بوابة الوفد:
2024-10-02@12:23:44 GMT

إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية في السويد

تاريخ النشر: 2nd, October 2024 GMT

تعرض محيط سفارة إسرائيل في مدينة استوكهولم بالسويد لإطلاق نار، دون وقوع إصابات، وتم فتح تحقيق جنائي؛ لكشف ملابسات الحادث.

سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت إسرائيل تنفي اختطاف سفيرها ومرافقيه في قبرص

وذكرت الشرطة السويدية في بيان، اليوم الأربعاء أنه سمع صوت إطلاق نار الساعة السادسة مساء أمس الثلاثاء (حسب التوقيت المحلي للبلاد) في شارع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في وسط استوكهولم .

مشيرة إلى وجود آثار لإطلاق النار على مبنى السفارة.

من جانبها.. أكدت المتحدثة باسم شرطة استوكهولم "ريبيكا لاندبيرج"، وقوع إطلاق نار في محيط السفارة الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث.

وأشارت إلى أن الشرطة لم تعتقل أحدا لكن تم تركيب العديد من كاميرات المراقبة في المنطقة، وجار العمل على جمع وتحليل العناصر المادية، كما أنه لم يصب أحد بأذى، وتم فتح تحقيق في الانتهاك الجسيم لتشريعات الأسلحة وتعريض الآخرين للخطر والتهديدات غير القانونية.

يذكر أن انفجارين وقعا، في وقت سابق، بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة الدنماركية (كوبنهاجن)، دون أن يسفرا عن وقوع إصابات.

ووقع انفجارين في المنطقة المجاورة مباشرة للسفارة الإسرائيلية في الضواحي الشمالية لكوبنهاجن بالدنمارك، وقالت الشرطة الدنمركية اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر إنها تحقق في الواقعة.

 

ووفقا لوكالة رويترز، قال متحدث باسم الشرطة الدنماركية للصحفيين في مكان الحادث إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، ومن السابق لأوانه تحديد حجم الانفجارات.

وتم تطويق منطقة واسعة، ونشرت صحيفة إكسترا بلاديت صورا أظهرت أفرادا من الجيش الدنماركي مدججين بالسلاح يحرسون السفارة.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السفارة الإسرائيلية عندما اتصلت بها رويترز.

تأمين مكثف في الدنمارك حول المواقع اليهودية

وكانت وزارة الدفاع الدنماركية قد أعلنت في ديسمبر الماضي، أنه ستتمّ تعبئة الجيش لمساعدة الشرطة في نشاطها الأمني حول المواقع "اليهودية والإسرائيلية" في كوبنهاجن.

وخرجت عدة تظاهرات ردًا على الحرب في قطاع غزة، إلى زيادة ضغط العمل على الشرطة الدنماركية، وفقا لوكالة فرانس برس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرطة السويد محيط سفارة إسرائيل سفارة إسرائيل دون وقوع إصابات محيط السفارة الإسرائيلية فتح تحقيق في الحادث السفارة الإسرائیلیة الإسرائیلیة فی

إقرأ أيضاً:

إطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم

أكدت قوة الشرطة في العاصمة السويدية لوكالة أنباء السويد (تي.تي) صباح اليوم الأربعاء إطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم.
وأُجريت مكالمات طوارئ، مساء أمس الثلاثاء، بسبب دوي انفجار قوي في الشارع، حيث تقع السفارة، في منطقة أوسترمالم في ستوكهولم.
أخبار متعلقة "قنابل أمريكية".. إغلاق مدرج بمطار ياباني بعد وقوع انفجار159 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "هيلين" في أمريكاوقالت الشرطة خلال الليل إن الأدلة تشير إلى أن السفارة تعرضت لإطلاق نار، ولم ترد أنباء عن حدوث إصابات ولم يتم اعتقال أحد بعد.شرطة السويدوذكرت شرطة السويد أنها عززت الإجراءات الأمنية، حول موقع السفارة.
سبق وجرى إطلاق أعيرة نارية في مايو الماضي بالقرب من السفارة، وفي يناير الماضي جرى إلقاء قنبلة يدوية على المبنى، رغم أنها لم تنفجر.

مقالات مشابهة

  • إطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم
  • القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • الشرطة الدنماركية: القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية
  • التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد 
  • الشرطة الدنماركية تفتح تحقيقا في وقوع انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية |تفاصيل
  • السويد: سماع إطلاق نار بمحيط السفارة الإسرائيلية في «ستوكهولم»
  • الشرطة الدنماركية تحقق في انفجارين في محيط السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • الشرطة الدنماركية تحقق في انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية
  • الشرطة السويدية تطوق السفارة الإسرائيلية عقب إطلاق نار