بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وزارة الاتصالات، اليوم السبت (12 اب 2023)، انها سترفع الحظر عن تطبيق تيليغرام ابتداء من يوم غد الاحد، بعد استجابة التطبيق لمراسلات الحكومة العراقية والكشف عن الجهات المسربة لبيانات المواطنين، وذلك تأكيدا لما نشرته "بغداد اليوم" في وقت سابق من اليوم السبت.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "تسترعي عناية المواطنين الاعزاء الى انها سترفع الحجب عن تطبيق التلكرام في العراق اعتباراً من يوم غد الأحد بناء على توجيهات رئيس الوزراء وذلك لاستجابة الشركة المالكة للتطبيق لمتطلبات الجهات الامنية بالكشف عن الجهات المسربة لبيانات المواطنين وابداء استعدادها الكامل للتواصل مع الجهات المختصة وقيامها بتسمية قنوات رسمية لها للتواصل مع العراق".

 

واضافت انه "بهذا الصدد تؤكد وزارة الاتصالات مجدداً انها لاتقف ضد حريات التعبير عن الرأي وانما تشدد على اهمية التزام الشركات المالكة لتطبيقات التواصل الاجتماعي باحترام قوانين البلد وامنه وبيانات المستخدمين فيه".

وكان مصدر مطلع قد أكد لـ"بغداد اليوم" المباشرة برفع حظر التيلغرام في العراق بشكل تدريجي.

وكان مصدر مطلع قد اكد يوم امس الجمعة، مباشرة تطبيق تيليغرام بالاستجابة للعراق فيما يتعلق بكشف الحسابات التي سربت معلومات العراقيين والتي تمس الامن القومي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد: كراجات مخالفة تجبي أموالاً من المواطنين تعود لمتنفذين

بغداد اليوم- بغداد

شدد مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، (11 تموز 2024)، على ضرورة متابعة عمل المرآئب (الكراجات) غير المجازة في مناطق العاصمة وكذلك متابعة المخالفة للتعليمات.

وقالت عضو اللجنة نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك كراجات في مناطق مختلفة في بغداد هي غير مجازة وبعضها أصلا يستغل الساحات العامة وكذلك الشوارع نفسها وجعلها كراجات، ويأخذون الأموال من المواطنين لوقوف سيارتهم دون أي وجه حق، وهذا يتطلب تدخل لقيادة عمليات بغداد وكذلك الفرق التفتيشية الخاصة بأمانة العاصمة".

وأضافت الجحيشي، ان "هناك كراجات لديها اجازات وموافقات، لكنها لا تلتزم بالتعليمات الخاصة بتسعيرة الوقوف وتاخذ أموال اكثر من التسعيرة الرسمية خاصة في منطقة الحارثية، فهناك شكاوى كثيرة تصل الينا من المواطنين بخصوص ذلك".

وكشفت عضو مجلس محافظة بغداد عن تقديمها "كتب وطلبات رسمية الى الجهات المختصة لمتابعة عمل الكراجات غير الرسمية وغير المجازة، التي بعضها يعود لجهات وشخصيات متنفذة، وستكون لنا متابعة لهذا الملف لمنع استغلال الأراضي والشوارع العامة لغرض الكسب غير المشروع".

يشار الى ان قيادة عمليات بغداد، شرعت منذ أيانم بحملة لغلق المرآئب وساحات وقوف السيارات المخالفة للتعليمات والضوابط او غير الرسمية وغير المجازة واعتقال العاملين فيها بمناطق متفرقة من العاصمة.

مقالات مشابهة

  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • الكهرباء تعلن انجاز محطة الفاو الثانوية في البصرة وتشغيل عدد من الخطوط (فيديو)
  • كربلاء.. تشكيل غرفة عمليات ميدانية لتحسين الاتصالات خلال زيارة عاشوراء
  • خلال ساعات.. مصدر يكشف عن تغييرات كبيرة لقادة في وزارة الدفاع
  • خلال ساعات.. مصدر يكشف عن تغييرات كبيرة لقادة في وزارة الدفاع - عاجل
  • مصدر رسمي يعلق على صحة وجود ترتيبات أمنية مصرية إسرائيلية بشأن الحدود مع غزة
  • مجلس بغداد: كراجات مخالفة تجبي أموالاً من المواطنين تعود لمتنفذين
  • ملاكمو الاتصالات يمثلون العراق في كازاخستان
  • مصدر لـبغداد اليوم: الجنرال قاآني يزور عدة دول من بينها العراق