شاركت سلطنة عمان ممثلة بالادعاء العام اليوم في أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للرابطة الدولية للمدعين العامين في العاصمة الأذربيجانية - باكو.

ومثّل سعادة نصر بن خميس الصواعي المدعي العام سلطنة عمان في المؤتمر الذي ناقش في جلساته عددًا من الموضوعات المتعلقة بالنيابات العامة والادعاء العام منها بناء النيابات العامة والادعاء العام المرن، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في عمل النيابات العامة والادعاء العام، ومكافحة الجرائم السيبرانية، ودور عضو الادعاء العام في دعم سيادة القانون في العصر الرقمي، وأفضل الممارسات لمكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد.

وتخلل المؤتمر لقاءات ثنائية مع النظراء الدوليين لتوطيد العلاقات وبناء جسور التواصل التي تخدم سبل التعاون المشتركة بما يخدم التحقيق الجزائي. كما يشمل برنامج الزيارة لقاء المدعي العام والوفد المشارك بالمدعيين العامين لجمهورية أذربيجان والجمهورية التركية لبحث سبل تعزيز التعاون القضائي الدولي في مجال العدالة الجزائية، وتبادل الخبرات، والاطلاع على تجارب الجهازين لتطوير الأداء وتعزيز القدرات إضافة إلى عقد لقاء تشاوري مع المدير التنفيذي للجمعية الدولية للمدعين العامين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية

 

مسقط- الرؤية

يبدأ، الثلاثاء، موسم صيد ثروة الشارخة في سواحل سلطنة عمان للعام الجاري 2024م، والذي يستمر إلى نهاية شهر نوفمبر المقبل ولمدة شهرين متتاليين، حيث يتوجه الصيادون الحرفيون في محافظات سلطنة عمان الساحلية لصيد وجمع ثروة الشارخة.

ودعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الصيادين الحرفيين إلى الالتزام بالصيد وفقاً لفترة الموسم المحددة واستخدام طريقة الصيد المصرّح بها من قبل الوزارة وهي أقفاص الشارخة فقط، من أجل المحافظة على هذه الثروة الوطنية المهمّة من خطر الاستنزاف والعمل على استدامة مخزونها.

مقالات مشابهة

  • التقرير السنوي للتنافسيّة يستعرض خريطة المؤشرات الدولية
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • النائب العام يرأس الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين بأذربيجان
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير العماني موضوعات مشتركة لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع منظمة الرقم المعياري الدولي للكتاب بباريس
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"