العُمانية: شهدت أسعار المستهلكين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في شهر يوليو 2024م ارتفاعًا بنسبة 1.4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت البيانات الصادرة عن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى أن هذا الارتفاع يعزى إلى أسعار عدة مجموعات رئيسة منها مجموعة السكن بنسبة 5.

8 بالمائة، ومجموعة المطاعم والفنادق بـ 2.0 بالمائة، ومجموعة الثقافة والترفيه 1.7 بالمائة، وكلٌّ من مجموعة التعليم ومجموعة السلع والخدمات 1.1 بالمائة لكل منهما، ومجموعة الأغذية والمشروبات 1.0 بالمائة.

وبيّنت الإحصاءات أنه في المقابل انخفضت أسعار مجموعة الصحة بنسبة 0.3 بالمائة، ومجموعة الملابس والأحذية بنسبة 0.7 بالمائة، ومجموعة التبغ بـ 1.0 بالمائة، ومجموعة الاتصالات بـ 1.5 بالمائة، ومجموعة الأثاث والتجهيزات المنزلية بـ 2.1 بالمائة، ومجموعة النقل بنسبة 2.6 بالمائة.

ووضّحت الإحصاءات أن أبرز المجموعات الرئيسة التي أسهمت في معدل التضخم الخليجي العام خلال شهر يوليو الماضي، مجموعة السكن التي تمثل نسبة 1.6 نقطة مئوية من إجمالي المعدل البالغ 1.4 بالمائة، ومجموعة الأغذية والمشروبات بنسبة 0.2 نقطة مئوية، وكلّ من مجموعة الثقافة والترفيه ومجموعة المطاعم والفنادق ومجموعة السلع والخدمات بنسبة 0.1 نقطة مئوية لكل منهم.

وذكرت الإحصاءات أن أسعار المستهلكين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ارتفعت في مستوى أسعارها في شهر يوليو 2024م مقارنة مع شهر يونيو 2024م بنسبة 0.1 بالمائة، ويعزى ذلك إلى ارتفاع مجموعة السكن بنسبة 0.6 بالمائة، وكلّ من مجموعة التبغ ومجموعة التعليم ومجموعة المطاعم بنسبة 0.1 بالمائة لكل منهم، في المقابل انخفضت الأسعار في مجموعة النقل بنسبة 0.7 بالمائة، وكلّ من مجموعة الملابس والأحذية ومجموعة الاتصالات بنسبة 0.2 بالمائة لكل منهما، ومجموعة الثقافة والترفيه 0.1 بالمائة، بينما استقرت أسعار بقية المجموعات عند مستوياتها السابقة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

#سواليف

صعدت #أسعار_الذهب في تعاملات اليوم الثلاثاء مع تصاعد #الاضطرابات في #الشرق_الأوسط، وانتظار #الأسواق بيانات اقتصادية أمريكية.

وبحلول الساعة 11:05 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للذهب لشهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.18% إلى 2664.20 دولار للأونصة، بينما ارتفعت العقود الفورية بنسبة 0.37% إلى 2644.33 دولار للأونصة.

خلال شهر سبتمبر الماضي (2024) صعدت أسعار الأصفر الرنان بنسبة 5.7%، حيث كانت مطلع الشهر الماضي عند 2527.6 دولار للأونصة.

مقالات ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية 2024/10/01

ويوم الخميس الماضي، بلغت أسعار الذهب مستوى تاريخيا، حيث تجاوزت مستوى 2700 دولارا للأونصة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الصراعات في المنطقة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات
  • ارتفاع أسعار السلع الرئيسية والمعادن بالبورصات العالمية
  • أسعار الذهب تنخفض 21 دولارًا مع ارتفاع العملة الأميركية
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • «متجر الخليج» .. مؤسسة توفر وتسوق المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي
  • ارتفاع أسعار السلع والخدمات والفقر المتزايد.. ناشط يحذر الحوثيين من استمرار تجاهل معاناة اليمنيين
  • ارتفاع أسعار خام الحديد عالمياً لأكثر من 10% منذ 5 سنوات
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"