أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الأربعاء، منع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من دخول البلاد، على خلفية ما اعتبره "عدم إدانة صريحة" للهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل.

وقال كاتس في بيان: "أي شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل لا يستحق أن يُسمح بأن تطأ قدماه التراب الإسرائيلي".

وشنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل، اعتبرته "ردا" على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد الكبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري عباس نيلفوروشان الأسبوع الماضي، بضربة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

إدانات ودعوات للتهدئة.. ردود فعل دولية بعد هجوم إيران على إسرائيل تبع الهجوم الإيراني ضد إسرائيل الثلاثاء، سلسلة ردود فعل واسعة حول العالم، حيث أشارت عديد الدول إلى إدانتها للضربات الصاروخية، فيما كانت المطالبات كبيرة بضرورة وقف التصعيد في المطقة.

وتبع الهجوم الإيراني سلسلة من ردود الفعل حول العالم، حيث أعربت العديد الدول عن إدانتها للضربات الصاروخية، فيما كانت المطالبات كبيرة بضرورة وقف التصعيد في المنطقة.

وكان غوتيريش قد ندد، الثلاثاء، بما وصفه بـ"اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط"، مؤكدا أنه "يجب أن يتوقف ذلك"، مضيفا: "نحن بحاجة حتما إلى وقف لإطلاق النار".

أما مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، فقد عن إدانته "بأشد العبارات" الهجوم الإيراني على إسرائيل داعيا "إلى وقف فوري" لإطلاق النار.

أبريل وأكتوبر.. ما الفروقات بين هجومي إيران ضد إسرائيل؟ أطلقت إيران عشرات الصواريخ الباليستية، الثلاثاء، ضد إسرائيل في هجوم وصفته الأخيرة بأنه "الأكبر والأعنف" ضدها، ولكن دون إعلان عن سقوط ضحايا جراء هذه الضربات.

كما أصدر قصر الإليزيه في فرنسا بيانا، الأربعاء، أدان فيه الرئيس إيمانويل ماكرون "بأشد العبارات الهجمات الجديدة التي شنتها إيران على إسرائيل"، مشيرا إلى أن باريس حركت "قدراتها العسكرية في الشرق الأوسط للتصدّي للتهديد الإيراني".

من جانبها، قالت روما إنها "تدين الهجوم الإيراني ضد إسرائيل"، وأطلقت نداء دعت فيه "كل الأطراف الإقليمية إلى تحمل المسؤولية"، مطالبة إياهم بـ"تجنب المزيد من التصعيد". 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الهجوم الإیرانی على إسرائیل ضد إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط

ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش باتساع الصراع في الشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني
  • إدانات ودعوات للتهدئة.. ردود فعل دولية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • إسرائيل تمنع إقلاع ووصول أي طائرات في كل المطارات بعد الهجوم الإيراني