موقع 24:
2024-10-02@12:36:34 GMT

إسرائيل "تنتفض" ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

إسرائيل 'تنتفض' ضد غوتيريش بعد الهجوم الإيراني

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أنه منع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من دخول إسرائيل، على خلفية عدم "الإدانة الصريحة" للهجوم الصاروخي الكبير، الذي شنته إيران على إسرائيل.

وقال كاتس في منشور على منصة إكس: "أي شخص لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه، الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل، لا يستحق أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف "غوتيريش لم يندد بعد بأحداث 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، كما لم يقم بأي جهود لإعلان حركة حماس منظمة إرهابية"، كما اتهم كاتس غوتيريش بكراهية إسرائيل ودعم الإرهابيين، مشيراً إلى أن "غوتيريش سيُذكر باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة"، حسب قوله.

Today, I have declared UN Secretary-General @antonioguterres persona non grata in Israel and banned him from entering the country.

Anyone who cannot unequivocally condemn Iran's heinous attack on Israel, as almost every country in the world has done, does not deserve to step…

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) October 2, 2024

وبدوره، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، نفتالي بينيت أيضاً، الأمين العام للأمم المتحدة، إلى الاستقالة، بعد "فشله" في إدانة الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، حسب تعبيره لشبكة "سي إن إن " الأمريكية.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة، أدان مراراً وتكراراً عمليات إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، مشدداً على ارتفاع عدد القتلى بين المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين.

I condemn the broadening of the Middle East conflict with escalation after escalation.

This must stop.

We absolutely need a ceasefire.

— António Guterres (@antonioguterres) October 1, 2024

وقال في منشور على منصة إكس، أمس الثلاثاء: "أدين اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، مع التصعيد تلو التصعيد. لا بد أن يتوقف هذا. نحن في حاجة ماسة إلى وقف إطلاق النار".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهجوم الإيراني ا غوتيريش 7 أكتوبر إيران وإسرائيل عام على حرب غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”

شدّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الثلاثاء على ضرورة التوصل إلى وقف “فوري” لإطلاق النار، مؤكدا أنّه “يجب تجنّب حرب شاملة في لبنان بأي ثمن”، وفق بيان صادر عن المتحدث باسمه ستيفان دوجاريك.

وقال البيان “يجب احترام سيادة ووحدة أراضي لبنان”، مشيرا إلى أنّ غوتيريش “القلق للغاية بشأن التصعيد” في لبنان، أكد لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي الإثنين أنّ الأمم المتحدة “تتحرّك لمساعدة جميع الأشخاص الذين هم بحاجة في البلاد”.

المصدر أ ف ب الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي لبنان

مقالات مشابهة

  • كاتس يعلن غوتيريش شخصية غير مرغوب بها ويتهمه بمعاداة إسرائيل
  • إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • غير مرغوب فيه.. إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • وزير خارجية الاحتلال: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل
  • رويترز: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”
  • الأمين العام للأمم المتحدة يرفض أي اجتياح برّي للبنان