أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، أن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 للطلاب الذين تقدموا للاستفادة من تقليل الاغتراب في الأيام الإضافية التي تم فتح الموقع فيها، يجرى تحديده  خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد حصر الأعداد التي تقدمت للمرحلة الأخيرة التي جرى إتاحتها للطلاب غير المستفيدين من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، إذ أتاحت الوزارة التسجيل للمرحلة فوق المدة المحددة لها لإتاحة الفرصة النهائية للطلاب للتسجيل.

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024

وأوضحت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 الأخيرة يكون خلال 48 ساعة من غلق باب التسجيل للرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيٌق، مشيرة إلى أنه من المقرر غلق باب التسجيل للمرحلة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتابعت المصادر أن عملية توزيع رغبات الطلاب تجرى إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وفقا للضوابط والقواعد التي حددها الأعلى للجامعات، وتتمثل في أن التوزيع يكون وفقا للنسب المقرر قبولها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 التعليم العالي وزارة التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
ينتهي اليوم الاثنين، موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل 1446هـ/ 2025م، والذي بدأ من 19 سبتمبر/أيلول الجاري، ويتم التقديم من خلال التطبيق الذكي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة أو من خلال موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي، وذلك في إطار استعدادات الهيئة المبكرة واستراتيجيتها التي تتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويذكر أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، استقبلت في موسم الحج العام الماضي 37 ألفاً و743 طلباً من المواطنين لأداء فريضة الحج، وتم اختيار 6200 مواطن لأداء فريضة الحج، مشيرة إلى أن الحصة المخصصة للإمارات من أعداد الحجاج لم تتغير منذ 5 سنوات، وتسعى الهيئة بالتنسيق مع السلطات السعودية إلى زيادة الحصة للإمارات خلال المواسم المقبلة.
​وأكدت الهيئة، أن من شروط الحصول على تصريح الحج للموسم القادم 2025 أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وألاّ يقل عمر المتقدم عن 12 عاماً، و أن يكون المتقدم لم يحج خلال آخر 5 مواسم حج، مبينة أنه ووفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (32) لسنة 2018م بشأن نظام الحج والعمرة، تكون الأولوية في منح تصاريح الحج لمن لم يسبق له الحج من أصحاب الهمم، وأصحابِ الأمراض المستعصية، والأكبر سناً، والمحارم والمرافقين ممن تنطبق عليهم الشروط، مع مراعاة من لهم أسبقية التسجيل في النظام الإلكتروني، مشيرة إلى أن حصةَ الدولة لموسم الحج المقبل 1446هـ 6228 حاجاً تم تخصيصها من قبل من الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس.. استعلم عن اسمك الآن
  • رابط الحصول على نتيجة جامعة أسيوط 2024 لمعادلة الدبلومات الفنية
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • الاستعلام عن مخالفات المرور أونلاين.. الرابط والخطوات
  • ترقبوا.. موعد ظهور نتيجة المعادلة كلية تجارة 2024
  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل
  • https amatti education gov dz.. رابط التسجيل في المرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي 2025/2024 وأهم المستندات المطلوبة
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • كيف يحضّر حزب الله للمرحلة المقبلة؟ وهل يعول على إيران؟.. محللان يجيبان