حذرت وزارة الدفاع الإيرانية إسرائيل مما وصفته بـ"ضربات أشد قسوة" من تلك التي شنتها ضدها مساء أمس الثلاثاء حال أخطأت إسرائيل في حساباتها.

إعلام إسرائيلي: المجلس السياسي والأمني يدرس الرد على إيران بقصف منشآت نفطية البرلمان الإيراني: لو كنتم تعلمون ما أعد لكم لتوقفتم الآن عن تهديد إيران

ونقلت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية عن الوزارة قولها - في بيان لها اليوم الأربعاء - "إن الهجوم الصاروخي الانتقامي الذي ضرب أهدافا عسكرية إسرائيلية في الأراضي المحتلة أمس لم يكن سوى جزء صغير من قدرات إيران الدفاعية، وأن طهران ستستخدم معدات وأسلحة أقوى وستوجه ضربات أشد إيلاما في الردود القادمة".

ومن ناحية أخرى، دعا مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بعد الهجمات الإيرانية.

وقال دانون - وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية - إن إيران ستشعر قريبا بعواقب أفعالها وأن الرد الإسرائيلي سيكون مؤلما.

وأوضح مندوب إسرائيل أنه دعا إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن في أقرب وقت ممكن لمناقشة الهجوم الإيراني غير المسبوق على تل أبيب وإدانة إيران إدانة واضحة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح - في وقت سابق - بأن إيران ارتكبت خطأ جسيما بهجومها على إسرائيل، متعهدا بأن تدفع طهران الثمن.

وفي موسكو، دعا السفير الروسي في تل أبيب أناتولي فيكتوروف اليوم، جميع أطراف النزاع في الشرق الأوسط إلى إنهاء فوري للقتال.

وشدد فيكتوروف على ضرورة وقف انتهاك وحدة أراضي وسيادة لبنان أو انتهاك سيادة البلدان المجاورة والبحث عن التسوية السلمية للأزمة.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الفشل الكامل للإدارة الأمريكية في الشرق الاوسط أدى إلى دراما دموية تكتسي زخما متصاعدا.

وأضافت أن تصريحات البيت الأبيض الغامضة تدل على عجز الولايات المتحدة التام عن حل الأزمات، مشيرا إلى أن جهود وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أدت إلى سقوط عشرات الآلاف من الضحايا وإلى طريق مسدود.

وكانت الخارجية الروسية قد أدانت بشدة الهجوم الإسرائيلي على لبنان ودعت تل أبيب إلى سحب قواتها.

ومن جهتها، كانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أفادت بأن حجم الهجوم الإيراني على إسرائيل كان أضخم من الهجوم الذي شنته فى أبريل الماضي.

وقال المتحدث باسم (البنتاجون)، بات رايدر "إن إيران من خلال الهجوم، تعمدت إلحاق الضرر بإسرائيل"، مضيفا أن موقف واشنطن كان واضحا بشأن تبعات قد تترتب على هجوم إيراني.

وأشار رايدر إلى أنه يرى من خلال الأطر العامة، أنه ستكون هناك تداعيات للهجوم الإيراني، وقد تكون هذه التداعيات اقتصادية أو عسكرية، لكنه لا يملك أي تفاصيل محددة. 

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إنه تواصل مع نظيره الإسرائيلي يواف جالانت، عقب الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، وأضاف أوستن - في منشور على منصة "إكس" - "أنهما عبرا عن تقديرهما المتبادل بالدفاع المنسق عن إسرائيل في مواجهة نحو 200 صاروخ باليستي أطلقتها إيران، مؤكدا الالتزام بالبقاء على اتصال وثيق".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الإيرانية تحذر إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: هجوم واسع من إيران مقابل إصابات قليلة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، مساء الثلاثاء، إن "إطلاق إيران الصواريخ على إسرائيل عمل خطير ستكون له تبعاته".

وأضاف هاغاري، في مؤتمر صحفي عقب الهجوم الإيراني، أن الجيش الإسرائيلي "سيرد على هذا الاستهداف في المكان والزمان الذي يقرره".

وأوضح أن الجيش سيقوم "بعملية تقدير للأوضاع وستجتمع رئاسة الأركان مع قيادة الجيش فضلا عن الشركاء الأميركيين".

وذكر: "لم ترد تقارير عن إصابات جراء الهجوم الصاروخي الإيراني".

وتابع أن إسرائيل "لا ترى تهديدات أخرى في الوقت الحاضر من الجو ولذلك تم إصدار أوامر للناس بالخروج من الملاجئ".

وفيما يتعلق بالتعامل مع إيران، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "لدينا مخططات قوية في الدفاع والهجوم وجلسة التقدير ستحدد طبيعة الرد في الوقت والزمان المناسبين".

ووصف الوضع الحالي بالقول: "نحن في حرب متعددة الجبهات منذ وقت طويل وهذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها إطلاق نار من إيران، لكن هذه المرة كان الهجوم واسعا، وفي مقابل ذلك كانت هناك القليل من الإصابات بسبب منظومات الدفاع الجوي ومساهمة شركائنا في الدفاع عن إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الإيرانية: الهجوم على إسرائيل نجح بنسبة تزيد على 90%
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • «الخارجية الأمريكية»: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وهناك عواقب للهجوم الإيراني
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم واسع من إيران مقابل إصابات قليلة
  • إيران تستعد لشنّ هجوم وشيك على “إسرائيل” والأخيرة تحذر من “عواقب وخيمة”
  • ماذا نعرف عن الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل؟
  • توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان