعليم الأساسي ، ومدرسة الشهيد عميد اركان حرب محمد السيد الكومى الإعدادية. ومدرسة كفر الهواشم للتعليم الاساسى  .

وتفقد انتظام الدراسة بالمدارس واثنى على التفاعل الجيد بين الطلاب والمعلمين داخل الفصول وكذلك ارتفاع معدلات نسب حضور الطلاب، وأثنى حسن على إلتزام المدارس بمعدلات الكثافات داخل الفصول، وتلاحظ خلال المتابعة ،إلتزام الطلاب بالزي المدرسى، كما تابع جداول المعلمين ودفاتر التحضير، والاشراف المدرسى .

وتابع حسن قاعات رياض الأطفال بمدرستى كفر حشاد للتعليم الأساسي، ومدرسة كفر الهواشم للتعليم الأساسي، وأثناء المتابعة أكد وكيل الوزارة على ضرورة الإهتمام بالتغذية السليمة للأطفال وتوعيتهم وتوعية أولياء الأمورمن خلال تنفيذ العديد من الندوات التثقيفية التى تهدف للتوعية بأهمية الغذاء الصحى وأهميته لبناء الجسم والعقل.

واطمأن حسن على توافر وسائل الأمن والسلامة بالمدارس ووجه حسن بضرورة الإهتمام بالنظافة  داخل الفصول ، ودورات المياة ،وتفعيل حصص الانشطة للطلاب خلال اليوم الدراسي، والتأكيد على نظافة حجرات الأنشطة،  وعدم تواجد أى تشوينات بها. 


رافق وكيل الوزارة خلال الاجتماع فتوح مرعى مديرعام إدارة كفر الزيات التعليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل تعليم الغربية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي

تابع الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي للجامعة بمدينة السادس من أكتوبر، منذ اليوم الأول للعام الجامعي الجديد 2024/ 2025، وبعد الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الدراسة وفقًا للخطة الزمنية المعلنة.

ويشهد الفرع الدولي لجامعة القاهرة، خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، توافد الطلاب على معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته الجامعة لتعريف الطلاب بالخدمات والأنشطة المختلفة التي يقدمها الفرع، بالإضافة إلى إرشادات حول الحياة الجامعية وكيفية الاستفادة مما تقدمه الجامعة لطلابها.

رئيس جامعة القاهرة: نهتم بممارسة الأنشطة الطلابية

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن ممارسة الأنشطة الطلابية على رأس الاولويات ضمن خريطة العام الجامعي الجديد، حيث تم إعداد برنامج حافل بالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية للطلاب.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تدرك أهمية هذه الأنشطة في لناء شخصية الطالب، وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب، معربًا عن أمله في أن يكون هذا العام الجامعي عامًا مثمرًا وناجحًا على كافة المسارات. 

ونوه رئيس جامعة القاهرة حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة في الفرع الدولي تدعم الإبداع والابتكار وتساهم في إعداد جيل من الخريجين قادر على المنافسة في سوق العمل. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الفرع الدولي يعتبر إضافة مهمة لمسيرة جامعة القاهرة ويسهم في تعزيز مكانتها على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي بمدينة 6 أكتوبر
  • وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية