بغداد اليوم - متابعة

أكد مسؤول الإعلام بحزب الله محمد عفيف، اليوم الاربعاء (2 تشرين الأول 2024) ، على عدم وجود أي أسلحة في المباني التي قصفتها إسرائيل في الضاحية الجنوبية، مشدداً على أن أننا نعيش غزة لبنانية مجدداً.

وقال عفيف في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إنه "لا وجود إطلاقاً لأي أسلحة في المباني التي قصفتها إسرائيل بالضاحية الجنوبية".

مضيفا، أن "إسرائيل قصفت لمقر قناة الصراط وهو إرهاب وعدوان".

وأشار عفيف إلى أن "تدمير إسرائيل المنظم للمباني المدنية لن يزيد شعبنا إلا إصراراً على دعم المقاومة". موضحا أن "قواتنا اشتبكت اليوم مع قوات العدو في العديسة ومارون الرأس"، مشيراً إلى أن "عدد القتلى في صفوف العدو في معارك اليوم كبير جداً، وهناك تعتيم من قبل العدو".

وأوضح أن "المقاومة بخير ومنظومة القيادة والسيطرة بخير"، مشددا أن "ما حدث في مسغاف عام ومارون الرأس والعديسة اليوم ليس سوى البداية"، مؤكداً أننا "نعيش غزة لبنانية مجدداً".

وأشار عفيف إلى أن "رسالة العدو وأهدافه واضحة وهي سياسة تدميرية لتحريض بيئة المقاومة على المقاومة"، مؤكداً أن "منزلة المقاومة من شعبها كعلاقة الدم بالشرايين".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

هل تستهدف إسرائيل وأمريكا البرنامج النووي الإيراني بعد الهجوم الصاروخي؟

ازداد الحديث، خلال الساعات الماضية، حول إمكانية استهداف الاحتلال الإسرائيلي للبرنامج النووي الإيراني، ردًا على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران ضد تل أبيب بنحو 200 صاروخ، وبعد التهديدات الإسرائيلية بشأن الرد، رفض المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الكشف عما إذا كان البرنامج النووي الإيراني هدفًا لإسرائيل أو الولايات المتحدة أم لا.

وقال ماثيو ميلر: «مرة أخرى إن الولايات المتحدة تخطط لمناقشة هذه العواقب مع نظرائنا الإسرائيليين قبل أن نتحدث عنها علنًا».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه لا يستبعد أي شيء، مؤكدًا أننا نجري محادثات مع إسرائيل بشأن الرد.

ميلر: الضربات الإيرانية تصعيد خطير

وأكد «ميلر» أن الولايات المتحدة ستنسق مع إسرائيل في ردها على الهجوم الإيراني، واصفًا إياه بأنه تصعيد كبير، كما تعهد بأن تكون هناك عواقب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في مؤتمر صحفي عقب الهجوم الإيراني، إنه ستكون هناك عواقب لإيران بسبب الهجوم: «لقد أوضحنا أنه يجب أن تكون هناك عواقب، لن أتحدث عن ماهية هذه العواقب اليوم، لكنها أمور سننسق بشأنها مع نظرائنا الإسرائيليين».

واعترف ماثيو ميلر، بأن إسرائيل فعلت الكثير من الأمور خلال الأيام الماضية للتصعيد، مضيفًا: «بالتأكيد فعلت أشياء لتوسيع الصراع».

هجوم إيراني ضد إسرائيل بـ200 صاروخ

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني على تل أبيب بنحو 200 صاروخ استهدف نحو 10 ملايين إسرائيلي، وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت عن مصادر أمنية، قولها إن نحو 3 إصابات مباشرة داخل الأراضي الإسرائيلية بعد الهجوم الإيراني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي هروب جميع الإسرائيليين إلى الملاجئ بالتزامن مع بدء الهجوم الإيراني، بحسبما أعلنته القناة «12» العبرية، كما أعلنت أيضًا عن جولة ثانية من الصواريخ الإيرانية باتجاه تل أبيب.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يكذب مزاعم العدو بدخول قواته إلى لبنان ويؤكد جاهزية المقاومة للمواجهة
  • هل تستهدف إسرائيل وأمريكا البرنامج النووي الإيراني بعد الهجوم الصاروخي؟
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد الهجوم الإيراني.. 3 إصابات في تل أبيب
  • البيت الأبيض: بايدن يدعو إلى اجتماع لمناقشة خطط إيران.. ويؤكد مساعدة إسرائيل
  • إسرائيل: أمريكا أبلغتنا بنية إيران شن هجوم صاروخي ضدنا
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا كشفت أنفاقا وأسلحة تابعة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لسكان 29 قرية لبنانية
  • "حزب الله" ينفي اغتيال أبو علي رضا ويؤكد أنه بخير وعافية