بعد انتشار متحور جديد لفيروس كورونا في بعض دول العالم، الذي أثار ذعر عدد كبير من الدول، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مدينة نيويورك بنسبة 55%، مع زيادة العدد كذلك في الولايات الأمريكية  الأخرى، ويتوقع العلماء أن الزيادة تعود لظهور المتحور الفرعي «أيريس» من «أوميكرون».

تفشي سلالة كورونا الجديدة في أمريكا

وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، كشفت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة بولاية نيويورك، أن حالات المصابين بفيروس كورونا، ارتفعت بنسبة 55% عن المعدلات المسجلة خلال الأسبوع الماضي، بمتوسط 824 حالة يوميا على مستوى الولاية، حيث وصل عدد المصابين في المستشفيات إلى أكثر من 100 حالة يوميا، بزيادة تقدر بـ22%. 

ووفقا للصحيفة الأمريكية، فإن ارتفاع المتحور الجديد من «أيريس» تسبب في ارتفاع بشكل متزايد في اختبارات مياه الصرف الصحي في الولايات المتحدة، ما يشكك في الأرقام المعلنة للإصابات، حيث يحجم الناس بشكل متزايد عن إجراء الاختبار أو الإبلاغ عن الإصابة.

وأضافت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في أمريكا، أن هذا الارتفاع الكبير في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا لم يؤثر فقط على نيويورك، بل جرى تسجيل 8 آلاف حالة إصابة دخلت المستشفيات في جميع أنحاء البلاد في غضون أسبوع، وهو ما يزيد عن النسبة الطبيعية بمقدار 12% عن الشهور السابقة.

وقال خبراء الفيروسات، إن تلك الزيادة من المرجع أن تعود إلى ظهور متحور «أيريس» الجديد من فيروس كورونا بشكل متزايد في اختبارات مياه الصرف الصحي في جميع الولايات الأمريكية. 

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم 

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي رصدت على مستوى العالم ارتفع بنسبة 80% خلال شهر، مع وجود مليون ونصف مليون حالة إضافية، في الفترة من 10 يوليو حتى 6 أغسطس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا فيروس كورونا الولايات المتحدة كورونا أيريس أوميكرون

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جريج برهالتر، المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، التشكيل الأساسي الذي يبدأ به مواجهة أوروجواي، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

يواجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أوروجواي على ملعب أرووهيد ستاديوم، في لقاء ينطلق في الرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

يقود كريستيان بوليسيتش، لاعب فريق ميلان الإيطالي، تشكيل منتخب الولايات المتحدة أمام أوروجواي، رفقة فولارين بالوجان وجيوفاني رينا.

ويحتاج منتخب أمريكا للفوز على أوروجواي للتأهل لربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد انتصاره على بوليفيا وخسارته من بنما.

يحتل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب بنما صاحب المركز الثالث، بينما يأتي منتخب أوروجواي في صدارة الترتيب بـ6 نقاط.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

تشكيل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة أوروجواي 

حراسة المرمى: مات تيرنر 

خط الدفاع: سكالي - ريتشاردز - تيم ريم - روبنسون 

خط الوسط: وستون مكيني - يونس موسى - تايلر أدامز 

وفي الهجوم:كريستيان بوليسيتش - فولارين بالوجان - جيوفاني رينا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حالات الإصابة بداء الحصبة بجهة سوس ماسة يدق ناقوس الخطر
  • 4 تموز 1886- إقامة تمثال الحرية في ولاية نيويورك
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • تقرير رسمي ينبه إلى ارتفاع حالات الانتحار وسط المدانين في قضايا التطرف والإرهاب
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • أبين.. تسجيل أكثر من 1300 حالة اسهال في مشفى واحد خلال يونيو الماضي بينها 300 إصابة بالكوليرا
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»