الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” عن تنظيم ملتقى “بيبان24” تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”، خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر بمدينة الرياض؛ وذلك بمشاركة أكثر من 250 متحدثًا محليًا وعالميًا، و 1350 عارضًا من رواد الأعمال المحليين والعالميين.

 ويهدف الملتقى إلى تعزيز نمو مشاريع رواد الأعمال وقدرتها التنافسية، وتحفيز ثقافة ريادة الأعمال عبر دعم رواد الأعمال الطموحين لتحقيق زيادة في معدلات تأسيس الشركات الجديدة، والتعريف بالفرص الاستثمارية للمشاريع في القطاعين العام والخاص، وبناء التواصل وإثراء الشباب بالأفكار الريادية وسبل استثمارها بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى رفع إسهام المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي.

 وقال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” سامي بن إبراهيم الحسيني: “يشكّل ملتقى بيبان24 منصة لتمكين رواد الأعمال من استكشاف الفرص وتعزيز نمو واستدامة أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 ” وأضاف: “كما يفتح ملتقى بيبان24 آفاق التعاون المستقبلية في مجالات الابتكار بين رواد أعمال المملكة وخارجها على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث يتيح مساحة حيوية ومثمرة للتفاعل المباشر بين الآلاف من صناع التغيير ورواد الأعمال وداعمي منظومة العمل الريادي بما يفضي إلى خلق مستقبلٍ أكثر ازدهارًا للجميع.

 ” ويشارك في الملتقى أكثر من 150 جهة ممكّنة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في القطاعين الحكومي والخاص في مجالات بناء قدرات المنشآت والتجارة الإلكترونية، حيث تقدم خدماتها بهدف تذليل كافة التحديات والصعوبات التي قد تواجه أعمال تلك المنشآت في كافة القطاعات.

 ومن المقرر أيضًا أن يحتضن ملتقى “بيبان24” نهائيات مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال بمشاركة 151 دولة، حيث تُعد المسابقة أكبر بطولة من نوعها على مستوى العالم، وتستضيف المملكة التصفيات النهائية للمسابقة والحفل الختامي وتوزيع الجوائز بمشاركة أفضل 100 رائد ورائدة أعمال من المتأهلين للنهائيات، وتتضمن المسابقة جوائز نقدية تصل إلى مليون دولار.

 وسيقدم ملتقى “بيبان24” 420 ورشة عمل تدريبية، التي يتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 19 ألف مستفيد، حيث ستناقش الورش العديد من المواضيع في مجالات تسهم في تعزيز بيئة ريادة الأعمال وقدرة الشركات الناشئة على النمو والاستدامة.

 ويضم الملتقى الذي يتوقع أن يبلغ عدد زائريه أكثر من 120 ألف زائر؛ 9 أبواب صممت لتغطية كافة متطلبات أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مختلف القطاعات، حيث تتضمن الأبواب: باب الانطلاقة، باب التمكين، باب التجارة الإلكترونية، باب التمويل والاستثمار، باب الابتكار، باب الشركات الناشئة، باب الامتياز التجاري، باب المنشآت متسارعة النمو، وكذلك باب السوق.

 وسيشهد ملتقى “بيبان24” العديد من الإطلاقات والاتفاقيات ذات الأثر المباشر على قطاع ريادة الأعمال في عدد من القطاعات، وذلك بهدف دعم الاستثمار في المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتحفيز النمو فيها، بالإضافة إلى خلق العديد من الشركات الناشئة في السوق المحلي من خلال الحلول التمويلية المتنوعة التي ستقدمها تلك الاتفاقيات والإطلاقات.

 يذكر بأن ملتقى “بيبان24” سيستضيف العديد من الأسماء البارزة من رواد الأعمال العالميين والمحليين كمتحدثين، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين والخبراء وصناع القرار.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: منشآت المنشآت الصغیرة والمتوسطة رواد الأعمال العدید من أکثر من

إقرأ أيضاً:

ماجد عبدالله وسامي الجابر في ” ليلة الرقم 9″ بـ “كتاب الرياض”

الرياض – هاني البشر
شارك قائدا المنتخب السعودي الكابتن ماجد عبدالله، والكابتن سامي الجابر في ندوة حوارية ضمن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، بعنوان “ليلة الرقم 9”. بدأ اللقاء بمحاولة مدير الجلسة معرفة أسرار اختيار النجمين للرقم ٩، ليوضح الكابتن ماجد عبدالله أنه لم يكن مهتمًّا بالرقم منذ البداية، حيث كان يحاول حثيثًا إثبات ذاته بين نجوم الفريق، وبعد مدة ليست بالقصيرة، نجح في أن يكون نجمًا لمباريات حاسمة لنادي النصر، لينال بعدها شرف الانضمام للمنتخب السعودي. فيما أكد الكابتن سامي الجابر على أن الرقم ٩ كان وما زال مرتبطًا بماجد عبدالله، لافتًا النظر إلى أنه شارك بعدة أرقام مختلفة، مشيرًا إلى أن الرقم لا يشكل أهمية كبيرة عند كثير من اللاعبين، برغم قيمته أحيانًا، كما هو الحال مع الرقم ٩ بالنسبة للمهاجمين.
وعن استشعاره للنجومية في البدايات وتأثيرها؛ قال الكابتن ماجد عبدالله:” إن الأمير عبدالرحمن بن سعود ـ رحمه الله ـ كان قد استشف لمعان نجومية ماجد، وطمأنه بأنه سيكون أحد نجوم المملكة، وفعلًا نجح في أن يكون هدافًا لناديه والمنتخب، وتنقل سريعًا في مختلف الفئات السنية بالمنتخب”. واستدرك قائلًا: “النجومية الحقيقية للاعب تكون خارج الملعب، وليس في التسعين دقيقة التي يشارك فيها، كما أنها تظهر عند الخسارة أكثر من الفوز، فالكل سعيد عند الانتصار لكن النجم هو الذي يعرف التعامل مع لحظات الخسارة”. الأمر الذي أكد عليه الكابتن سامي الجابر، لافتًا الانتباه إلى أن هناك كثيرًا من النجوم الذين زاملوه وكانوا أفضل منه، لكنهم لم يستمروا لأسباب عديدة، مشددًا على أن حياة اللاعب خارج الملعب تشكل جزءًا كبيرًا من حياته في المستطيل الأخضر، والبداية تكون بالانضباط في مختلف مناحي الأمور المرتبطة بالفرد، مشيرًا إلى أن البيئة المحيطة باللاعب قد تؤثر في مسيرته. وفي تساؤل لقائدي المنتخب عن قصتهما مع شارة القيادة، أوضح الكابتن ماجد عبدالله أنه تخلى عن شارة القيادة لزميله صالح النعيمة، منوهًا بأنه لم يكن يهتم لأمر الشارة، إلا أن حمله لها في مونديال 1994م كانت له دلالة خاصة وقيمة كبيرة في حياته الرياضية؛ إذ قادته ليكون أول لاعب في تاريخ السعودية تطأ قدماه أرض الملاعب في بطولات كأس العالم بعد خمس محاولات للتأهل لنهائيات كأس العالم. واعتبر الكابتن سامي الجابر، أن شارة القيادة تحمّل اللاعب مسؤولية مضاعفة؛ إذ يتوجب عليه الالتفات لأمور أخرى، وقائد المنتخب أحيانًا عليه أن يبحث عما يواجه زملاءه اللاعبين من الأندية الأخرى، وإيصال مشكلاتهم للإدارة. يذكر أن برنامج معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م يضم مجموعة مُثرية من الندوات الحوارية وورش العمل التي تتناول موضوعات نوعية تشغل الشارع، بالإضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية والأمسيات الشعرية، وذلك بمشاركة متحدثين سعوديين وعرب وعالميين، ما يثري تجربة الزوار ويحفز النقاش الفكري والحوار الثقافي.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24" في نوفمبر المقبل بالرياض
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”
  • “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري
  • “الإمارات لريادة الأعمال” تتعاون مع ” ماب ايبل” لدعم رواد الأعمال
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • ماجد عبدالله وسامي الجابر في ” ليلة الرقم 9″ بـ “كتاب الرياض”
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين