فقدت الصحافة المصرية، قبل قليل الكاتب الصحفي المتميز بجريدة الاخبار الذى غيبه الموت قبل قليل الشاعر الكبير محمد الشحات الراجحى عن عمر يناهز  الـ 70 عاما.

الشاعر الكبير محمد الشحات الشاعر محمد الشحات الرجحى فى سطور


الشاعر الكبير محمد الشحات هو أديب ومفكر وشاعر وناقد مصري. ساهم في مختلف الفنون (شعر - قصة - مسرح - مقال - القصة الشاعرة)، وكذلك الرسم والعزف على آلة الناي، هذا فضلاً عن ابتكاره فن القصة الشاعرة، وتأسيسه جمعية دار النسر الأدبية، واكتشاف ورعاية عدد كبير من المواهب في العديد من مجالات، وغير ذلك من آرائه السياسية والاجتماعية ودوره البارز من خلال حرفه في ربيع الثورات العربية، وخصوصاً ثورة مصر.

. وكان هو المؤسس للمؤتمر العربي للقصة الشاعرة، وهو مؤتمر سنوي، كما أسس مهرجاناً أدبياًّ بعنوان «لا حجر على فكر»، ونادى بتفعيل العمل الأهلي والاجتماعي في تطوير الأمم، وله عدد من المحاضرات بعنوان «القيادة والتفكير الإبداعي»، وصدر له بحدود أربعين كتاباً ما بين الشعر والنقد والقصة القصيرة والقصة الشاعرة والمسرح والمقالات.


الشاعر الكبير محمد الشحات الراجحى هو  نائب رئيس تحرير بدار أخبار اليوم، ولد عام 1954 - بقرية الضهرية - شربين – دقهلية، تخرج فى كلية الآداب - قسم اللغة العربية - جامعة القاهرة، عضو مشتغل بنقابة الصحفيين، عضو باتحاد الكتاب – وعضو بمجلس إدارته في الدورة السابقة، عضو مجلس أمناء جمعية مصطفى وعلى أمين (ليلة القدر)، نشرت قصائده في معظم الصحف والدوريات الثقافية والأدبية بمصر والوطن العربي، له مشاركات أدبية في الملتقيات والمؤتمرات الثقافية منذ مطلع السبعينيات خاصة مع صدور ديوانه الأول (الدوران حول الرأس الفارغ عام 1974)
فاز بعدة جوائز أهمها جائزة مصر للشباب عام 1978 ، مارس العمل الصحفي في العديد من الصحف والمجلات الأدبية فى مصر والوطن العربي، واستقر في دار أخبار اليوم، حيث يعمل في جريدة أخبار الرياضة، كما أنه كان أحد مؤسسي مجلة (مصرية) التي كانت تصدر في مصر أوائل السبعينيات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأخبار

إقرأ أيضاً:

أخبار الزمالك.. فتح ملف زيزو بعد السوبر المصري واتجاه لاستمرار عواد أساسيًا

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن هناك اتجاه داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على استمرار محمد عواد في حراسة مرمى الفريق، بشكل أساسي.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "النية داخل النادي هي استمرار عواد في التشكيل الأساسي بغض النظر عن مستوى محمد صبحي، بعد ظهوره بمستوى جيد في السوبر الإفريقي ومساهمته بالتتويج باللقب".

كما كشف أمير هشام، أن نادي الزمالك سوف يفتح ملف التجديد مع أحمد مصطفى زيزو لاعب الفريق، عقب السوبر المصري.

وأتم: "زيزو يتمتع بعلاقة قوية مع ناديه ومجلس إدارته، وسوف يتم التفاوض معه بشكل رسمي عقب السوبر المصري، خاصةً أن هناك رغبة في استمراره".

وتوج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق

مقالات مشابهة

  • وفاة الشاعر محمد محمد الشحات عن عمر يناهز 70 عاما
  • وفاة بطل أدوار "العبودية" جون آموس عن 84 عاماً
  • أخبار الزمالك.. فتح ملف زيزو بعد السوبر المصري واتجاه لاستمرار عواد أساسيًا
  • وفاة المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري .. رئيس الجمهورية يعزي
  • وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما
  • وفاة الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم.. الموت في زمن الشتات ورحيل هرم شعري ناطق
  • وفاة "شرطي بيفرلي هيلز" جون أشتون
  • الإبداع العربي| «دم النار.. توقيعات على جدران غزة» إصدار جديد بهيئة الكتاب
  • الموت يغيب الشاعر السوداني الكبير محمد المكي إبراهيم