شمسان بوست / عارف الضرغام

برعاية معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، ومعالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة، وتحت شعار “اللغة المهريةهوية راسخة وتاريخ متجذر” نظم مركز اللغة المصرية للدراسات والبحوث بجامعة المهرة صباح اليوم الأربعاء بقاعة مبنى المحافظة فعاليات يوم اللغة المهرية للعام 2024م.



وقد ألقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة كلمة في الحفل حيا فيها حميع الحضور وأثنى على مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث على عنايته بدراسة اللغة المهرية واللغات العربية الجنوبية، وحرصه على إثراء المكتبات بالدراسات والبحوث العلمية المتعلقة باللغة المهرية، والتاريخ والتراث المهري، وترجمة الدراسات و الأبحاث المهتمة بالمهرة لغة وتاريخاً وتراثاً وأرضاً وإنساناً.

وقال إن محافظة المهرة استقبلت خلال عشرات السنين الماضية في أرضها المواطنين من كل أبناء الوطن شمالاً وجنوباً، ومن كل المحافظات دون استثناء، وأن من هؤلاء من يحرص على تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية والبناء في هذه المحافظة، ونحن نرحب بالجميع دون استثناء.



شارك في فعاليات هذا الحفل فرق فنية من كل من مدينة الغيضة عاصمة المحافظة ومديريات قشن وحصوين وحوف، حيث قدمت الأغاني والرقصات التي تمثل الموروث الثقافي الأصيل، وعبرت عن أصالة القيم والعادات والتقاليد واللغة المهرية، وتجذرها في التاريخ.



وخلال فقرات هذه الفعالية كرم معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة الفنان الأول بمحافظة المهرة عسكري حجيران، والباحث المرحوم سالم الحمير القميري.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: اللغة المهریة محمد علی یاسر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مقر مشروعي المحاجر والعبارات النهرية

تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مقر إدارتي مشروع المحاجر ومشروع العبارات النهرية التابعين للمحافظة والكائنين بجوار مبنى ديوان عام المحافظة بحي شرق مدينة أسيوط موجهاً بنقل المكاتب الإدارية التابعة لهما إلى مقر المكاتب الإدارية الجديد بعرب المدابغ لتعظيم الإستفادة من المقرات الموجودة بجوار المحافظة في تنمية الموارد الذاتية.

رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، حيث بدأ المحافظ جولته، بتفقد مقر إدارة المحاجر الكائن بجوار المجلس الشعبي المحلى والذى يتكون من ثلاثة أدوار ووجه بنقل الإدارة إلى المقر الجديد بعرب المدابغ.
واستكمل المحافظ، جولته بتفقد مقر إدارة مشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة الكائن أمام ديوان عام المحافظة بحي شرق، ويضم أيضاً مقر جمعية حماية البيئة، وإدارة تفتيش المحاجر، ومقر الجمعية التعاونية لإسكان العاملين بالديوان العام، وإدارة تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع وقرر نقلهم أيضاً إلى المقر الجديد بعرب المدابغ لتعظيم الإستفادة من تلك المقرات في تنمية الموارد الذاتية للمحافظة موجهاً بتوفير وسيلة مواصلات للعاملين بالإدارات التى يتم نقلها من مدينة أسيوط الى منطقة عرب المدابغ.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين
  • أبناء المهرة يتشبثون بلغتهم الأم 
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محافظ أسيوط يتفقد مقر مشروعي المحاجر والعبارات النهرية
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ المهرة يطلع على أوضاع نادي شباب سيحوت