ليبيا – عقد رئيس اللجنة الوطنية للطوارئ “نصر المحتوت” اجتماعا مع مدير المركز الوطني للأرصاد الجوية “علي جحيدر”.

الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة جاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع لوزارة الحكم المحلي، لوضع الترتيبات الأولية لعقد ورشة عمل مشتركة بين اللجنة الوطنية للطوارئ والمركز الوطني للأرصاد الجوية، بهدف تطوير استراتيجيات فعالة للتعامل مع التقلبات الجوية والتنبؤ بالأحداث الطارئة، مما يسهم في تحسين قدرة الفرق المختصة على الاستجابة في حالات الطوارئ، ويضمن حماية المواطنين وممتلكاتهم.

كما ناقش رئيس اللجنة مع رئيس المركز الآلية التي ستتعامل بها اللجنة مع التحذيرات الجوية في الأسابيع القادمة، ومدى جهوزية البنية التحتية للمركز للتعامل مع التقلبات المناخية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية

واصلت لجنة حصر الأضرار العامة التابعة للجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بمدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي، أعمالها الميدانية بزيارة عدد من المقرات الحكومية في المدينة، بمتابعة مباشرة من معالي وزير العمل والتأهيل ورئيس اللجنة، الدكتور عبدالله الشارف أرحومة.

وشملت الزيارات التفقدية مقرات: إدارة جامعة سبها، مكتب المعاهد الفنية والمتوسطة، المعهد العالي للتقنيات الهندسية، كلية العلوم التقنية، إدارة جهاز الحرس البلدي، هيئة السلامة الوطنية، المركز الوطني للمأثورات الشعبية، ومفوضية سبها للكشاف والمرشدات.

وخلال الجولة، لاحظت اللجنة المكلفة وجود أضرار متفاوتة في تلك المقرات نتيجة الأمطار الأخيرة، حيث تراوحت بين أضرار جسيمة وأخرى بسيطة، فيما سجلت بعض الأماكن عدم وجود أضرار تذكر.

وتم تدوين جميع الملاحظات التي سيتم إحالتها في تقارير مكتوبة، ليتم التعامل معها وفقاً لحجم الأضرار وأهميتها، مع التأكيد على إيصال حجم الأضرار إلى رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس