عاد اللاعب الدولي تميم بن هيثم البلوشي، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي السيب، للمشاركة مع ناديه مؤخرًا بعد تعافيه بشكل تام من الإصابة التي ألمت به وأبعدته عن الملاعب لما يقارب ثمانية أشهر.

وكان البلوشي قد تعرض لإصابة قطع في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى أثناء مشاركته الدولية الأولى مع المنتخب الأول في بطولة كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير 2024، وتحديدًا أثناء مشاركته في الشوط الثاني ضد المنتخب السعودي ضمن لقاءات الجولة الأولى من دوري المجموعات، ولم يتمكن من إكمال اللقاء بعد تعرضه لإصابة بالغة خرج على إثرها قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق، وانتهت المباراة يومها بفوز المنتخب السعودي 2-1، وكشفت الفحوصات الطبية وأشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها اللاعب بعد نهاية المباراة عن تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة وحاجته لتدخل جراحي، وهو ما تم في مستشفى «أسبيتار» بقطر تحت إشراف الجراح الفرنسي الدكتور برونو.

وبعد العودة من قطر، ابتعد البلوشي عن الملاعب ليبدأ تنفيذ برنامجه التأهيلي الذي أعده له الجهاز الطبي للمنتخب الوطني في الصالة الرياضية المغلقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وأكمل برنامجه الإعدادي البدني التالي في الصالة الرياضية لنادي السيب بإشراف الجهاز الطبي للفريق مازن العرفي ويحيى القيضي لعدة أشهر، وعاد بعدها تدريجيًا لممارسة كرة القدم من خلال أداء تدريبات انفرادية حتى شفي تمامًا من الإصابة، ثم حضر اللاعب لأول مرة على مقاعد بدلاء الفريق أمام صحم، التي كسبها السيب 4-1 ضمن مباريات الجولة السادسة لمنافسات دوري عمانتل.

وعبّر اللاعب تميم البلوشي عن سعادته بالعودة إلى الملاعب والحضور ضمن صفوف فريقه من جديد هذا الموسم، وتمنى أن يكون إضافة جيدة للفريق في وسط الميدان، وأن يسهم مع بقية زملائه في تحقيق نتائج إيجابية، وتتويج جهود الفريق بالحفاظ على لقب دوري عمانتل للموسم الثاني على التوالي، والفوز بجميع البطولات المتاحة هذا الموسم.

كما قدم الدعم لزملائه في المنتخب الأول في المباراتين القادمتين أمام الكويت والأردن ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الحاسمة المؤهلة لبطولة كأس العالم القادمة 2026 بإشراف المدرب الوطني القدير رشيد جابر، مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد لتحقيق الفوز.

وأضاف: «آمل أن تكتب لي العودة مجددًا للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني الأول، وهذه هي أمنية أي لاعب».

وتحدث البلوشي عن إصابته بالرباط الصليبي، والتي تعد الأولى له منذ بدء مشواره الكروي، آملًا أن تكون الأخيرة في حياته الرياضية، موضحًا أن تعرض اللاعب للإصابة يعد من اللحظات الصعبة جدًا، وقدّم اللاعب شكره للاتحاد العماني لكرة القدم لتكفلهم بمصاريف العلاج، كما شكر إدارة نادي السيب على متابعتهم لحالته أولًا بأول.

ويعد تميم البلوشي من العناصر الواعدة في دورينا، وهو من خيرة لاعبي خط الوسط، وبدأ مسيرته الكروية باللعب لنادي السيب، حيث شارك مع فريق الشباب، ومن ثم الفريق الأولمبي لعدة مواسم، وظهر معه بمستوى جيد؛ لينضم بعدها إلى المنتخب الأولمبي ويشارك في عدد من الاستحقاقات الخارجية.

وبعد ظهوره الفني الجيد مع الفريق الكروي الأول لنادي السيب والمنتخب الأولمبي، تم استدعاؤه للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني الأول لأول مرة رسميًا في العام الماضي 2023 من قِبل المدرب السابق لمنتخبنا الكرواتي برانكو، وشارك مع الأحمر في عدد من المباريات الودية تحضيرًا لبطولة كأس آسيا الماضية (قطر 2024)، ومثل المنتخب في مواجهات أمام فلسطين والإمارات وأمريكا، وأمام الصين تايبيه وقيرغيزستان في التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك 2026، وبطولة كأس آسيا القادمة في السعودية 2027؛ لكن الإصابة التي تعرض لها في مباراة السعودية حرمته من الاستمرار مع المنتخب خلال الاستحقاقات الماضية، ويأمل بالعودة قريبًا إلى صفوف المنتخب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الأول

إقرأ أيضاً:

ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل

زنقة 20 | بخارى

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، الشوط الاول من مباراته أمام البرازيل في ربع نهائي مونديال أوزباكستان منزما بهدفين دون مقابل.

وشهدت أطوار الشوط الاول توازنا بين المنتخبين، مع تقدم طفيف للمنتخب البرازيلي، مع تسجيل تضييع عدد من الفرص السانحة للتسجيل من طرف الجانب المغربي.

وتوافد العشرات من الجماهير المغربية مجمع بُخارى الدولي لتشجيع اسود الفوتسال في مباراتهم أمام أبطال العالم خمس مرات.

مقالات مشابهة

  • مصر.. ماذا قال الزمالك عن مستقبل زيزو مع الفريق؟
  • الإصابة تضرب لاعب جديد في الأهلي قبل مواجهة السوبر المصري
  • اتحاد العاصمة يعلن استدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • إدارة إتحاد العاصمة تعلن إستدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • المغرب يستحوذ على المراكز الأولى بالبطولة العربية للمراحل السنية للجولف
  • تطورات الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي فهد المولد
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل