التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ووفدًا  من مجلس كنائس جنوب إفريقيا وممثلي الكنائس الأمريكية، ذلك في مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

أنشطة روحية في كنيسة القديس بولس بمناسبة "أم النور" الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة

جاء  وفد  مجلس كنائس جنوب إفريقيا وممثلي الكنائس الأمريكية برئاسة الدكتورة القس ماي إليس كانون، المديرة التنفيذية لمنظمة "كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط".

كما ضم الوفد كلاً من الأسقف مالوسي مبوملوانا، الأمين العام لمجلس كنائس جنوب إفريقيا، والأسقف سيثيمبيلي سيبوكا، رئيس اتحاد الأساقفة الكاثوليك في جنوب إفريقيا، والقس خضر اليتيم، المدير التنفيذي للخدمة والعدالة في الكنيسة الإنجيلية اللوثرية بأمريكا، والسيدة بوليلوا نوبوزوي نغوانا، رئيسة العمليات لمجلس كنائس جنوب إفريقيا. 

 

كما حضر اللقاء الأستاذة سميرة لوقا، رئيس قطاع أول للحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والأنبا يوليوس، الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي، مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان، مديرة المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

استهل  قداسة البابا تواضروس الثاني اللقاء بتقديم كلمات الترحيب  بالدكتور القس أندريه زكي والوفد المرافق، مؤكداً على أهمية الحوار والتعاون بين القيادات الدينية لمواجهة التحديات العالمية.

واشار قداسته إلى ما يحدث في الشرق الأوسط والذي يتطلب تضافر الجهود، قائلاً: "علينا أن ننادي بالسلام في هذه الأوقات العصيبة، وأنا سعيد بهذا المجهود العظيم والتعاون بين القيادات الدينية في الشرق الأوسط. مضيفا أنه من المؤكد أن له دورًا في وقف هذا العنف الذي تشهده المنطقة.

وعبر قائلاً:" أثق أن القيادات الدينية سوف تنجح في جميع الأعمال القائمة على المحبة، لأن المحبة لا تسقط أبدًا."

من جانبه، أعرب  القس أندريه زكي عن تقديره الكبير لقداسة البابا والدور الحيوي الذي يلعبه في تعزيز قيم المحبة والسلام والتسامح، قائلاً: "إن لقاءنا مع قداسة البابا تواضروس هو مصدر سعادة وفخر لنا جميعًا".

وأضاف: "إننا نواجه تحديات تتطلب منا الاتحاد والتكاتف لنرفع صوتًا واحدًا يدعو إلى السلام. استمرار الحوار والعمل المشترك أمر أساسي لتعزيز السلام، وأنا على يقين بأن الأديان يمكنها أن تلعب دورًا رئيسيًا في صناعة مستقبل أفضل للجميع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية اجتماع البابا تواضروس الثاني قداسة البابا تواضروس الثانى کنائس جنوب إفریقیا البابا تواضروس قداسة البابا

إقرأ أيضاً:

الأنبا مارك يشارك في احتفالات الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية بتكريس زيت الميرون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الأنبا مارك أسقف باريس وشمالي فرنسا بتكليف من قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في احتفالات الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية بتكريس زيت الميرون المقدس، بدعوة من قداسة الكاثوليكوس كاريكين الثاني بطريرك أرمينيا، والذي اشترك فيه العديد من ممثلي الكنائس.

وزار أسقف باريس وشمالي فرنسا مع ممثلي الكنائس والمؤسسات المرة الأولى والهيئات المدعوة مجمع تسيتسرناكابيرد التذكاري والبانثيون العسكري "ييرابلور".

ودعا الكاثوليكوس كاريكين الثاني جميع ممثلي الكنائس لحضور المأدبة الرسمية بمناسبة مباركة الميرون المقدس وإعادة تكريس كاتدرائية أتشميادزين.

والتقى الأنبا مارك مع القس كريكور، رئيس أبرشية الأرمن الرسولية في فرنسا، حيث من المنتظر سيامة القس كريكور أسقفًا في الثالث من نوفمبر المقبل.

واستقبل الكاثوليكوس كاريكين الثاني نيافته بمقر البطريركية بأتشيمادزين، ونقل تحية ومحبة قداسة البابا تواضروس الثاني لقداسة الكاثوليكوس، الذي طلب بدوره إبلاغ قداسة البابا بخالص تحياته ومحبته.

واختتم الأنبا مارك، زياراته بزيارة رسمية للسفارة المصرية، حيث كانت في استقباله السفيرة سيريناد جميل سفير مصر لدى أرمينيا، والقنصل تامر غالي.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس: الحوار بين القيادات الدينية مهم لمواجهة التحديات الدينية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ووفد كنائس جنوب إفريقيا يلتقون البابا تواضروس
  • اليوم.. البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من مجلسي كنائس جنوب إفريقيا وأمريكا
  • الأنبا مارك يشارك في احتفالات الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية بتكريس زيت الميرون
  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية بمناسبة العام الجديد
  • البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في وداع القس سليمان صادق شيخ القسوس والراعي الإكرامي لكنيسة الفجالة