أثنى الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، على خطط الهيئة العامة للرياضة الهادفة لتطوير البنية التحتية للقطاع الرياضي، وتنفيذ مشروعات وبرامج موسعة ضمن “الإستراتيجية الوطنية للرياضة 2031”.

وقال إن “الهيئة العامة للرياضة تبذل جهودا ملموسة لاكتشاف ورعاية المواهب، وتحرص على تنظيم الفعاليات الرياضية المجتمعية المتميزة، وتتعاون مع الاتحادات الرياضية لتطوير البطولات وتوسيع المشاركة في البطولات القارية والدولية”.

جاء ذلك خلال استقباله ، سعادة غانم بن مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، في مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان.

وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي أن عجمان، حريصة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على دعم الجهود كافة الهادفة إلى تطوير القطاع الرياضي في الدولة، وتنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية التي تسهم في جذب واكتشاف المواهب الرياضية وتدريبها وتأهيلها للمشاركة في المنافسات المحلية والدولية.

وتناول اللقاء عرضا لمحاور “الإستراتيجية الوطنية للرياضة 2031″، والمشروعات التي تم تنفيذها منها، وخطط المراحل الحالية والمقبلة من الإستراتيجية، خصوصا مشروع الكشف عن المواهب وتدريبها وفق أعلى المعايير الدولية، والذي يستهدف اكتشاف 1500 موهبة رياضية واعدة في 9 ألعاب مختلفة، إضافة إلى خطط دعم المعسكرات الخارجية والمشاركة في البطولات الدولية.

وتحدث سعادة غانم بن مبارك الهاجري، خلال اللقاء، عن خطط زيادة أعداد المشاركين في الألعاب المدرسية من جميع إمارات الدولة في الرياضات المختلفة ومنها كرة القدم، وألعاب القوى، والسباحة، والقوس والسهم، والريشة الطائرة، والمبارزة، والجودو، والتايكوندو، والجوجيتسو والرماية.
وتناول اللقاء عرضا لمشروع “الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية”، الذي يستهدف استثمار البنية التحتية المتميزة في قطاع الرياضة، لزيادة عدد الفعاليات والبطولات والأحداث الرياضية في الدولة بنسبة 25%.

وقال المدير العام للهيئة العامة للرياضة إن الهيئة تعمل على تعزيز التعاون مع المنظمات والهيئات الرياضية الدولية لإقامة الفعاليات الرياضية المشتركة، وتبادل الخبرات في مجالات تنظيم الأحداث الرياضية، وإدارة الفعاليات، وتطوير السياسات والبرامج للوصول برياضة الإمارات إلى أعلى مستويات المنافسة العالمية.

ووجه سعادة غانم الهاجري، الشكر لصاحب السمو حاكم عجمان، وسمو ولي عهد عجمان، لحرص سموهما على تطوير القطاع الرياضي بالإمارة، وتنظيم البطولات التي تسهم في الارتقاء بمستوى الرياضة الإماراتية، واكتشاف المواهب الصاعدة لتعزيز صفوف الفرق الرياضية.

حضر اللقاء سعادة مروان عبيد المهيري، المدير العام للديوان الأميري في عجمان، وأحمد علي الرئيسي، مدير مشاريع مكتب ولي عهد عجمان.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العامة للریاضة بن حمید

إقرأ أيضاً:

«فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

أشاد مكتب «فخر الوطن»، بجهود أبطال خط الدفاع الأول العاملين ضمن حملة التطعيم الطارئة، ضد شلل الأطفال، والتي نفذتها دولة الإمارات في قطاع غزة، تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع اليونيسيف والأونروا، حيث تمكّنت الحملة من تطعيم حوالي 560 ألف طفل، دون العاشرة في قطاع غزة، ضد شلل الأطفال ضمن عملية الفارس الشهم (3).

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية


وأشار إلى أن هذه المبادرة المهمة، تأتي جزءاً من الدعم الإنساني والإغاثي، الذي تقدمه دولة الإمارات لسكان قطاع غزة 
 
وأوضح مكتب فخر الوطن، أن أبطال خط الدفاع الأول، شاركوا في تنظيم ودعم نقاط التطعيم، حيث ساهموا بفعالية في تسهيل عملية التطعيم وتقديم المساعدة للأسر والأطفال. ويُعد نجاح هذه الحملة التطعيمية شهادة على جهود هؤلاء الأبطال، الذين عملوا بلا كلل في ظروف صعبة، لضمان وصول اللقاح إلى كل طفل محتاج، ما يبرز التزام دولة الإمارات الراسخ لحماية أطفال قطاع غزة.وقال فخر الوطن: «يُعتبر نجاح الحملة الإنسانية الإماراتية لتطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، تذكيراً قوياً بالتأثير الذي يمكن أن تُحدثه الجهود الإنسانية الُمنسّقة في تحسين الحياة، وإبراز دور الأبطال في الخطوط الأمامية الذين يخاطرون بحياتهم لجلب الأمل والشفاء لمن هم في أمس الحاجة».

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة
  • اقتصادية وسياحة عجمان تحتفلان بإنجاز 3 ملكياتٍ فكرية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين «موارد عجمان» ومعهد الإمارات المالي
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين “موارد عجمان” ومعهد الإمارات المالي
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • عمار بن حميد يطلع على خطط المصرف المركزي
  • عمار بن حميد يستقبل خالد بالعمى ويطلع على خطط وإستراتيجيات المصرف المركزي