قارن الإعلامي المصري إبراهيم عيسى بين الوضع في إيران والدول العربية، قائلا إن "الشعب الإيراني شعب عظيم وحضارته الفارسية قوية، لكنه زي الشعوب العربية اللي مختطفة من الإسلام السياسي وجماعات زي التكفير والإخوان وحماس".

جاء ذلك خلال برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، وتساءل عيسى: "هل الضربات الإيرانية فعلاً كانت مؤثرة على إسرائيل؟ هل أصابت أهداف حقيقية؟ هل قدرت تذل الكبرياء الإسرائيلي؟".



وقارن أيضا بين الضربات الإيرانية وعمليات الطعن اللي قام بها فلسطينيون في القدس المحتلة، وقال: "تخيّل 200 صاروخ، وماحدش مات! وفي المقابل، شابين فلسطينيين قتلوا 8 أشخاص، يعني الصواريخ ما وصلت حتى لنتيجة زي العملية اللي في الشارع!".

عيسى وصف عملية قتل المستوطنين في القدس بـ"الإرهابية"، وقال: "أي قتل لمدني، سواء كان إسرائيلي أو غيره، هو إرهاب، بغض النظر عن الدوافع أو الانتقام. لما شخص مدني يُقتل وهو واقف في محطة القطار على يد فلسطينيين، دي عملية إرهابية، لأنه ما كانش جندي إسرائيلي ولا لابس خوذة".


واختتم حديثه بالتأكيد على أن إسرائيل كانت مهتمة أكتر بعملية الطعن اللي نفذها الفلسطينيون في يافا، مقارنة بالضربات الإيرانية.

ووفقًا لصحيفة "معاريف" العبرية، قُتل 6 أشخاص في حادث إطلاق النار في يافا، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، وتم قتل المنفذين على يد شرطة تل أبيب.



وقامت إيران أمس بأكبر رد عسكري مباشر على الاحتلال الإسرائيلي، حيث أطلقت ما يقرب من حوالي 200 صاروخ باليستي، من بينها صواريخ "فاتح" الفائقة السرعة، التي استهدفت ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية. هذه الهجمات جاءت كرد على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله، بالإضافة إلى الهجمات الإسرائيلية على مواقع في لبنان وغزة


ورد الاحتلال الإسرائيلي بأن معظم هذه الصواريخ تم اعتراضها بالتعاون مع تحالف دفاعي بقيادة الولايات المتحدة، ولكن الهجوم أثار قلقاً دولياً كبيراً خوفاً من اندلاع حرب إقليمية واسعة.

وتوعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إيران ستدفع ثمنًا باهظًا لهذا الهجوم، مع احتمالية استهداف منشآت نفطية أو حتى المنشآت النووية الإيرانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية يافا يافا ابراهيم عيسى هجوم ايران عملية الطعن في القدس المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة

استقبل سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح، النائب عيسى الشريف عضو مجلس الشيوخ المصري، وذلك اليوم الثلاثاء في مقر السفارة بالقاهرة في زيارة تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان الغاشم.

رحب السفير دياب اللوح بزيارة النائب عيسى الشريف، مثمنا جهود الشقيقة الكبرى مصر قيادة وشعبا والقوى السياسية ومجلسي النواب والشيوخ والفعاليات المصرية التي لم تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني، والمطالبة في كافة المحافل بوجوب الوقف الفوري والمستدام للحرب على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الموقف المصري بكافة فعالياته يؤكد على محورية دور الشقيقة الكبري مصر تجاه القضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لجمهورية مصر العربية ممثلة بموقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وقف سداً منيعاً باتساق مع موقف القيادة والشعب الفلسطيني الرافض لتنفيذ مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى على أرضه، حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأطلع السفير النائب الشريف على اعتداءات الاحتلال على شعبنا الفلسطيني وعدوانها الدموي في حرب الابادة الجماعية على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وجرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال بالتوازي من خلال ميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين وأراضيهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، مطالبا بضرورة تكاتف المجتمع الدولي بالـتدخـل الـفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

من جهته أعاد النائب عيسى الشريف التأكيد على موقف الدولة المصرية الداعم والحاضن للشقيقة فلسطين، واستمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة المستويات الرسمية والشعبية للعمل على وقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، ولإنصاف الحق الفلسطيني واستمرار جهود استصدار مواقف داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني بما تكفله المواثيق الدولية حتى حصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاً9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| الاحتلال يقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • CNN: الصواريخ الإيرانية استهدفت مقر الموساد الإسرائيلي بتل أبيب (شاهد)
  • مراسل سي ان ان: الصواريخ الإيرانية استهدفت الموساد الإسرائيلي (شاهد)
  • فدائيان يطلقان النار داخل قطار وشوارع تل أبيب في عملية هزت إسرائيل.. شاهد
  • أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • أول تعليق إسرائيلي على أنباء استعداد إيران لشن هجوم وشيك
  • متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي: أي هجوم من إيران ستكون له عواقب وتبعات
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • استشهاد أربعة أشخاص في هجوم إرهابي جنوب شرق إيران