بوابة الوفد:
2024-09-18@11:06:13 GMT

الضحك على أحلام البسطاء

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

تفَشى فى مصر بسرعة الصاروخ أكاديميات كرة القدم الخاصة فى كل مكان. فى الأندية ومراكز الشباب فضلاً عن الملاعب التى أنشأها الأهالى، بعضها على أراض زراعية بهدف تأجيرها لتلك الأكاديميات فى غياب الرقابة، مما تسبب فى تراجع اكتشاف المواهب، لأن هدف تلك الأكاديميات المكسب السريع على حساب الموهبة.

 وفى أغلب تلك الأكاديميات يديرها غير متخصصين وليس معهم شهادات تدريب أو حتى لاعبون سابقون فى مسابقات كرة القدم، منهم من يحمل اسم لاعب مشهور، وبالتأكيد هذا اللاعب يحصل على مقابل كبير لوضع اسمه ومع زيادة المقابل فى حالة زيارته هذه الأكاديمية.

 

ومنها من تحمل شعار أحد الأندية التى تتعاقد مع أى شخص مقابل مبلغ شهرى يقوم مستأجر اسم النادى بسداده للنادى المتعاقد معه. 

والأكثر إثارة تلك الأكاديميات التى تحمل أسماء أندية عالمية، والفرق بين كل هذه الأكاديميات هو قيمة الاشتراك الشهرى، فالأكاديمية التى تستأجر ملعبا فى مركز شباب أو فى مراكز وقرى الأرياف يكون قليلا، أما الأكاديمية التى تستأجر اسم لاعب مشهور أو ناد كبير يدفع أكثر، حتى أصبحت مصائد لاصطياد أحلام الأسر وأصبح عدد كبير جداً ومعظمها غير مرخص تضر بلعبة كرة القدم وعملية نصب على أحلام البسطاء. 

لم نقصد أحداً!    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الصاروخ الأندية

إقرأ أيضاً:

الأسوة الحسنة

نعيش منذ أيام، أجواء روحانية مباركة، بمناسبة الذكرى العطرة للمولد النبوى الشريف.. تلك المناسبة العظيمة التى تستمد فلسفتها من الرسالة المحمدية الخالدة، التى تعتبر منهاجًا شاملًا للحياة ونبراسًا مضيئًا نهتدى به.

تلك الذكرى العطرة، يجب أن تكون تجديدًا لاتباع هَدْيه وسنته، صلى الله عليه وسلم، حتى تستقيم أحوالنا، من خلال إحياء السنة المطهرة، وأن نصدق القول والعمل مع أنفسنا، ومع الناس أجمعين.

فى ذكرى مولده الشريف، يتوجب علينا أيضًا تجديد الإيمان فى قلوبنا، وإحياء معالم اليقين بسنته المطهرة، وتصحيح مفاهيم الدين، وإقامة موازين القسط والعدل، فى واقع حياتنا، لتكون لنا عونًا على مواجهة كافة الصعاب والأزمات.

إن هذه الذكرى الطيبة، فرصة أخرى متجددة لاتباع نهج الرسول والاقتداء به، لأنه كان وما زال وسيظل الأسوة الحسنة، لمن كان يرجو الله واليوم الآخر، وما أحوجنا اليوم، أن نلتمس تلك القدوة من رسولنا الأعظم، الذى حمل مشاعل الهداية والرحمة.

وبالنظر إلى حال المسلمين اليوم، نجد أننا فى أمسّ الحاجة إلى القُدوة العظيمة، لتقتدى بها الأجيال الناشئة، وتكون عونًا للمشتغلين بالتربية والإصلاح، وبالطبع لا يوجد غيره صلى الله عليه وسلم، أن يكون هو القُدوة الحسنة لكل باحث عن الحق، ولكل باحث عن الكمال، حيث يقول المولى عز وجل: «لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِى رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا».

إذا كان قدوتنا المباركة «صلى الله عليه وسلم» بهذه المكانة العظيمة والمنزلة الرفيعة، فحريٌّ بالمؤمن أن يسير على نهجه، ولذلك فإن حبنا لرسولنا الكريم، يستوجب حُسن الاقتداء به وحُسن التخلق بأخلاقه صدقًا ورحمة وعفة ووفاء وأدبًا، مع الله ومع الناس أجمعين.

كما أن من أهم علامات حب الرسول، كثرة الصلاة والسلام عليه، حيث يقول الحق سبحانه وتعالى: «إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا»، ويقول النبى محمد صلوات ربى وسلامه عليه: «أولى الناس بى يوم القيامة أكثرهم على صلاة»، و«من صلى عليّ صلاة صلى الله بها عليه عشرة».

الآن، ونحن نعيش أجواء احتفالات تلك الذكرى العطرة، ذكرى نبى الإسلام، الذى جاء بالنور والهدى والحق، فإن الفرصة تتجدد، والدعوة مفتوحة، لإحيائها وقلوبنا عامرة بالإيمان، وأن نتبع المحجة البيضاء، «القرآن الكريم والسنة الشريفة»، التى تعتبر أساس كل نهضة وتقدم وصلاح، فى مواجهة كافة الصعاب والأزمات.

نعم، لقد كان ميلاد سيد الخلق، محمد صلى الله عليه وسلم، ميلاد أمة، وميلاد حضارة، وميلادًا عظيمًا للبشرية جمعاء، لأنه بحق القدوة الحسنة التى نرجو أن نسير على هديها وخطاها، لِما اتصف به من صفات الكمال البشري، حتى أثنى الله تعالى عليه فى القرآن الكريم، وزكى أخلاقه، حيث يقول عز وجل: «وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ».

[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • أحلام توثق رحلتها بطائرة “بوينغ” البرية بالفيديو والصور.. والجمهور يتفاعل
  • أكسيوس: أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية قدرت أن حزب الله قد يرد بهجوم كبير
  • مصدر كبير في حزب الله: حسن نصر الله لم يصب بأذى في التفجيرات
  • أحلام: أنا إماراتية وأعشق السعودية .. فيديو
  • وصفتها بـ لحظات تاريخية.. هكذا تفاعلت أحلام مع وصول طائرات السعودية إلى الرياض
  • أحلام بعيدة المنال ..تعليم النازحين في السودان
  • الأسوة الحسنة
  • وعود الساسة كوميديا سوداء.. احذر سرقة أسنانك في جورجيا الباسمة
  • طالبان تحظر على المرأة رفع صوتها أو الضحك علنا.. تعرفوا على مقبرة النساء وهن أحياء في أفغانستان
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات