الثورة نت/..
اكد وزير الدفاع الإيراني العميد نصير زاده اليوم الاربعاء إن عملية “الوعد الصادق 2” تمت بنجاح بنسبة تزيد عن 90% وكانت متوافقة تماماً مع القوانين الدولية.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن وزير الدفاع الإيراني، قال للصحافيين على هامش اجتماع الحكومة حول عملية الوعد الصادق 2: إن هذه العملية نفذت بنجاح بنسبة تزيد عن 90% وكانت متوافقة تماماً مع القوانين الدولية.


وأضاف: تم تنفيذ هذا الإجراء المضاد بناءً على ميثاق الأمم المتحدة وأخذنا الأهداف العسكرية بعين الاعتبار. واستهدفت الصواريخ عالية التقنية ذات القدرة على المرور عبر أنظمة دفاع العدو، الأهداف العسكرية للكيان.

كما أشار نصير زاده إلى البيان السابق حول هذه العملية، مؤكدا أنه تم استهداف مراكز استخباراتية أيضًا في هذا الصدد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)

نشرت وسائل  إعلام إيرانية، اللحظات الأولى لإطلاق عملية "الوعد الصادق 2" الإيرانية ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت إسرائيل، مساء الثلاثاء، أن إيران أطلقت عليها نحو 180 صاروخا، في هجوم قالت طهران إنه "انتقام" لاغتيال كل من إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفروشان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت 180 صاروخا، وذلك بعد أن تحدثت في تقدير سابق عن عما لا يقل عن 200 صاروخ.



ولاحقا، قال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، رصدنا سقوط صواريخ إيرانية واعترضنا عددا منها "لا بأس به".

ودعا الإسرائيليين إلى عدم تداول مقاطع فيديو من الأماكن التي سقطت فيها الصواريخ "كي لا نقدم معلومات للعدو".

لحظة إعلان بدء عملية" الوعد الصادق 2"

تم نشر لحظة إعلان بدء عملية" الوعد الصادق 2" من قبل القائد العام لقوات الحــ..رس الثـ...وري اللواء حسين سلامي.#الوعدة_الصادق۲ #ايران#فلسطين #تل_أبيب pic.twitter.com/q1DJXtudq1 — وكالة تسنيم للأنباء (@Tasnimarabic) October 2, 2024 ???? تصاویر دیگری از شلیک موشک‌های ایران در عملیات #وعده_صادق۲ pic.twitter.com/5SqoiFyc2S — خبرگزاری تسنیم ???????? (@Tasnimnews_Fa) October 2, 2024

وفي ظل القصف الإيراني أعلن كل من لبنان والأردن والعراق إغلاق أجوائهم "بشكل مؤقت" أمام حركة جميع الطائرات؛ حفاظا على سلامة الملاحة والطائرات العابرة.

وفي إيران، أعلن الحرس الثوري، عبر بيان، أنه "تم إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية أمنية مهمة في عمق الأراضي المحتلة".

وأضاف أن هذا الهجوم يأتي "ردا على استشهاد الشهيد إسماعيل هنية والسيد حسن نصر الله والشهيد القائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان".

تصاویر شلیک موشک عماد به سمت قلب سرزمین‌های اشغالی#اسرائيل_اوهن_من_بيت_العنكبوت pic.twitter.com/07GR964kRa — خبرگزاری تسنیم ???????? (@Tasnimnews_Fa) October 1, 2024 ???? نخستین تصاویر از شلیک موشک‌های سپاه پاسداران#اسرائیل_سقطت pic.twitter.com/AkVqtE6B73 — خبرگزاری تسنیم ???????? (@Tasnimnews_Fa) October 1, 2024

واغتالت إسرائيل الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله وآخرين، بينهم نيلفروشان، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي.

فيما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قصف لمقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي.

كما يأتي القصف الإيراني انتقاما من "تصاعد اعتداءات الكيان الصهيوني، بدعم من أمريكا، في ارتكاب مجازر بحق شعبي لبنان وغزة"، وفق البيان.

مقالات مشابهة

  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. الحرس الثوري: «الوعد الصادق 2» يأتي انتقامًا لـ«نصر الله وهنية ونيلفروشان».. الاحتلال يتوعد إيران.. وخبراء: سيناريو الحرب الشاملة أصبح وشيكًا
  • وزير الدفاع الإيراني: لم نستخدم إلا جزءا من قدراتنا الصاروخية في ضرب إسرائيل
  • الحكومة الإيرانية: عملية الوعد الصادق 2 تمت وفق القواعد الدولية
  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية “الوعد الصادق 2” جانب من القدرة الصاروخية الإيرانية
  • وزير الدفاع الإيراني: “إسرائيل” ستتلقى صفعة أكثر شدة إذا ردت على الهجوم الصاروخي الأخير
  • وزير الدفاع الإيراني: عملية الحرس الثوري مشروعة وتنسجم مع القوانين الدولية
  • الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2