تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جهود مديرية الطب البيطري في تنظيم القوافل البيطرية العلاجية لخدمة المربين بجميع قري ومراكز ومدن المحافظة. 

واطلع المحافظ على نتائج القوافل والتي بلغت ٩٠ قافلة بيطرية تمكنت من تحصين ١١ الف و٥١٧ رأس ماشية وعدد ٥٨ الف طائر علي مستوي قري المحافظة. 

وأكد المحافظ، على مديرية الطب البيطري بضرورة تقديم كافة التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة للمربين، لتحقيق كامل المستهدف لحملة التحصين، فضلًا عن توعية المواطنين وأصحاب الحيوانات "الأغنام والماعز" بأهمية التحصين فى حماية الحيوانات والحفاظ عليها، والقضاء على الأمراض والأوبئة التى تؤثر على الثروة الحيوانية.

وفي نفس الاطار اطلع المحافظ على نتائج حملات مديرية الطب البيطرى بالجيزة بتوجيه عدد من حملات الضبط والمتابعة للأسواق لمنع التلاعب بالأسعار وضمان سلامة اللحوم والدواجن والمصنعات والأسماك المتداولة لحفظ أمن وسلامة المواطنين.

حيث تمكنت الحملات من ضبط ٢٧ طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الادمي وتحرير ٦٢ محضر للمخالفات وذلك خلال حملات تمت علي مدار شهر سبتمبر إلى جانب ضبط ٨٦٠ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية. 

وقامت الحملات بضبط طن هياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي داخل ثلاجه بمنطقة كرداسة وقد تم التحقظ علي الكميات لإعدامها مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف. 

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق بالتنسيق مع مسؤلى الأجهزة الرقابية والأمنية لضبط المخالفات والتأكد من سلامة السلع المتداولة.

IMG-20241002-WA0017 IMG-20241002-WA0015 IMG-20241002-WA0016 IMG-20241002-WA0013 IMG-20241002-WA0014 IMG-20241002-WA0011 IMG-20241002-WA0012 IMG-20241002-WA0010 IMG-20241002-WA0009

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عادل النجار محافظ الجيزة مديرية الطب البيطري IMG 20241002

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة "بداية جديدة"

أطلقت جامعة أسيوط ؛ قافلة بيطرية شاملة لقرية بهيج بمحافظة أسيوط، ضمن مشاركة الجامعة فى المبادرة الرئاسية الجمهورية" بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تنظمها كلية الطب البيطرى بالجامعة، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بأسيوط، واستمراراَ لسلسة القوافل التى تطلقها الجامعة للمراكز والنجوع الأكثر احتياجاَ؛ لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأوضح الدكتور المنشاوي؛ إن القافلة البيطرية إلى قرية بهيج؛ تستهدف تقديم خدمات في مختلف التخصصات البيطرية، وتوفير المستلزمات البيطرية و الأدوية، وتحويل الحالات المرضية لمستشفى الطب البيطري بالجامعة،  وإجراء العمليات الجراحية والتشخيص بالأشعة التليفزيونية وتحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة والإرشاد البيطرى، مؤكداَ حرص الجامعة علي المشاركة في كافة المبادرات الرئاسية من خلال إطلاق والمشاركة في العديد من القوافل التنموية والصحية والبيطرية الشاملة للعديد من المناطق الأكثر احتياجًا، لتقديم كل أوجه الرعاية الصحية، والإنسانية والاجتماعية  للمواطنين. 

شهدت القافلة، حضور الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور  محمود رشدى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح قطب مدير عام الطب البيطرى بأسيوط، ولفيف من رؤساء الأقسام بالكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والأطباء البيطرين بمديرية الطب البيطري، والطلاب بالكلية؛ المشاركين فى القافلة.

وأوضح الدكتور محمود عبد العليم، إن القافلة تأتي في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى القيام بمسئوليتها المجتمعية، والتنموية تجاه المجتمع؛ وتنفيذاَ للإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي، بشأن الاتصال مع المجتمع والتواصل الفعال لحل المشكلات، و التكامل بين الجهات المعنية لخدمة المجتمع، والاستدامة فى الافادة من الموارد و الثروات المختلفة ،و تسخير ما تملكه  الجامعة من إمكانيات علمية وبشرية في المشاركة في بناء وتنمية المجتمع المحيط.

وأضافت الدكتورة مديحة درويش؛ إن القافلة البيطرية تقدم خدمات توعوية وإرشادية مجانية للفلاحين؛ من خلال إتاحة فرص إجراء الكشف الطبي، والتشخيص للحيوانات، في تخصصات التناسلية والتوليد، والباطنة، والجراحة، والصحة ،سوء التغذية ، والتشخيص بالأشعة التليفزيونية ، مشيرة إلى أن القوافل تمثل فرصة جيدة لطلاب الفرق النهائية؛ للتدريب العملي على التشخيص ومناظرة الحالات بما يسهم فى الإفادة لتدريبهم على الحياة المهنية و سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بالجيزة حملات شهر سبتمبر
  • محافظة الجيزة: ضبط 27 طن لحوم ودواجن وكبدة فاسدة خلال سبتمبر
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • ضمن مبادرة بداية.. قوافل بيطرية لخدمة صغار المربين بالفيوم
  • قافلة طبية بيطرية بقرية بنى أيوب بأبو حماد