عمّمت مصلحة الجمارك على جميع المصدرين والمستوردين أو من ينوب عنهم قانونا للتسجيل في نظام ACI وإرسال شحناتهم عبر النظام بعد إتمام التسجيل.

وأعلنت المصلحة بدءها تطبيق نظام التسجيل المسبق والمفعّل من يوليو الماضي، مشيرة إلى أنها لن تسمح بشحن أي بضائع إلى ليبيا دون الحصول على الوثيقة.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد أصدرت قرارا رقم 431 لسنة 2023 بتفعيل نظام التسجيل المسبق عبر المنظومة وأعطت التعليمات لتفعيله.

ويضمن نظام ACI نقل المعلومات المتعلقة بالبضائع قبل مغادرتها ميناء المنشأ وعند وصولها إلى ميناء الوجهة في ليبيا، ويتيح إمكانية مراقبة الشحنات الواردة، مما يساعد بدوره على تعزيز التدابير الأمنية وتقييم المخاطر قبل وصول البضائع إلى وجهتها النهائية.

كما يتيح النظام للشحنات في ليبيا إمكانية جمع إحصائيات مفيدة، وتقييم المخاطر قبل الوصول وتحسين سلاسل الدعم اللوجيستي من أجل زيادة الكفاءة والتحكم، ولضمان التدفق السلس للبضائع، ودعم جهود تيسير التجارة عموما داخل البنية التحتية البحرية في ليبيا.

المصدر: مصلحة الجمارك الليبية

مصلحة الجمارك Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف مصلحة الجمارك

إقرأ أيضاً:

“حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي

الوطن| متابعات

أعرب رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، عن شكره وتقديره العميقين لرئيس وأعضاء مجلس النواب الليبي، وكذلك رئيس وأعضاء مجلس الدولة، على ما وصفه بالموقف التاريخي الذي يعكس حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها ليبيا.

وفي بيان له، هنأ حماد المجلسين على التوصل إلى اتفاق يقضي بتعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي ونائب له. كما قدّم الشكر إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على جهودها التي ساهمت في الوصول إلى الصيغة النهائية لحل أزمة المصرف المركزي، مشيدًا كذلك بالدور الذي لعبته البعثات الدولية والدبلوماسية في هذا الإطار.

وفي سياق متصل، بارك حماد للمحافظ الجديد ونائبه تعيينهما في هذه المواقع السيادية الهامة، داعيًا إياهم إلى تكثيف جهودهم للحفاظ على المركز المالي للدولة، والعمل على توحيد المؤسسات المالية، وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزي، بما يضمن تقديم مصلحة الوطن والمواطن على أي مصالح أخرى.

وفي ختام بيانه، أعرب حماد عن أمله في أن يستفاد من هذا التوافق في توحيد باقي المؤسسات العامة وجمع كلمة الليبيين، متمنيًا من الله أن يحفظ ليبيا وشعبها الكريم.

الوسومأسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • “دبي للثقافة” تمدد التسجيل في “سكة للفنون والتصميم” حتى 31 أكتوبر
  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • “ريف السعودية” يحصل على شهادات “الآيزو” في إدارة الابتكار والجودة واستمرارية الأعمال
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • “كاوست” تتوصل إلى ابتكار علمي لتطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية