أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر اليوم الأربعاء، عن استقبال الرصيف السياحى  بميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الإقتصادية السفينة السياحية الهولندية العملاقة NIEUW STATENDAM القادمة من قبرص وعلى متنها 2654 سائح و952 من طاقم البحارة من جنسيات مختلفة.

وذلك ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد، من المقرر تنظيم رحلات سريعة إلى مدينة القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية  ورحلات داخلية بمدينة بورسعيد لطاقم البحارة  للتعرف على معالم المدينة والأماكن التاريخية، على أن  تغادر السفينة الميناء مساء اليوم  مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء الإسكندرية.

كان فى استقبال السفينة اللواء محب حبشى محافظ بورسعيد واللواء محمد أحمد محمود  نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية وعدد من القيادات، حيث تم تبادل الدروع التذكارية  .

تعتبر السفينة NIEUW STATENDAM المملوكة لشركة كارينفال واحدة من أجمل السفن السياحية التى تجوب العالم فى رحلات بحرية منتظمة، تم بناؤها فى عام 2018 بتكلفة مالية  520 مليون دولار ويبلغ طولها 299 متر  تتكون من 13 طابق وبها  1339 غرفة، لديها أيضا" مجموعة من وسائل الراحة والترفية تضم صالات رياضية قاعات اجتماعية وحمامات سباحة ومسرح وسينما ونوادى رياضية وأسواق تجارية.

يأتى ذلك فى إطار حركة تنشيط السياحة البحرية بموانئ المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر وجاهزيتها لاستقبال جميع أنواع السفن السياحية وتقديم جميع الخدمات اللوجستية  مما يؤكد ثقة التوكيلات الملاحية فى موانئ المنطقة.

وقد اتخذت إدارة الميناء جميع الإجراءات بدخول  السفينة إلى الميناء وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالسائحين فى سهولة ويسر  وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد محمود اسكندرية 20 مليون دولار الأماكن التاريخية السفينة السياحية المنطقة الاقتصادية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

إقرأ أيضاً:

صاروخ يمني يصيب سفينة قرب ميناء الحديدة

عواصم - الوكالات

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الثلاثاء إنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من ميناء الحديدة باليمن حيث تعرضت سفينة لهجوم بصاروخ ولحقت بها أضرار.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، ذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أنها على علم بواقعة على بعد 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من الحديدة وإن السلطات المعنية تتحرى عن الواقعة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. 3600 سائح في جولة بشوارع بورسعيد
  • ميناء بورسعيد يستقبل السفينة الهولندية NIEUW STATENDAM
  • بورسعيد تحتفل بوصول 3600 سائح من مختلف أنحاء العالم
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • بالصور.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح
  • صاروخ يمني يصيب سفينة قرب ميناء الحديدة
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة
  • مطار القاهرة يستقبل 75 ألف سائح ومسافر من جنسيات مختلفة خلال 24 ساعة
  • وسائل إعلام يمنية: نشوب حريق في خزان نفط داخل ميناء الحديدة جراء غارات العدو الإسرائيلي على الميناء