أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن انعقاد المجلس يوم الاثنين المقبل؛ للبدء في مناقشة مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية في دور الانعقاد الخامس.

ويأتي ذلك بعد أن انتهى المجلس في جلسته البرلمانية، من إجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج النهائية لتشكيل هيئات مكاتبها في 25 لجنة برلمانية.

عقد مجلس النواب 3 جلسات برلمانية، اليوم الأربعاء، لإجراء انتخابات اللجان النوعية وتضمنت إعلان القوائم تشكيل اللجان النوعية. وأعقب إجراء الانتخابات، فيما شهدت الجلسة البرلمانية الثالثة إعلان نتائج انتخابات اللجان النوعية لـ25 لجنة برلمانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب اللجان النوعية مجلس النواب البرلمان اللجان النوعیة

إقرأ أيضاً:

«النواب» و«الشيوخ» يجتمعان لإجراء انتخابات برلمانية لـ25 لجنة اليوم

يشهد مجلسا النواب والشيوخ اليوم دور الانعقاد الخامس لكلا منهما، إذ يُعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، 3 جلسات برلمانية اليوم لإجراء الانتخابات البرلمانية لعدد 25 لجنة، وذلك لاختيار هيئات المكاتب التي تتشكل من رئيس ووكيلين وأمين للسر.

انتخابات هيئات مكاتب اللجان

كان المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد دعا أعضاء المجلس الراغبين في تعديل عضويتهم باللجان النوعية، عبر التقدم بطلب إلى أمين عام المجلس عقب انتهاء الجلسة البرلمانية، أمس، ليتسني لمكتب المجلس إعداد القوائم التي سُتجري على انتخابات هيئات مكاتب اللجان بمقتضاها.

وتشهد الجلسة البرلمانية الثالثة اليوم، إعلان المستشار حنفي جبالي، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

«الشيوخ» يعقد أولى جلساته الإجرائية 

كما يشهد مجلس الشيوخ أولى جلساته الإجرائية في دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني، وذلك بناء علي القرار الصادر من رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، ويعقد مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء الانتخابات للجانه النوعية.

مقالات مشابهة

  • ننشر تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس
  • رئيس النواب يدعو الأعضاء إلى إجراء انتخابات هيئات اللجان النوعية
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لإعلان قوائم اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس
  • «النواب» و«الشيوخ» يجتمعان لإجراء انتخابات برلمانية لـ25 لجنة اليوم
  • قبل انطلاقه اليوم.. إجراءات انتخابات اللجان النوعية بـ "الشيوخ" لدور الانعقاد الخامس
  • مجلس النواب يعقد 3 جلسات برلمانية غدا لإجراء انتخابات لجانه
  • قبل إعادة تشكيلها.. تعرف على إجراءات انتخابات اللجان النوعية بـ "النواب" لدور الانعقاد الخامس
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخاب اللجان النوعية الأربعاء
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس