عاد اسم البلوجر سوزي الأردنية يتردد مرة أخرى عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد مرور 8 أشهر على الأزمة التي واجهتها خلال شهر فبراير الماضي بعدما جرى اتهامها بسب والدها على الهواء بألفاظ خادشة للحياء العام، واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم، لتحقيق الأرباح والمشاهدات حتى أصدرت محكمة جنح الطفل خلال الساعات الماضية حكمًا قضائيًا ضدها، فما القصة؟

قصة حبس البلوجر سوزي الأردنية

البلوجر سوزي الأردنية التي يتابعها على منصة «تيك توك» الشهيرة أكثر من 6 ملايين متابع، صدر بحقها حكمًا بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف وكفالة 100 ألف جنيه، وذلك على خلفية القضية التي وجهت لها النيابة العامة فيها تهمة توجيه السُباب إلى والدها في بث مباشر عبر صفحتها الشخصية وتصدر حينها الترند، بعدما ظهرت «سوزي» ترد على والدها خلال مشادة كلامية بينها وبين والدها في البث المباشر تقول: «الشارع اللي وراه»، وهو ما اعتبرته النيابة العامة ألفاظًا خارجة وخادشة للحياء وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة والتعدي على قيم الأسرة المصرية.

أزمة البلوجر سوزي الأردنية بدأت في شهر فبراير من العام الحالي، عندما ألقى مباحث الآداب القبض عليها بتهمة التعدي على القيم الأسرية، وذلك بعد أن تقدّم المحامي أشرف فرحات مؤسس حملة تطهير المجتمع ببلاغ للنائب العام، يتهم فيه سوزي الأردنية بتقديم فيديوهات خارجة عن الآداب العامة والقيم الأخلاقية للمجتمع.

وخلال التحقيقات أقرّت «سوزي» أنّ ما يظهر في مقاطع الفيديو المصورة عبر صفحتها ما هو إلا لغرض زيادة المشاهدات والأرباح، إلا أنّها لم تقصد إهانة والدها أمام العامة، مؤكدة أنّ والدها الذي يعمل محصل في هيئة النقل العام، كان قد استولى على الأرباح التي تحصّلت عليها من «تيك توك» ولم تتمكن من استعادتها منه، فكان ذلك سبب الشجار والمشادة الكلامية التي حدثت بينهما، مؤكدة أنّها تتقاضي أرباحًا مالية بالدولار، وحينها قررت السلطان المصرية إخلاء سبيل سوزي الأردنية فيما قررت النيابة العامة الاستئناف على القرار.

من هي البلوجر سوزي الأردنية؟

وسوزي الأردنية اسمها الحقيقي مريم أيمن، تبلغ من العمر 18 عامًا، ولديها من الأشقاء اثنين هما مي ومودة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقطن «سوزي» بمنطقة المطرية في القاهرة، وتطلق على نفسها لقب «الأردنية» نسبة لوجود عدد كبير من أقاربها في الأردن، كما أن والديها من أصول مصرية لكنها عاشت في الأردن 11 عامًا، بحسب ما تنشره عبر حسابها الشخصي.

وقبل شهرين، تصدر اسم سوزي الأردنية محركات البحث، بعدما كشفت عن مجموعها في الثانوية العامة الذي كان 33%، إذ حصلت على 138 درجة من أصل 410 درجات، بالإضافة إلى رسوبها في 3 مواد، وقالت للمتابعين: «أنا متعبتش السنادي، وعديت بظروف سواء مشاكل أو لما شقتي ولعت، أنا مينفعش أتعلم.. أنا مليش غير بيت جوزي».

وكانت «سوزي» حققت شهرة واسعة على منصة تيك توك، وحصدت مشاهدات بالملايين، بعدما قدّمت عددًا من مقاطع الفيديو من داخل منزلها، وأحيانًا ما تظهر فيه شقيقتها «مودة» التي اتهمها البعض بمحاولتها استغلال شقيقتها من أجل المتاجرة بها، فضلًا عن مقاطع الفيديو التي تظهر فيها ويدور خلالها حديثًا بين والدتها ووالدها والتي تستقطب عدد كبير من المتابعين.

وقبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، أعلنت سوزي الأردنية خطبتها على أحد صانعي المحتوي يُدعى «طارق»، إلا أنّهما سرعان ما انفصلا، وأعلنت أنّها «سنجل» عبر حسابها الشخصي، وتستعد حاليًا للظهور في عدد من الإعلانات والمسرحيات بحسب ما نشرته عبر تيك توك.

رسالة من سوزي الأردنية إلى المتابعين

وخلال الساعات الماضية عقب، إعلان محكمة جنح الطفل قرارًا بحبسها، نشرت صديقة سوزي الأردنية مقطع صوتي للبلوجر الشهيرة، تُطمئن فيه المتابعين وتطلب منهم دعمها والدعاء لها بالخروج من هذه المحنة، تقول «سوزي»: «أنا لسة معرفش أي حاجة، أنا لسة في بيتي ومش فاهمة حاجة، بس بتمنى محدش يتكلم عني كلمة وحشة، أنا شخصية كوميدية بطلع أهزر، وبعد اللايف ده (تقصد البث الذي ظهرت فيه تسب والدها) أنا بقيت شخص تاني، وبقيت بصلي وكنت طالعة أعمل عمرة ومكنتش متخيلة أن ده يحصل خالص».

وأضافت سوزي الأردنية خلال المقطع الصوتي: «بتمنى لو أنا اختفيت أو اتحبست محدش يزعل مني في أي حاجة، وياريت الناس تتعاطف معايا لأجل أهلي وأن سوزي تطلع من اللي هي فيه لأن أنا شخصية بقت أحسن حاجة، وكل همي في الدنيا أني أأمن مستقبل أخواتي وأهلي، ومش عايزة أي حاجة من السوشيال ميديا غير أني أخلي أهلي في مستوى أحسن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوزي الأردنية سوزي الاردنية حبس سوزي الاردنية سوزي حبس سوزي الأردنية البلوجر سوزي الأردنية البلوجر سوزی الأردنیة تیک توک

إقرأ أيضاً:

تعرف على التهم الموجهة للمتهمين باختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا

وجهت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، ثلاث تهم وهى النصب والابتزاز والإدلاء ببيانات كاذبة، للمتهمين باختلاق واقعة السحر للاعب مؤمن زكريا.

وقررت النيابة حبس المتهمين، باختلاق واقعة السحر للاعب مؤمن زكريا 4 أيام على ذمة التحريات، وإخلاء سبيل صاحب الاستوديو الذى قام بطبع صور مؤمن المستخدمة فى الواقعة.

وكشفت التحريات، أن المتهمون باختلاق واقعة العثور على أعمال سحر خاصة باللاعب مؤمن زكريا، قاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة.

وأشارت التحريات، إلى أنهم قاموا بتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليم أعمال السحر عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر، والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك.

كانت أجهزة وزارة الداخلية، كشفت حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى، الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم)، وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة) "تم ضبطهم عدا نجله".

 







مقالات مشابهة

  • سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة
  • تعرف على التهم الموجهة للمتهمين باختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا
  • بعد ضجة فيديو والدها..الحبس عامين للبلوغر "سوزي الأردنية"
  • حكم قضائي للبلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها على الهواء بألفاظ خادشة
  • الحكم على سوزي الأردنية بالسجن عامين بتهمة سب والداها
  • حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه بتهمة سب والدها
  • حبس سوزي الأردنية سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه
  • "صاحبة تريند الشارع اللي وراه".. الحكم على البلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها اليوم
  • اليوم.. الحكم على البلوجر سوزي الأردنية صاحبة تريند «آه.. الشارع اللي وراه»