توجه ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم الأربعاء، إلي مدرسة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق الإعدادية بنين لمتابعة استلام 9000كتاب كدفعة أولي من أصل عدد 2000عشرون ألف كتاب مقدمة من الإدارة المركزية لمكتبات الأقاليم التابعة لوزارة التنمية المحلية، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة ".

وأشار وكيل الوزارة أن الكتب سيتم توزيعها علي المكتبات المدرسية بجميع الإدارات التعليمية بالدقهلية علي أن يتم تسلم 11000كتابا كدفعة ثانية في الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف شعبان، تم تزويد مكتبة المدرسة المصرية اليابانية ببني عبيد بعدد آخر من الكتب المناسبة لنوعية التعليم و المناهج التي يتم تدريسها بهذه المدرسة.

جديرا بالذكر كانت الطالبة سلمي حازم قد فازت بالجائزة الأولى في المشروع الوطني للقراءة و التي تقدر بخمسمائة ألف جنيه مصري عام 2022، كما فازت الطالبة فاطمة صلاح صبح بالمركز الخامس و التي تقدر جائزته بخمسين ألف جنيه مصري عام 2023، و فاز الطالب محمد عادل في مسابقة تحدي القراءة العربي بالمركز الرابع علي مستوى الجمهورية عام 2024.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور حازم الألفي مدير عام الخدمات و الأنشطة، والدكتورة جميلة مسعد مدير إدارة الأنشطة، و الدكتور أحمد يحيي مدير إدارة غرب المنصورة التعليمية، و هالة البدوي موجه عام المكتبات.

وتقدم وكيل وزارة التعليم بجزيل الشكر و التقدير للمسئولين بوزارة التنمية المحلية و القائمين علي الإدارة المركزية لمكتبات الأقاليم لسرعة الإستجابة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الدقهلية تعليم الدقهلية استلام الكتب المكتبات المدرسية

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور كريم بركات مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية، بضرورة الإسراع في استكمال الفحوص الشاملة والتطعيمات لطلاب المدارس، مع ضرورة رفع معدلات الإنجاز قبل نهاية شهر أكتوبر، وذلك نظراً لحضور الطلاب الجيد في المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمسؤولات التمريض بالمناطق، العيادات، والصحات المدرسية، وذلك بحضور الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع الغربية،  الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية ، نرمين أحمد مديرة التمريض بالفرع، والذي تخلله مناقشة الأداء التمريضي في العيادات، مع التأكيد على حسن التعامل مع المستفيدين ومحاولة حل مشكلاتهم بقدر الإمكان، وتم عرض دراسة حالة من منسقات التثقيف بالعيادات، بهدف تعزيز تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وأكد الدكتور كريم بركات خلال الاجتماع، أن التمريض يعد العمود الفقري للمنظومة الصحية، مشيداً بدوره الحيوي في نجاح المنشآت الصحية، كما شدد على أهمية الاستمرارية في تحسين الأداء والحفاظ على المركز الأول، الذي يعتبر عنواناً لتميز فرع الغربية.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية، على أهمية إنجاز أكبر قدر ممكن من فحوص الطلاب، بالإضافة إلى تنفيذ المبادرات الرئاسية الصحية المستمرة، مثل حملات مكافحة الأنيميا والسمنة، وحملة الكشف عن فيروس "سي"، في ظل حضور الطلاب.

مقالات مشابهة

  • تعليم الدقهلية يتسلم 9 آلاف كتاب مقدمة من وزارة التنمية المحلية
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى شبراهور
  • تفاصيل نشاط اليوم الرابع عشر لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان في تضامن الدقهلية".. صور
  • وكيل صحة قنا يناقش مدير مستشفي الهلال سُبُل الإنتهاء من قوائم الإنتظار
  • تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000
  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية