عين ليبيا:
2024-10-02@13:25:06 GMT

كيف تعامل الأردن مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، “أن طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي اعترضت العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني، والتي وجهتها إيران تجاه إسرائيل”.

وأعلن الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن “موقف بلاده “واضح ودائم” بأنه “لن يكون ساحة للصراع” لأي طرف”.

وصرّح المومني، لقناة “المملكة”، بأن “حماية الأردن والأردنيين تعتبر مسؤوليتنا الأولى”، مضيفًا أن “أجزاء من الصواريخ سقطت في مناطق مختلفة من المملكة”، مشيرًا إلى “عدم وجود إصابات حرجة، بينما تم تسجيل 3 إصابات صنفت طبيًا بأنها طفيفة”، ولفت إلى أن وجود “أضرار مادية وقعت نتيجة لهذه الحادثة، وعمليات حصر الأضرار جارية حاليا”.

وكانت مديرية الأمن العام الأردني، حضّت المواطنين على “اتباع التعليمات والبقاء في منازلهم كونها الأكثر أمانا في ظل هذه الظروف الطارئة وذلك حفاظا على سلامتهم”، ودعتهم إلى “عدم الاقتراب من باقي أي أجسام ساقطة أو التعامل معها أو التجمهر بالقرب منها لحين وصول الفرق المختصة”، مؤكدة “ضرورة الإبلاغ عنها وعن أماكن سقوطها لضمان سلامتهم وتجنب الخسائر البشرية والمادية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأردن واسرائيل ايران تقصف اسرائيل صواريخ ايران

إقرأ أيضاً:

صواريخ إيران تذكّر الأردنيين بـموقعهم الجغرافي الاستراتيجي.. وتندر (شاهد)

أثارت الصواريخ الإيرانية التي عبرت الأجواء العراقية والأردنية، باتجاه دولة الاحتلال، خوفا بين أوساط بعض المواطنين، وفرحا بين آخرين، وتحولت بعض المشاعر إلى سخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ أردنيون يستذكرون دروس الجغرافيا في المدارس، والتي تتحدث عن أن الأردن يتميز بموقعه الاستراتيجي في المنطقة.

ونشر أردنيون للتندر من موقع الأردن الاستراتيجي، حيث يقع بين عدد من الدول التي "لا تطيق بعضها البعض" ومحاط ببلدان تشهد حروبا بشكل أو آخر.

بس زيّ ما بقلك يتميز الأردن بموقعه الجغرافي pic.twitter.com/xKOKgGcGLv — | جُمانه |???? ???? (@jumanaalsilawi2) April 14, 2024 يتميز الاردن بموقعه الجغرافي
: pic.twitter.com/A21qlVQk5P — mvp. 9???????? (@mvufq7) October 2, 2024

من جانبها، قالت مديرية الأمن العام الأردنية في بيان الثلاثاء إن طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي اعترضت العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني.

ودعت المديرية المواطنين إلى "الاستجابة للتحذيرات من قبل الجيش جراء تعامل طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي مع العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني".

يتميّز الاردن بموقعه الجغرافي :#الأردن pic.twitter.com/kf3MIVv9SH — شلاش بن سالم ✷ (@shlash_salm) October 1, 2024 ما شاء الله يتميز الاردن بموقعه الجغرافي ???? pic.twitter.com/JWTLxxyS3y — Majd Jarrah (@MajdJarrah12) October 1, 2024

وأطلقت إيران مساء الثلاثاء رشقات من عشرات الصواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل.

وسمعت أصوات انفجارات بينما شوهدت عشرات الصواريخ تمر في سماء عمان.

وتناقل أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو قصيرة للصواريخ في سماء المملكة، وأخرى لشظايا سقطت في مناطق متفرقة.

وأشار بيان صادر عن وزارة الداخلية الأردنية إلى "سقوط عدة شظايا لأجسام في محافظات مختلفة"، موضحة انه "نتج عنها إصابتان طفيفتان".

تتميز #الاردن بموقعها الجغرافي المتميز حيث أنها تقع بين دول مش طايقه بعضها pic.twitter.com/pZ2TaYXF6y — آم شريان (@hANS3SKy41WUerp) October 1, 2024 تتميز الأردن بموقعها الجغرافي..

موقعها الجغرافي: pic.twitter.com/znB2Ohh6pz — Derar Banitamim???????? (أيقونة تويتر) (@D_A_BniTamim509) September 28, 2024

وحضت مديرية الأمن العام الأردني المواطنين على "اتباع التعليمات والبقاء في منازلهم كونها الأكثر أماناُ في ظل هذه الظروف الطارئة وذلك حفاظاً على سلامتهم".

كما دعتهم إلى "عدم الاقتراب من باقي أي أجسام ساقطة أو التعامل معها أو التجمهر بالقرب منها لحين وصول الفرق المختصة"، مؤكدة "ضرورة الإبلاغ عنها وعن أماكن سقوطها لضمان سلامتهم وتجنب الخسائر البشرية والمادية".

من جهة أخرى، نقل بيان رسمي عن مصدر عسكري مسؤول في القوات المسلحة الأردنية قوله "تم إطلاق المئات من الصواريخ الإيرانية باتجاه إسرائيل".

وأكد مصدر عسكري في بيان لاحق وضع "التشكيلات والوحدات كافة على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة".

وعلقت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن حركة الطيران في أجواء المملكة بشكل مؤقت بالتزامن مع إطلاق إيران صواريخ باتجاه إسرائيل، قبل أن يعلن الجيش الأردني لاحقا إعادة فتح الأجواء.

مقالات مشابهة

  • الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"
  • صواريخ إيران تذكّر الأردنيين بـموقعهم الجغرافي الاستراتيجي.. وتندر (شاهد)
  • الأردن يؤكد موقف دائم وواضح.. كيف تعاملت المملكة مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟
  • الأردن يعلن اعتراض صواريخ دخلت مجاله الجوي
  • بسبب صواريخ إيران.. الجيش الأردني يطالب المواطنين بالبقاء في بيوتهم
  • أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • مع إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل.. الأردن يغلق مجاله الجوي مؤقتًا ويطالب مواطنيه بالبقاء في منازلهم
  • إيران تهاجم إسرائيل بعشرات الصواريخ وأصوات انفجارات في الأردن