أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأربعاء، أننا أصبحنا مستعدون لاستقبال موسم فصل الشتاء، بإقليم محافظات" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد" وذلك بعد مراجعة أعمال حملة صيانة المحطات وتطهير بيارات وشنايش وشبكات ومطابق الصرف الصحي، لمواجهة الأمطار الغزيرة أو السيول أو أي أحداث طارئة قد تحدث.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم جاهزية جميع محطات رفع الصرف الصحي بمحافظات إقليم القناة،" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها الإنتاجية للتعامل مع المواقف الطارئة بمحافظات القناة، استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، إضافة إلى تطهير كافة الشبكات والمطابق وشنايش وبالوعات الأمطار، لافتا إلى أنه جاري إجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

وأكد عصمت، إنه تم الانتهاء من مراجعة صيانة طلمبات الكوبوتا للدفع بها إلى المناطق الساخنة، بالإضافة إلى مراجعة وصيانة سيارات الكسح لشفط المياه من المناطق والأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بمحافظات القناة الثلاث وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، انه يتابع وبصفة مستمرة كافة معدات وسيارات الشركة في محافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك للاطمئنان على جاهزيتها لمجابهة نوات موسم الشتاء القادمة، والتي شملت مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والسيول، والنافورى، والكباش، وسيارات نقل المياه، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن ذلك يأتى فى إطار رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى الخاصة بدخول موسم الشتاء وسقوط الأمطار وطبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من جاهزية جميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، وتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات فى حالة الطوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياة قناة صرف شتاء رسلان ممدوح عصمت مياه شرب اللواء عبد الحمید عصمت

إقرأ أيضاً:

حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام

تقلبات جوية عدة يشهدها الطقس ما بين الحين والآخر، ربما تتسبب في سقوط الأمطار، الأمر الذي يسبب إزعاجًا كثيرًا للأشخاص الراغبين في إيجاد بعض الحيل التي تساعدهم في الحفاظ على الأسطح ومنع تسريب مياه الأمطار إلى الداخل بحسب موقع «constrofacilitator».

خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح

هناك بعض الحيل التي يلجأ إليها الكثيرون، من أجل منع تسريب مياه الأمطار إلى الجزء الداخلي من المنزل، وذلك عبر استخدام بعض الألواح المعدنية على السقف والخرسانة مما يساعد على منع تسريب مياه الأمطار.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، إلا أن استخدام أجزاء من الخشب عن طريق تقطيعه ووضعه على أسطح المنزل، لأنها تعمل على امتصاص تسريب مياه الأمطار وحجب دخولها إلى المنزل، كما يمكنك حماية المنزل من خلال استعمال مادة «البتومين» وهي عبارة عن إحدى المواد السائلة التي يتم وضعها لتغطية جميع الشقوق كما أنها تعمل على عزل الرطوبة والمياه في آن واحد.

كما تساعد مادة البولي يوريثين في حماية الأسطح، وهي إحدى المواد التي تستخدم للعزل الحراري والمائي، وهي من أفضل أنواع العزل التي تحمي الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

طرق مختلفة للعزل المائي على الأسطح

من ضمن طرق المستخدمة لحماية الأسطح من مياه الأمطار هي العزل المائي، وذلك عبر استخدام ألواح الأسمنت، باعتبارها من ضمن مواد العزل التي تساعد عي الحفاظ على أسطح المنزل من الأمطار، بالإضافة إلى استخدام مادة الأسفلت المطاطي في العزل المائي للأسطح المقاومة للرطوبة والأمطار والتشققات التي تسببها مياه الأمطار بالإضافة إلى قوتها التي تساعد في حماية المباني تسريب مياه الأمطار.

طلاء البوليمر، يعتبر خيارًا مثاليًا من أجل الحفاظ على الأسطح من تسرب مياه الأمطار، فهو عبارة عن طبقتين يتم استخدامه عن طريق رشه على الأسقف، كما يساعد على الحفاظ على الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

العزل باستخدام الزجاج المائي، وذلك عبر إذابة الزجاج المائي باستخدام الماء والتي يتم رشها على الأسطح، من أجل الحماية من تسرب مياه الأمطار، وآخر هذه الطرق هي استخدام الأسفلت والذي يتم فرده فوق السطح وهي من أشهر طرق العزل وأكثرها فعالية للحفاظ على تسريب مياه الأمطار.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو
  • لتجنب مخاطر الأمطار.. أسعار العزل المائي للأسطح قبل بدء الشتاء
  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • محافظة مسندم مقصد السائح خلال موسم الشتاء
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)