كشف النجم الألماني توني كروس، لاعب ريال مدريد السابق، عن أسباب اعتزاله رغم أن عمره لا يزال 34 عامًا. 

أعلن كروس اعتزاله في مايو الماضي مع ريال مدريد، وأنهى مسيرته مع منتخب ألمانيا في يوليوبعد الخروج من "يورو 2024"، حيث خاض آخر مبارياته أمام إسبانيا حاملة اللقب في ربع النهائي.

مدرب ريال مدريد: "ليس لدينا من يعوض كروس" توني كروس أفضل لاعب ألماني خلال 2024 توني كروس يكشف مستقبله بعد اعتزال كرة القدم توني كروس يتحدث عن لمسة يد كوكوريلا بلقاء ألمانيا وإسبانيا في اليورو



في مقابلة مع صحيفة "آس" الإسبانية، أوضح كروس: "كنت أرغب دائمًا في إنهاء مسيرتي على أعلى مستوى، لقد لعبت مع العديد من اللاعبين الكبار، لكن قلة منهم تمكنوا من ذلك، لا تزال هناك تغييرات هنا وهناك".

 

وأضاف أن السفر المستمر والابتعاد عن عائلته قد أرهقه على مر السنين. واعترف بأنه ربما بعد خمس سنوات سيفكر بأن اعتزاله كان مبكرًا، لكنه يشعر الآن بأنه بخير.
كما أشار كروس إلى أنه ذهب في إجازة لأول مرة في حياته في أغسطس، والآن عندما يأخذ الأطفال إلى المدرسة، يقود السيارة إلى المنزل بعد ذلك وليس للتدريب.

 وأكد أنه يزور فالديبيباس، مركز تدريبات ريال مدريد، لرؤية زملائه السابقين، لكنه لا يرى نفسه جزءًا من الطاقم. وعلق قائلاً: "لا أعرف ما إذا كانوا سيعتقدون أنه سيكون من الرائع أن أحضر من وقت لآخر وأقول إنني أريد الانضمام".
وتحدث كروس عن خطر أن يقول له المدرب كارلو أنشيلوتي: "ابق هنا الآن". وأكد أنه لا يشعر برغبة في تدريب الكبار، مشيرًا إلى أنه سيقوم بفتح أكاديمية للشباب في مدريد، وعليه أن يكون مقنعًا إذا أراد اللعب معهم.
عند الحديث عن أسباب نجاحات ريال مدريد، قال كروس: "لقد فعلوا ذلك دائمًا بذكاء شديد، كان علينا دائمًا ضم الكثير من اللاعبين أصحاب الجودة، لكن بعد ذلك بدأنا في الاعتماد على اللاعبين الشباب"، وبسؤاله عن كريستيانو رونالدو، أشار إلى أنه كان أول من يصل إلى المران وآخر من يغادر.
في ختام المقابلة، أعرب كروس عن رأيه في الجوائز الفردية، حيث اعتبرها "غير ضرورية تمامًا بالنسبة لي"، مؤكدًا أنه بدون الفريق، لن يكون الفرد شيئًا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كروس توني كروس ريال مدريد يورو اللقب رونالدو ریال مدرید تونی کروس

إقرأ أيضاً:

روسيا ترفع زيادة الإنفاق على الدفاع.. أعلى ميزانية في التاريخ

أعلنت روسيا زيادة إنفاقها على الدفاع بنسبة 25%، والذي يعتبر أعلى مستوى له على الإطلاق، في الوقت الذي تعهد فيه فلاديمير بوتن، رئيس روسيا، بمواصلة جهوده الحربية في أوكرانيا وتصعيد مواجهته مع الغرب.

رفع ميزانية الدفاع الروسية إلى مستوى قياسي

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» والذي نشر تفاصيل مسودة وثائق الميزانية، فإن الزيادة المخطط لها في الإنفاق سترفع ميزانية الدفاع الروسية إلى مستوى قياسي يبلغ 13.5 تريليون روبل، ما يعادل 145 مليار دولار في عام 2025، وهذا يزيد بنحو ترليون دولار عن المبلغ المخصص للدفاع هذا العام، والذي كان الرقم القياسي السابق.

وتشير ميزانية 2025 إلى أن بوتن تبنى ما أطلق عليه خبراء الاقتصاد «الكينزية العسكرية»، التي اتسمت بارتفاع كبير في الإنفاق العسكري، ما غذى الحرب في أوكرانيا، وحفز طفرة في الإنفاق الاستهلاكي ودفع التضخم إلى الارتفاع.

وبحسب الصحيفة، أثار الاستثمار الروسي الضخم في الجيش قلق مخططي الحرب الأوروبيين، الذين قالوا إن حلف شمال الأطلسي «الناتو» قلل من تقدير قدرة روسيا على تحمل حرب طويلة الأمد، وفي الوقت نفسه، تواجه أوكرانيا حالة من عدم اليقين بشأن مستوى الدعم المستقبلي من أقرب حلفائها.

وأدى هذا إلى زيادة الثقة في موسكو، حيث أعلن بوتن أمس أن جميع الأهداف المحددة عمليات روسيا العسكرية الخاصة سوف تتحقق.

مقالات مشابهة

  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج
  • مدرب ريال مدريد: "ليس لدينا من يعوض كروس"
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • جولد بيليون: الذهب يستهل تداولات أكتوبر على استقرار قرب أعلى مستوى
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • سفير الموزمبيق الجديد: رفع مستوى العلاقات مع الجزائر إلى أعلى المستويات
  • روسيا ترفع زيادة الإنفاق على الدفاع.. أعلى ميزانية في التاريخ
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد